مميزات وسام الملك عبدالعزيز الدرجة الاولى

يمنح وسام الملك عبد العزيز تقدير للأشخاص التي تقدم خدمات كبيرة للدولة أو لي من مؤسساتها، أو الأشخاص التي تقوم بخدمات وأعمال لها قيمة معنوية كبيرة، أو يقدموا تضحيات كبيرة، والوسام خمس درجات هم : وسام الملك عبد العزيز الدرجة الأولى، وسام الملك عبد العزيز الدرجة الثانية، وسام الملك عبدالعزيز الدرجة الثالثة ، وسام الملك عبد العزيز الدرجة الرابعة، وسام الملك عبد العزيز الدرجة الممتازة .

وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى

يحصل الفائز على وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى على 200 ألف ريال، كما يحصل على رعاية من الدولة طوال حياته، أما من يحصل على وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثانية، يأخذ مبلغ قدره 50 ألف ريال، ورعاية من الدولة طوال حياته .

أهم الأشخاص الحاصلون على وسام الملك عبدالعزيز

1- الوليد بن طلال حصل علة وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى .

2- عبدالله بن متعب، رمزي الدهامي، كمال باحمدان، عبدالله الشربتلي، حصلوا على وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى، بمناسبة تحقيق المنتخب السعودي للفروسية الميدالية البرونزية لقفز الحواجز للفرق ضمن منافسات أولمبياد لندن، وقد تسلموه من الملك عبدالله بن عبدالعزيز .

3- فهد بن عبدالله بن محمد حصل علة الوسام من الدرجة الممتازة، تقديرا لجهوده وتكريما له على أعماله في خدمة القوات المسلحة، وحصل عليه من الأمير سلطان بن عبدالعزيز .

4- خالد بن عبدالعزيز الفالح، ونظمي النصر، حصلوا على الوسام، حيث حصل الأول على الوسام من الدرجة الممتازة، وحصل الثاني على الوسام من الدرجة الأولى، لجهودهم في إنجاز مرحلة تأسيس جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، وقد حصلوا عليه من الملك عبدالله بن عبدالعزيز .

5- إسماعيل بن إبراهيم الشورى حصل على الوسام من الدرجة الأولى، لجهوده وما قدمه من إنجازات طوال مسيرة حياته العملية، وحصل عليه من الملك عبدالله بن عبدالعزيز .

6- خولة سامي الكريع حصلت على الوسام من الدرجة الأولى، نظير تحقيقها عدة إنجازات متميزة في مجال أبحاث الصفات الوراثية والجينية للخلايا السرطانية، وقدمه لها الملك عبدالله بن عبدالعزيز .

7- فرمان علي خان باكستاني حصل على الوسام من الدرجة الأولى، لقيامه بإنقاذ 14 شخص من الغرق خلال السيول التي اجتاحت مدينة جدة في 2010، وحصل عليه من قبل الملك عبدالله بن عبدالعزيز .

8- غدير بنت محمد كتوعة، ريم بنت علي النهاري، وسوزان بنت سالم الخالدي، حصلن على الوسام من الدرجة الأولى بعد موتهم في حريق مدارس براعم الوطن في جدة، حيث ضحوا بأنفسهن لإنقاذ طالبات المدرسة، وقد أعطاها الملك عبدالله بن عبدالعزيز .

9- سيف بن فدعوس الشمري حصل على الوسام من الدرجة الأولى، وعمر أحمد الفقيه ورشيد زامل الشمري من الدرجة الثانية، من أجل إنقاذهم سيدة من السيل الذي ضرب مدينة حائل في 2009، وحصلوا عليه من قبل الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

10- سارة الفيصل بن عبدالعزيز حصلت على الوسام من الدرجة الأولى، لجهودها في خدمة أعمال الخير ومساهمتها في دعم قضايا المرأة السعودية، وحصلت عليه من قبل الملك عبدالله بن عبدالعزيز .

11- محمد بكر برناوي، حصل على الوسام من الدرجة الأولى، بعد أن راح ضحية لطعنات تلقاها من أحد طلابه، في إحدى مدارس تعليم صبيا بجازان، وأعطاه الملك عبدالله بن عبدالعزيز .

12- عبدالعزيز الحربي، حصل على الوسام من الدرجة الأولى، بعد أن قام بإنقاذ معلمات اشتعلت سيارتهم في حادث مروري، وأعطاه له الملك سلمان بن عبدالعزيز .

13- حبيب بن مصطفى زين العابدين، حصل على الوسام من الدرجة الأولى، بسبب جهوده وإشرافه على مشروعات الوزارة في المشاعر المقدسة، وسلمه له الملك سلمان بن عبدالعزيز.

14- خلف بن هذال، حصل على الوسام من الدرجة الأولى، نظير مشاركته في المناسبات الوطنية ومواكبة الأحداث السياسية لمدة 40 عام، وأعطاه له الملك سلمان بن عبدالعزيز .

15- منصور بن مقرن بن عبدالعزيز، حصل على الوسام من الدرجة الأولى، بعد تحطم المروحية التي كانت تقله في منطقة عسير، وأعطاه الوسام الملك سلمان بن عبدالعزيز .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *