جدول تمارين لزيادة الوزن للنساء

في حين أن النساء غالباً ما يكونن أكثر اهتمامًا بفقدان الوزن ورؤية أرقام أوزانهم على نطاق واسع ، إلا أن زيادة الوزن وبناء كتلة العضلات يمكن أن يكون في الحقيقة كل ما تحتاجه المرأة ، ومن خلال حمل المزيد من العضلات يرتفع معدل الأيض ويصبح جسمك فرنًا يحرق السعرات الحرارية ، مما يساعدك على أن تملك عضلات بأكثر سرعة ، ويؤدي وجود المزيد من العضلات أيضًا إلى اللياقة البدنية الأكثر تنغيمًا ويمكنه تحسين مظهرك بشكل كبير .

زيادة وزن النساء

مسألة الوزن هي دائماً موضوع بالغ الحساسية بالنسبة للمرأة ، ومن الصعب زيادة الوزن عندما تكون نحيفًا ما لم يتم اتباع نهج صحيح ، وبغض النظر عن عدد الساعات التي تضعها في نظام التمرين ، يجد الأشخاص النحيفون صعوبة في زيادة الوزن .

الغذاء الصحي ليس هو الحل الوحيد لزيادة الوزن ، وإن تناول الدهون ليس مفيدًا فحسب ، ولكن نظام التمارين السليم ضروري لتسريع زيادة الوزن ، ويتعين عليك إجراء تغييرات معينة على نمط حياتك عند محاولة زيادة وزنك ، لدى النساء هرمون بناء العضلات أقل من الرجال ، لكن لا يزال بإمكانهن العمل على زيادة كتلة العضلات وزيادة الوزن باتباع برنامج تمرين مناسب .

جدول تمرين لزيادة الوزن

تحتاج النساء إلى متابعة زيادة الوزن الهزيل من خلال ممارسة رفع الأثقال ، وبالتالي عليك طلب المساعدة من مدرب اللياقة البدنية الذي يوجهك في الاتجاه الصحيح ، على النساء التمرن على التمرينات مثل تمرين الدائرة والذي يشمل  الضغط على مقاعد البدلاء ، والقرفصاء مع الأوزان ، ورفع الأثقال ، والضغط العلوي والدفع ، وهذه التمارين تعمل على خلق مجموعات العضلات أكبر وتسهل توزيع الدهون .

تدريب الدائرة لزيادة الوزن

التدريب على الحلبة هو عبارة نظام تدريب على الأثقال ، ويتضمن إجراء سلسلة من التدريبات المحددة مسبقًا واحدة تلو الأخرى مع القليل من الراحة أو عدم الراحة بين المحطات ، ويتضمن هذا النوع من التدريب عمومًا عددًا كبيرًا من التكرارات ذات الأوزان المنخفضة ويستهدف جميع المجموعات العضلية الرئيسية في دورة واحدة مستمرة ، ويمكن إجراء تدريب الدائرة باستخدام الأوزان اليدوية ، وأشرطة المقاومة ، وآلات التمرين ، ووزن الجسم أو مزيج من هذه الادوات .

تدريب الأثقال لزيادة الوزن

تدريب الأثقال هو أمر ضروري لفقدان الوزن وأيضاً لزيادة الوزن ، ومع ذلك عند القيام بأسلوب التدريب على الدائرة ، فأنت تضيف عنصرًا في القلب والأوعية الدموية ، وهو أحد أكثر الطرق فعالية لحرق السعرات الحرارية ، ومع هذا النوع من التدريب ستحصل على الفوائد العضلية المتمثلة في تمارين رفع الأثقال وفوائد زيادة الوزن في تدريب القلب والأوعية الدموية مجتمعة في تمرين واحد يوفر الوقت ، إن هذه التمارين تزيد من معدل الأيض مما يسهل عليك تحقيق وزنك الصحي والحفاظ عليه .

يتألف نظام التدريب من 6 إلى 15 تمرينًا تتناوب بين حركات الجسم العلوية والسفلية ، ويجب أن تكون الراحة الوحيدة بين التمارين هي مقدار الوقت الذي تستغرقه للانتقال من محطة إلى أخرى ، وهي من الناحية المثالية أقل من 30 ثانية ، سوف يمنحك وقت الراحة القصير تمرينًا للقلب أثناء فرض راحة عضلاتك .

يجب إجراء التدريب مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع ، مع يوم راحة بين التدريبات ، ابدأ بتمرين واحدة ، بحيث تتقدم بعد ذلك إلى اثنين إلى أربعة مع تحسن لياقتك ، وقم بإجراء 10 إلى 25 تكرارًا لكل تمرين ، وذلك اعتمادًا على مقدار الوزن الذي تستخدمه .

قواعد ممارسة الرياضة للنساء

الحد من أمراض القلب

عند محاولة زيادة الوزن ، يجب التركيز على تدريب القوة ، وتعد تمارين القلب والأيروبيك مهمة أيضًا ، ولكن تأكد من القيام بها لفترة أقل من 5 دقائق وبعد التمرين ، وإذا واصلت الركض على جهاز الجري ، فستحرق المزيد من السعرات الحرارية وتفقد وزنا أكبر .

زيادة السعرات الحرارية

العديد من النساء ببساطة لا يكتسبن الوزن بسبب الوراثة ، بينما لا يأخذ البعض سعرات حرارية كافية ويحترق أكثر مما يستهلكونه ، ولا يوجد شيء يمكنك فعله حيال ذلك ، ولكن يمكنك زيادة السعرات الحرارية التي تتناولها ، ولكن ليس عن طريق تناول الكثير من الدهون المشبعة .

التركيز على المجموعات الغذائية

يمكن أن يساعدك التركيز أكثر على مجموعات غذائية معينة على تحقيق نتائج سريعة ، ويجب التأكد من أنك تستهلك من 20 إلى 40 في المئة من السعرات الحرارية من خلال البروتينات كل يوم ، وبعض المصادر الممتازة للبروتين هي صدور الدجاج والبيض والأسماك والحليب ، وتحتاج النساء إلى تناول 30 إلى 40 في المئة من السعرات الحرارية في الكربوهيدرات .

كما يجب دمج البطاطا والأرز البني والشوفان والمعكرونة والحبوب الكاملة والفاصوليا السوداء والذرة الحلوة والقرنبيط في النظام الغذائي ، ويجب أن تشكل الدهون غير المشبعة 30 بالمائة من السعرات الحرارية الكلية ، وتعتبر الأفوكادو والمكسرات والزيوت هي بعض من مصادر الدهون غير المشبعة .

العمل بخطة للوجبات

تحتاج النساء إلى أن يكون لديها خطة نظام غذائي معين للحصول على اللياقة البدنية المرغوبة ، وذلك عن طريق جعل جسمك يمتص كمية أكبر من العناصر الغذائية بتناوله ست مرات في اليوم ، حيث أن تناول المزيد من الطعام لا يساعد فقط أولئك الذين  يحاولون زيادة الوزن ، ولكنه أثبت أنه يفيد الأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن أيضًا .

النوم الكافي

يعتبر النوم لمدة ثماني ساعات على الأقل كل ليلة أحد الجوانب المهمة عند محاولة زيادة الوزن ، لأنه عندما تنام ، يستعيد جسمك نفسه ويجعلك مستعدًا لممارسة التمارين المراد القيام بها .

من أجل زيادة الوزن ، يجب علي النساء تضمين تمارين المقاومة وتناول نظام غذائي مناسب ، الى جانب ذلك يعد الانضباط والاتساق من العوامل الرئيسية لتحقيق أهداف زيادة الوزن ، وقد يكون هناك العديد من الأسباب التي تجعلك غير قادر على الحفاظ على وزن صحي ، وإذا كنت تعاني من مشاكل في زيادة الوزن أو فقدان الوزن باستمرار ، فيجب عليك زيارة الطبيب لمعرفة الإرشادات اللازمة من أجل زيادة الوزن .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *