معلومات عن مدرسة اجنايت دبي

أبناؤنا هم فلزات أكبادنا، ودائماً ما نريد أن نراهم أفضل منا في كل شيء في المستوى المالي أو التعليمي أو حتى الشخصي، ولذلك فإن لحظة دخولهم المدرسة هو أمر مصيري دائماً ما يسبقه تشاورات بين الوالدين لكي يضعوا ابنهم في المكان الذي يطمئنون على أنه سيتلقى به تعليم يليق بطموحاتهم، ولهذا دائماً ما يسعون للمدارس التي تنتهج النهج الأمريكي أو البريطاني في التدريس فهي أكثر المناهج جودة وانتشار حول العالم.

المنهج الأمريكي

في 2009 قامت الجمعية الأمريكية للمحافظين ورؤساء مجالس المدارس في الولايات الأمريكية بالإعلان عن قيام شراكة بينهم وبين فريق من المعلمين على مستوي الولايات الأمريكية، حيث أقاموا مبادرة لتوحيد المعايير والأُسس التي يجب أن يتماشى عليها المنهج الدراسي الأمريكي بشكل عام.

في السابق كانت كل ولاية تعتمد على معايير معينة للتدريس على حسب رؤيتها وأراء حكامها، إلى أن قامت هذه المبادرة لتوحيد هذه المناهج ووضع منهج واحد موحد على كل الولايات والمدارس التابعة لها.

يحتوي هذا المنهج على التفاصيل التعليمية والعلمية التي سيتلقاها الطالب من الروضة إلى أن يصل إلى الصف الثاني عشر، سواء في الطريقة التي يتعلم بها أو المواد التي سيتلقاها في الفنون والادب والتاريخ واللغة الانجليزية والدراسات الاجتماعية والرياضيات والتكنولوجيا وغيرها من المواد العلمية إلى أن يصل إلى نهاية تعليمه في كل صف من صفوفها بالمراحل العمرية المختلفة للطلاب.

تسعى هذه المبادرة لوضع المعايير الدراسية التي سيتلقاها الطلاب بطريقة متناسقة بالمناهج التي كانت تتبعها جميع الولايات، ولكي يتأكدوا أن كل الطلاب يتلقون العلم الكافي لكي يكونوا مؤهلين لدخول الجامعات والكليات بعد التخرج من الثانوية أو لدخولهم في سوق العمل.

ما يجب أن يعلمه الأهل عن المنهج الأمريكي

-على الأهل أن يكون على دراية بالمعايير الجديدة التي تطبق في المواد الدراسية في هذه المدارس، وهذه المعايير تعد ذات أهمية كبيرة فهي تلخص المعرفة والفهم والتطبيق الذي يمر به الطالب خلال المستويات والمراحل المختلفة.

-المنهج الدراسي أو التعليمي ليس فقط ما يتم تدريسه من معلومات أو مواد دراسية بل أنه يشمل أيضاً كل ما يخص التعليم بشكل عام، حيث يشمل المنهج التعليمي مجموعة من التعليمات المتخصصة والمُنتهجة التي توفر عمليات من التطور في التعليم بشكل مستمر

-يعمل المدرسون في هذه المدارس من خلال دراسات شاملة لتحقيق النتائج المرجوة للطلاب الذين يدرسون بهذا المنهج، والتحصيل الدراسي في هذه المدارس لا يقتصر على نتائج الامتحانات للطلاب بل يتعدى هذا حتى يشمل القدرات التي يتمتع بها الطالب والامكانيات التي لديه بالمقارنة بأقرانه.

-تطوير المهارات والخبرات للطلاب أمر أساسي بالنسبة للمعلمين والإدارة بالمدرسة التي تعتمد هذا النهج من التعليم، وعلى المدرسة أن تعد خِطط التطوير للكوادر التعليمية، حيث يجب أن تتماشى هذه الخطط على المعلومات والبيانات التي يتم جمعها عن طريق المعلمين والإداريين عن الطلاب.

مدرسة اجنايت بدبي

تحتوي دولة الإمارات وخصوصاً إمارة دبي على العديد من المؤسسات التعليمية التي تعتمد العديد من المناهج المختلفة مثل المناهج البريطانية والأمريكية والهندية أيضاً، وتعد مدرسة اجنايت من أشهر وأقوى المدارس التي تعتمد المنهج الأمريكي في دبي رغم حداثتها حيث أنها افتتحت في التاسع من سبتمبر سنة 2018 إلا أنها أصبحت من أفضل المدارس في دبي.

موقع مدرسة اجنايت

تتواجد هذه المدرسة في منطقة الورقاء (3).

رسوم مدرسة اجنايت

في المرحلة الروضة الرسوم السنوية (29 ألف درهم).
في المرحلة الابتدائية الرسوم السنوية (من 33 ألف إلى 37 ألف درهم).
في المرحلة المتوسطة الرسوم السنوية (من 38 ألف إلى 40 ألف درهم).
في المرحلة الثانوية الرسوم السنوية (من 41 ألف إلى 44 ألف درهم)

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *