مواصفات و سعر لاندكروزر 2020 نسخة التراث

في شهر يناير من العام الحالي تم التدشين الرسمي للسيارة تويوتا لاندكروزر 2020 نسخة التراث خلال فاعليات معرض شيكاغو الدولي للسيارات و في هذا التوقيت لم يعلن بشكل رسمي عن اسعار هذه النسخة او التقنيات الخاصة بها ، اما الان فقد أعلنت شركة تويوتا عن سعر السيارة الجديدة و اشارت الى انها ستصل الى العملاء مع بداية العام الجديد 2020 .

سعر تويوتا لاندكروزر 2020 نسخة التراث

كانت التوقعات منذ شهر يناير تشير الى احتمالية ان يأتي سعر السيارة 86,000 دولار و هو ما يعادل 322,000 ريال و لكن ما تم الاعلان عنه بشكل رسمي ان سعر هذه السيارة هو 89,000 دولار و هو ما يعادل 333,000 ريال .

و بحسب ما أعلنت ايضا الشركة المصنعة ان هناك 1200 نسخة فقط من هذه السيارة ستصل الى مختلف دول العالم بالطلب ، و هذا يعني انه يمكنك الذهاب الى الموقع الرسمي لشركة تويوتا من اجل حجز السيارة و استلامها وقت الاعلان عن بدأ طرح السيارات بشكل رسمي .

مواصفات تويوتا لاندكروزر 2020 نسخة التراث

اذا كنت ترغب في التعرف على الفروق مابين نخسة التراث و بين النسخة العادية من السيارة ، فقد حصلت نسخة التراث على اطارات ذات تصميم مميز بمقاس 18 بوصة و تأتي هذه الاطارات برونزية و في الامام حصلت على شبك فريد مخصص لها فقط مع شعار شركة تويوتا ذو الشكل العتيق و المكحل لكي يتماشى مع لون السيارة الاسود ، و على جانبي السيارة فقد حصلت على شعار تويوتا لاندكروزر ذو تصميم كلاسيكي فاخر .

اما من الداخل فالسيارة تمتلك مقاعد ذات تصميم فاخر و عليها تطريز مميز و الذي يمتدد الى الصندوق الخلفي ، السيارة تأتي من الداخل بصفين فقط من المقاعد ذات خمسة مقاعد فقط و هذه المقاعد قابلة للتسخين و التبريد مع شاشة الملاحة في الوسط بمقاس 9 بوصة .

محرك تويوتا لاندكروزر 2020 نسخة التراث

شركة تويوتا أعلنت بأن السيارة ستأتي بنسخة محرك أعلى من المعتاد ، تأتي نسخة لاندكروزر المتوفرة حاليا في السوق السعودي تأتي بثلاث خيارات المحرك حيث الاول سعة 4.0 لتر بعدد 6 سلندر ليعطي قوة 271 حصان و النسخة الثانية سعة 4.6 لتر بعدد 8 سلندر ليعطي قوة 304 حصان و النسخة الثالثة ديزل سعة 4.5 لتر بعدد 8 سلندر ليعطي قوة 232 حصان .

اما عن نسخة التراث فانها تمتلك محرك سعة 5.7 لتر بعدد 8 سلندر و الذي يعطي قوة 381 حصان و عزم الدوران 401 رطل قدم ذات دفع رباعي مع ناقل الحركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي .

تقنيات تويوتا لاندكروزر 2020 نسخة تراث

تمتلك هذه السيارة خاصية المساعدة على السير في الطرق الوعرة بالاضافة الى خاصية المساعدة في صعود المرتفعات و خاصية المساعدة في نزول المنحدرات .

لماذا سميت بنسخة التراث ؟

تحتفل شركة تويوتا الان بمرور اكثر من ستون عام على هذه السيارة و التي تمكنت من التغلب على الكثير من المنافسين و تمكنت شركة تويوتا من التطوير من تصميم هذه السيارة و مواصفاتها و تقنياتها خلال هذه السنوات ، و تصنف هذه السيارة على انها واحدة من المركبات الكروس اوفر ذات الحجم الكبير و العائلي و القادرة على السير على الطرق الرملية و الوعرة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *