طريقة صنع الشمع المعطر

إن صُنع الشمع المعطر الخاص بك هو وسيلة رائعة لجعل رائحة المنزل منعشة ، وينبغي أن يوفر هذا لك المال ويمنعك من شراء تلك من المتاجر باهظة الثمن ، والتي ليست صحية أيضًا .

يوجد العديد من المشاكل مع معظم الشموع والعناصر المعطرة ، لأن بعضها يؤدي إلى حدوث بعض المشاكل الصحية مثل الصداع الفوري والغثيان ، وبالتالي لابد أن يكون لدينا الخبرة الكافية التي تؤهلنا لصناعة الشمع المعطر الخاص بنا ، حيث إنه لأمر رائع لأنه يمكنك استخدام مجموعة متنوعة من الروائح والمعطرات التي تناسب شخصيتك ، وبالتالي يجب معرفة كيفية صناعة الشموع  المعطرة في المنزل بشكل صحي ومفيد .

المكونات اللازمة لصنع الشمع المعطر

-8 ملاعق كبيرة من شمع العسل المبشور .

-4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند .

-1/2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون .

-20 قطرة من مجموعة زيوت عطرية متنوعة .

-4 ملاعق صغيرة من البهارات مثل القرفة والقرنفل المطحون وما إلى ذلك .

المعدات اللازمة لصنع الشمع المعطر

-كأس قياس زجاجي لإذابة العناصر في الميكروويف أو الموقد المسطح .

-قياس الملاعق .

-قالب لإذابة للشمع ، وإذا لم يكن لديك واحد فيمكنك استخدام صينية .

-يجب أن تكون قادرًا على جعل الشمع يذوب ، وإذا كان الدرج أكبر أو إذا كنت تريد استخدام صينية مكعبات الثلج فقد ترغب في مضاعفة حجم الشمع المبشور .

-ستحتاج إلى شيء لاستخدامه لتدفئة وتذويب مكعبات الشمع بمجرد الانتهاء من صنعها ، وهناك أيضًا مدفأة تذوب بالزيت والشمع ، وهي الخيار الأكثر صحة ، وإذا كنت تستخدم شموع الشاي الخفيف ، فحاول تجنب شمع البرافيين إذا كنت تحاول السير في الطريق الأقل سمية ، لأن شمع العسل المبشور هو الأفضل والأكثر فائدة لصحة الأنسان .

طريقة عمل الشمع المعطر

في هذه الخطوة ستحتاج إلى استخدام كوب قياس الزجاج أو حاوية أخرى امنة للميكروويف ، ما لم تكن تخطط لاستخدام الجزء العلوي من الموقد لإذابة كل شيء ، وسوف تحتاج أولاً إلى ذوبان شمع العسل ووضعه في الحاوية ، وبعد ذلك أضف زيت جوز الهند وزيت آخر من اختيارك .

هذه هي المكونات الوحيدة اللازمة في هذه الخطوة ، ويجب أن تكون العناصر الأخرى الخاصة بك جاهزة وجاهزة للاستخدام بمجرد ذوبان هذا الخليط ، ويختلف كل ميكروويف عن الأخر ، لكن لا بد أن تضع جميع المكونات في حاوية امنة من الميكروويف واستخدم مستوى الطاقة 7 ، وقم بتسخينه في 45 ثانية حتى يتم الذوبان .

إضافة الرائحة والنكهات

بمجرد ذوبان الخليط بالكامل ، يمكنك إضافة أي زيوت عطرية وتوابل أخرى ، حيث يمكنك أضافة أولاً بعض القرفة والقرنفل المطحون ، بعد ذلك من الممكن استخدمت زيوت عطرية طبيعية مثل نكهة البرتقال والليمون ، فهي فائقة التركيز وذات رائحة لطيفة حقاً ، ويمكن أيضاً استخدام زيت بنكهة الجريب فروت وإضافة عليه بعض القطرات من الزيوت العطرية الأخرى .

تأتي معظم الرائحة اللذيذة على ذوبان الشمع من القرفة وهذا هو المفضل لدى الجميع ، وسوف تكون قادرًا على اختبار ما ينجح ومقدار ما تحتاجه أثناء القيام به عدة مرات ، وأخيرًا اسكب الخليط بعناية في قالب قبل أن يبدأ في التهدئة كثيرًا ، ثم قم بوضع القالب في الثلاجة للسماح لهم بالتبريد بسرعة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *