افضل 10 مسلسلات الجريمة و الغموض

يمتلئ عالم التلفزيون والسينما بالإثارة والتشويق الذي يجعل هذه الصناعة من أكثر الصناعات نجاحاً حول العالم، بكل ما بهذا العالم من مسلسلات بأنواعها المختلفة التاريخية والحربية والتشويقية وغيرها من الأنواع وكذلك ما يعرضه عالم السينما من أفلام كوميدية أو أفلام تاريخية أو افلام اكشن  ورعب ، إلا أن أفلام ومسلسلات الجريمة والغموض تعد من أكثر الأنواع انتشاراً بين المتفرجين.

أفضل 10 مسلسلات جريمة وغموض

مسلسل True Detective

يقوم الممثل الشهير ماثيو ماكونهي في هذا المسلسل بدور المحقق رست كول بالاشتراك مع الممثل وودي هارلسون بدور المحقق مارتي هارت، حيث تدور أحداث المسلسل حول التحقيق في قضية قتل امرأة بطريقة غامضة في عام 1995، مما يثير غموض هذه الجريمة الزعر بين الناس هو من نوعية مسلسلات مثل افلام رعب .

مع مرور الزمن يتابع المسلسل عرض الأحداث والتطورات في القضية والطريقة التي فرقتهم بها هذه القضية الغامضة، ثم يتركان العمل كمحققين ليستدعوا ليتم استجوابهم في القضية، ويسرد لنا المسلسل الأحداث الغامضة في المسلسل وفي القضية والألغاز والأسرار التي لم تحل بعد، وخصوصاً بعد أن قام المحقق كال بالكشف عن عناصر مهمة متورطة في هذه الجريمة.

مسلسل Bones

يتحدث هذا المسلسل حول العلم والجريمة والذي يدور حول الطبيبة تيمبرانس بونز التي تعمل كطبيبة شرعية وتعمل على مساعدة المحقق سايلي بوث في حل الجرائم الغامضة عن طريق جمع الأدلة الجنائية وتحليل الجثث ومواقف الحوادث بطريقة عبقرية، دائماً ما تسعي في الوصول للحقيقة وتحقيق العدالة فقد تعرضت الطبيبة إلى حادث مأساوي أدي إلى وفاة والديها.

يخرج المسلسل الطبيبة بشخصية عبقرية في حل القضايا وكالعادة يخرجها شخصية إنطوائية، كما هي العادة من المخرجين.

مسلسل CSI

يعد هذا المسلسل من أشهر المسلسلات التي تدور حول الجريمة، فهذا المسلسل البوليسي جمع بمواسمه كل الولايات المختلفة في الولايات المتحدة الأمريكية سواء في ميامي أو نيويورك أو لاس فيغاس، الجميل في هذا المسلسل هو الاختلاف في القضايا والشخصيات على حسب كل ولاية ومعطياتها ونسبة الجريمة وأنواعها التي تنتشر في كل ولاية.

مسلسل Sherlock

في تاريخ المسلسلات البوليسية والروايات البوليسية تعد أيقونة شارلوك هولمز من أشهر الشخصيات العبقرية والمحببة للجمهور سواء القراء أو المتفرجون، حيث تظهر هذه الشخصية الغير تقليدية البريطانية العتيقة التي تتصف بطابع خاص، يختلف عن كل الشخصيات الشهيرة الأخرى مثل جيمس بوند رغم أن الشخصيتين تتسمين بالغرور نوعاً ما بسبب ذكاء أحدهم ووسامة الأخر ودهائه إلا أن هذا الأمر لا يقلل من حب الجمهور لهما.

وتظهر هذه الشخصية في المسلسل الأخير بطولة بنديكت كومبرباتش بدور شارلوك ومارتن فريمان يقوم بدور مساعد الطبيب العسكري جون واطسون، ورغم الاختلاف بسبب أن المسلسل تدور أحداثه في القرن الواحد والعشرين إلا أنه أحتفظ ببعض المظاهر المعتادة مثل المعطف والقبعة التي يشتهر بها شارلوك.

مسلسل Criminal Minds

وحدة تحليل السلوك أو وحدة BAU هو فريق من العملاء التابعين للمخابرات الفيدرالية الامريكية ال FBI، حيث يتولون القضايا الغريبة والصعبة التي يقوم بها المجرمون الغير عاديين، يتكون المسلسل من 11 موسم.

مسلسل The Mentalist

تدور أحداث هذا المسلسل حول الوسيط الروحي المحتال باتريك جين بطل المسلسل، والذي يستخدم ذكائه فقط حيث أنه لا يملك أي من هذه القدرات التي يدعيها، ولكن تدور الأقدار التي تجعله يدخل كمستشار مكتب كاليفورنيا للتحقيقات كمساعد في حل القضايا، ولكي يسعي وراء ثأره من ريد جون السفاح الذي قتل ابنته الصغيرة وزوجته.

مسلسل Monk

المحقق الخاص العبقري أدريان مونك الذي يقوم بدوره الممثل طوني شلهوب، حيث يعاني هذا المحقق العبقري في الجرائم والقضايا الغامضة من وسواس قهري وفوبيا من بعض الأشياء الغريبة مثل اللبن، وتدور أحداث المسلسل حول قدرته الغريبة على حل القضايا المعقدة.

مسلسل How to Get Away with Murder

يختلف هذا المسلسل نوعاُ ما حيث أن أحداثه تدور حول أستاذ القانون والمحامية العبقرية اناليز، والتي تختار خمسة من الطلاب ليكونوا متدربين معها في المكتب ولكن يتورط الفريق في جريمة قتل، ليدخل الفريق والمسلسل في دوامات حول هذه القضية، في محاولات من أناليز لتبرئة طلابها وكشف الحقيقة.

مسلسل Psych

هذا المسلسل ذو الطابع الكوميدي نوعاُ ما يدور حول نصابان يدعيان امتلاكهم قدرات روحية خارقة، جعلت الشرطة تطلبهم في العمل معها في حل الجرائم، ويدور المسلسل حول قيامهما بالهروب من تهمة النصب وحل الجرائم في نفس الوقت.

مسلسل Dexter

هذا المسلسل يختلف تماماً عن باقي السلسلة من المسلسلات حيث أن بطل المسلسل هو قاتل، ويظهر المسلسل الجهة الأخرى للقضية من وجهة القاتل العبقري ديكستر الذي يقوم بدوره الممثل مايكل سي هول.

يعاني البطل من انفصام حاد في الشخصية حيث أنه يعمل كفني مختبرات ويعيش حياة طبيعية تماماً مع زوجته وأخته التي تربطهم علاقة قوية، وفي الناحية الأخرى يعيش القاتل ديكستر الذي تعرض لحادث قتل أمه أمام عينيه وهو صغير وظل محتجز معها لفترة طويلة، وهذا ما جعل البطل بهذه الشخصية المحبة للقتل.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *