ايجابيات وسلبيات ارضيات الباركيه

تتكون أرضيات الباركيه من قطع خشبية مرتبة بنمط يشبه الفسيفساء، وتتوفر ماركات الباركيه بأسعار وأشكال مختلفة، مثل الحبيبي المغطى بقشرة الخشب، والخشب الصلب وهو الأغلى، ولقد كان الباركيه يستخدم في البناء للأعمار، وتحسن بشكل كبير على مر السنين، لكن فيما يلي بعض من إيجابيات وسلبيات الأرضيات الخشبية .

إيجابيات الباركيه

1- أرضيات الباركيه تضيف الدفء والجمال إلى المناطق المحيطة، تقليديا، تم استخدام أرضيات الباركيه لعدة قرون، ولا سيما بين الأثرياء والملوك، وعند تصميمها وتثبيتها بشكل صحيح، يمكنها تجميل منزلك أكثر من أي مواد أرضيات أخرى .

2- سهل الصيانة حيث من السهل العناية والحفاظ على أرضيات الباركيه، عليك فقط أن تتذكر أن المنظفات الكاشطة والمواد الخام لا يراد استخدامها على أسطح الباركيه، مع الكنس والتنظيف المنتظمين باستخدام المنظفات المتوافقة، فإن أرضيات الباركيه الخاصة بك سوف تتألق وتبدو في أفضل حالاتها .

3- الباركيه دائم وطويل الأمد، حيث يمكن أن تستمر أرضيات الباركيه لأجيال إذا تم الاعتناء بها بشكل صحيح، عليك التأكد من أن الأرضيات محكمة الغلق والحفاظ على نظافتها، ومنع الرطوبة الزائدة، لذا اتبع تعليمات التنظيف الموصى بها، وهذا سيبقي أرضيات الباركيه تبدو جديدة لسنوات عديدة .

4- الباركيه ذو قيمة، فالأرضيات الخشبية هي مادة تضيف قيمة إلى منزلك، يعد اختيار المواد عالية الجودة والتركيب المناسب من العوامل الحاسمة التي قد تكون النتائج غير مرضية في غيابها، على العموم هناك طلب على المنازل التي تحتوي على أرضيات خشبية ويمكن أن تجلب أسعارا أعلى في سوق العقارات .

5- الباركيه لديه العديد من الأنماط والأشكال مثل ارضيات الفينيل الباركيه، ويمكن أن تجد أرضيات الباركيه في العديد من الأنماط والتصاميم المختلفة، من خلال التخطيط السليم يمكنك تثبيت أنماط زخرفية تبدو جميلة في أي مكان، وتوفر أرضيات الباركيه مظهر فريد يميزها عن معظم أنواع الأرضيات الأخرى .

عيوب الباركيه

1- يمكن خدش أرضيات الباركيه بسهولة بواسطة أشياء صغيرة حادة على سطح الأرضية، بمجرد التلف، قد يكون من الصعب والمكلف إصلاح الأرضيات واستعادة مظهرها الأصلي، لذلك من المهم تنظيف الأرض بانتظام حتى لا يبقى الغبار والأوساخ على السطح ويسبب التآكل، ويجب عدم ارتداء أحذية الكعب العالي والأحذية الخارجية على أرضيات الباركيه .

2- عندما تتعرض لأشعة الشمس الساطعة لفترات طويلة من الزمن، يمكن للأرضيات الخشبية أن تتلاشى وتتلطخ بسهولة، ولمنع حدوث ذلك، يجب عليك نقل الأثاث من مكان لآخر حتى لا تتعرض لأشعة الشمس .

3- يمكن أن تتضرر من الرطوبة، فمثل كل الأرضيات الخشبية، يتعرض الباركيه أيضا لأضرار بسبب الرطوبة الزائدة، لا تترك الأرضية رطبة ولا تستخدم دائما ممسحة رطبة للتنظيف .

4- للحفاظ على مظهر أرضيات الباركيه، من المهم تلميعها كما هو مطلوب، فإذا لم يتم ذلك، ستبدو الأرضية باهتة ومتضررة بمرور الوقت .

معلومات عن أرضيات الباركيه

توفر أرضيات الباركيه واحدة من أجمل خيارات الأرضيات المتاحة، وعلى الرغم من أنها تتطلب تركيبا احترافيا، إلا أنه يمكن تثبيتها على العديد من أنواع الأرضيات الفرعية المختلفة، بما في ذلك الأرضيات القديمة مثل الخشب الرقائقي والخرسانة والسيراميك والأردواز والفينيل والرخام وحتى الفلين، والصيانة بسيطة إلى حد ما، لأنها عادة ما تتطلب فقط تنظيف بالمكانس أو تنظيفها دون فرش، وتنظيفها باستخدام منتج مصمم للأرضيات الخشبية .

مثل الأرضيات الخشبية الصلبة، يمكن إعادة تشكيل أرضيات الباركيه، ولكن بسبب أنماط الخشب واحتمال أن تكون بعض الأخشاب رمالا أسرع من غيرها، فإن عملية إعادة الطلاء تستغرق وقتا أطول، والأرضيات الخشبية معرضة للرطوبة للغاية ويجب توخي الحذر لضمان الحفاظ على الرطوبة المناسبة خلال مواسم التدفئة، وأرضيات الباركيه من الفينيل تعد بسيطة إلى حد ما في التركيب والصيانة، مما يجعلها شائعة عندما يكون هناك رغبة في مظهر الباركيه الجميل لكن دون تكلفة كبيرة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *