افضل سمك سلمون

يعد السلمون من أشهر الأسماك الدهنية التي تفيد جسم الإنسان، حيث تحتوي على الكثير من أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تنشط الذاكرة ولها العديد من الفوائد الأخرى المهمة للجسم، وبرغم الأنواع المتعددة لأسماك السلمون فجميعها تحتوي على مكونات مهمة للغاية لجسم الإنسان، ويمكن أن يعد السلمون بطرق عديدة.

أنواع سمك السلمون

أن سمك السلمون من الأسماك التي تفضل العيش في المياه الباردة لهذا تجدها في المحيط الهادي والأطلسي، ومثلها مثل باقي الأسماك فإن أسماك السلمون يتم استزراعها، ومن أشهر الأنواع هو سمك السلمون النرويجي المستزرع.

سلمون الأطلسي

يعيش هذا النوع من السلمون في الجزء الشمالي من المحيط الأطلسي يعرف أيضاً باسم سلمون سالار، يعد هذا النوع من السلمون من أشهر الأنواع التجارية وأكثر الأنواع التي تدخل في الأغذية التجارية، ويتم الحصول عليه إما من اصطياده من المحيط أو تربيته في المزارع، يتعرض سمك السلمون البري في الآونة الأخيرة إلى الانخفاض في أعداده وتأتي مخاوف حول دخوله في دوامات الانقراض بسبب الصيد الجائر التي يتعرض له، ولهذا فإن أغلب الأسماك المتداولة تأتي من المزارع السمكية.

يتغذى هذا النوع من السمك على وجبات غذائية مختلفة، لهذا تجد اختلاف بسيط في التغذية التي يحصل عليها السمك المستزرع عن سمك السلمون البري، فمثلاً سمك السلمون البري يتغذى في الغالب على العوالق والحبار والأسماك الصغير، ومن الناحية الأخرى يغذي السلمون المستزرع على حبيبات أعلاف السمك، والتي تختلف على حسب البلاد التي تقوم بهذا النشاط والمزارع نفسها.

سلمون الملك أو سلمون شينوك

تعيش هذه الأسماك في المحيط الهادئ، من الممكن أن يصل وزن السمكة إلى 135 رطل اي 61 كيلو ولهذا فهي تسمى بسلمون الملك، ومقارنةً بأنواع أخرى من سمك السلمون، سلمون الملك يحتوي على أعلى نسبة من الفوائد لهذا هو الأغلى ثمناً بالنسبة لغيره من أنواع السمك، ويتمتع بنعومة في الملمس ونسبة دهون عالية.

سلمون شوم

يتواجد هذا النوع من سمك السلمون في المحيط الهادي، وتأتي معظم الأسماك التجارية من هذا النوع من ألاسكا، يتمتع بنكهة أكثر اعتدلاً من أنواع السلمون الأخرى.

ويعد سمك سلمون شوم ثاني أكبر أسماك السلمون حيث يصل حجمه إلى 35 رجل أي 16 كيلوجرام، وهو من أقل أنواع السلمون من حيث الدهون ويستخدم في إعداد طبق السوشي.

سلمون كوهو

تعرف أيضاً باسم السلمون الفضي، هذا النوع من السمك من أكثر الأنواع التي يتم تبادلها في أسواق المواد الغذائية المتاحة تجارياً حول العالم، تعيش هذه الأسماك في المحيط الهادئ شمالاً، ويعد من أكثر الأسماك استهدفاً من قبل الصيادين بسبب طعمه المعتدل، كما أنه متوسط الدسم.

بالرغم من اشتهار ألاسكا بهذا النوع من السمك البري إلا أنه في الآونة الأخيرة زادت تجارة السمك المستزرع منه، وتقوم الصين بإنتاج ما يقارب 89% من سلمون كوهو المستزرع، واليابان وكندا تنتج 9% منه والباقي من دول متفرقة.

السلمون الوردي أو الأحدب

هذا النوع هو أصغر أنواع سمك السلمون الذي يتواجد في المحيط الهادي شمالاً وخاصةً حول ألاسكا.

سمك السلمون الأحمر

يتواجد هذا النوع من السمك في شمال المحيط الهادئ وموائل الأنهار المحيطة به، هذا السمك أزرق اللون ولكن تعود تسميته إلى لحمه الأحمر الذي من الممكن أن يكون السبب فيه هو نظامه الغذائي الذي ترتفع فيه نسبة الكروتين وb12.

سمك السلمون ستايل هيلدا

ويسمي أيضاً بسمك المرقط السفاح، أو قوس قزح بسبب لونه، عادةً ما يسكن في الأنهار الكبيرة والصغيرة الضحلة، يتكاثر في البحيرات العميقة الصافية المعدلة أو الباردة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *