معلومات عن مدرسة فيلادلفيا دبي

الحصول على تعليم ذات مستوى جيد من أهم العوامل التي تُساعد على تحديد شخصية ومعالم الطالب حينما يكبر ، وهو الذي يؤهله أيضًا للالتحاق بالوظائف المناسبة في المستقبل ، ولذلك فإن جميع الاباء والأمهات في حالة بحث دائمة عن المدرسة التي تقدم مستوى تعليمي جيد لأبنائهم ، ولذلك نجد العديد من المدارس الخاصة والدولية التي تنتشر في الإمارات العربية المتحدة ومنها مدرسة فيلادلفيا بدبي .

مدرسة فيلادلفيا دبي

تم افتتاح مدرسة فيلادلفيا الخاصة Philadelphia Private School عام 2006 في منطقة القصيص بإمارة دبي ، وهي من المدارس التي تتبع المنهج الأمريكي وتُدار هذه المدرسة بواسطة السيدة إليزابيث صادق ، ويدرس بها الطلاب بداية من مرحلة التأسيس وحتى الصف الثاني عشر ، وقد قامت هيئة المعرفة بتقييم المستوى التعليمي للمدرسة بأنه مستوى مقبول .

يدرس في هذه المدرسة ما يقرب من 1500 طالب وطالبة بداية من سن أربعة أعوام وحتى ثمانية عشر عامًا ، فضلًا عن أن الغالبية العظمى من الطلبة والطالبات في هذه المدرسة يحملون الجنسية السورية ويمثل الطلاب الإماراتيين بها نسبة صغيرة فقط لا تتجاوز الـ 3 % .

كما يوجد قسم خاص داخل المدرسة للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة ونسبة الطلاب به تمثل نسبة تبلغ تقريبًا 2 % من إجمالي الطلاب داخل المدرسة .

وفيما يخص المعلمين فإن المدرسة تضم أكثر من مائة معلم وبعض مساعدين التدريس ، والنسبة الأكبر من المُعلمين يحملون الجنسية اللبنانية ، ويتم اختيار المدرسين القادرين على تدريس المنهج الأمريكي وفقًا لمعايير كاليفورنيا .

تقييم مدرسة فيلادلفيا

على الرغم أن المدرسة تسعى جاهدة لتطوير مستوى العملية التعليمية بها ؛ إلا أنها مع ذلك قد حصلت في التقييمات التي أجرتها مؤسسة المعرفة والتنمية على تقدير مقبول لسبع سنوات متتالية على الرغم أنها منذ عدة سنوات قد حصلت على تقييم جيد .

وقد أشارت تلك الإحصائيات أن المدرسة ينقصها بعض النقاط الهامة حتى تتمكن من أن تحصل على تقييم أفضل خصوصًا في النقاط المتعلقة باختيار مُعلمين ذات مستوى خبرة أعلى إلى جانب الاهتمام بالمناهج والعملية التعليمية المتبعة في مرحلتي التعليم الابتدائية والإعدادية ، ويتم ذلك من خلال وضع خطط تدريس ناجحة للدروس المختلفة من أجل رفع مستوى الطلاب التعليمي إلى جانب توفير أفضل وأهم سبل التعلم الحديثة .

أما فيما يخص المرافق ؛ فإن المدرسة تضم العديد من المرافق الهامة والقاعات المتعددة الأغراض من أجل إقامة الأنشطة الطلابية والتجمعات إلى جانب وجود بعض مختبرات العلوم والحاسب الآلي والمكتبات والملاعب الرياضية سواء الداخلية أو الخارجية .

الرسوم الدراسية بمدرسة فلادليفيا

فيما يخص الرسوم الدراسية في مدرسة فلادليفيا ؛ فهي تتراوح بين 18 إلى 31 ألف درهم ؛ إلى جانب بعض الرسوم الإضافية التي يتم دفعها كل عام ولا يتم استردادها مرة أخرى مثل الرسوم الخاصة بالزي المدرسي ورسوم التقييم ، وقد جاءت المصروفات الدراسية بالمدرسة لكل مرحلة من المراحل الدراسية بها ، كما يلي :

-رسوم مرحلة الروضة الأولى (KG1) :ـ 18.139 درهم .
-رسوم مرحلة الروضة الثانية (KG2) :ـ 18.139 درهم .
-رسوم الصف الدراسي الأول : 20.500 درهم .
-رسوم الصف الدراسي الثاني : 20.500 درهم .
-رسوم الصف الدراسي الثالث : 22.675 درهم .
-رسوم الصف الدراسي الرابع : 22.675 درهم .
-رسوم الصف الدراسي الخامس : 22.675 درهم .
-رسوم الصف الدراسي السادس : 22.675 درهم .
-رسوم الفصل الدراسي السابع : 25.159 درهم .
-رسوم الفصل الدراسي الثامن : 25.159  درهم .
-رسوم الفصل الدراسي التاسع : 31.061 درهم .
-رسوم الصف الدراسي العاشر : 31.061 درهم .
-رسوم الفصل الدراسي الحادي عشر : 31.061 درهم .
-رسوم الفصل الدراسي الثاني عشر : 31.061 درهم .

وعندما ينهي الطالب سنوات دراسته في مدرسة فيلادلفيا الخاصة بالكامل ؛ يكون بذلك قد حصل على شهادة دبلوم ثانوية أمريكية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *