كيفية التعود على النظارة الجديدة

إذا كنت تفكر في نظارتك على أنها جزء هام من أناقتك كما هي تمامًا مثل الأداة الهامة لتحسين رؤيتك ، فمن المحتمل أنك تمتلك عدة أزواج أو تقوم بتغيير الإطارات في كثير من الأحيان ، وإذا كنت تمتلك عدة أزواج من النظارات الطبية الخاصة بك مع مجموعة متنوعة من الإطارات ، فستتمكن دائمًا من الحفاظ على أسلوبك وأناقتك .

في كل مرة تشتري فيها زوجًا جديدًا من النظارات ، ستحتاج إلى فترة ضبط لتعتاد على الطريقة التي تعمل بها مع عينيك وتستريح على وجهك ، ويعد التكيف مع النظارات الجديدة أمرًا مهمًا لرؤيتك ولعقلك .

التكيف مع مقاس نظر طبي جديد

نجد أن الأمر الهام هنا بالنسبة لك هو كيف اعرف ان النظاره مناسبه نظري ، وقبل أن تقلق بشأن الإطارات ، عليك أولاً أن تعتاد على وصفتك الطبية ، ويتطلب هذا التعديل بعض الوقت لذلك لا تقلق عندما لا يحدث على الفور ، وعندما ترتدي نظارة جديدة لأول مرة ، قد تشعر بالدوار بعض الشيء أو قد تشعر أن نظارتك  الطبية الجديدة أسوأ من القديمة ، وهذا ليس دائمًا ما يحدث ولكن قد تستغرق بعض الوقت حتى تعتاد عينيك فقط على النظارات الجديدة .

عندما تتكيف مع قياس النظر للنظارات الجديدة والذي يتم عن طريق رموز فحص النظر ، من الأفضل عدم التخطيط لأي أنشطة ستكون صعبة على عينيك ، فعليك تجنب القيادة لمسافات طويلة أو قراءة الكثير ، وقد ينتهي بك المطاف بصداع ، وإذا كنت تقف خلف عجلة سيارة فأنت بالتأكيد لا تريد أن تتسبب عيناك المتعبة في تعريض أي شخص للخطر ، وقد يستغرق الأمر ما يصل إلى بضعة أسابيع حتى تضبط عينيك تمامًا ، وإذا كنت لا تزال تعاني بعد أسبوع ، فيجب عليك تحديد موعد مع طبيب العيون .

التكيف مع إطارات النظارات الجديدة

في بعض الأحيان تكون الوصفة الطبي غير جيدة ولا تعمل بشكل جيد ، وقد تزال عينيك بحاجة إلى وقت للتكيف مع الإطارات الجديدة ، ويستقر كل إطار على وجهك بطريقة مختلفة قليلاً ، لذلك قد يفسر ذلك فترة الضبط حتى لو كانت عدساتك متشابهة .

إذا كنت تشعر بعدم الارتياح بعد بضعة أيام ، فقد تحتاج إلى رؤية أخصائي بصريات لتعديل ملاءمة إطاراتك ، وفي معظم الحالات سوف تعتاد على النظارات الجديدة خلال يوم أو يومين .

التكيف مع نوع العدسات الجديدة

قد يستغرق التكيف مع النظارات الجديدة وقتًا أطول قليلاً إذا قمت بتغيير نوع العدسة أو لونها ، ومع تغير رؤيتك بمرور الوقت ، ستجد في بعض الأحيان أن أنواع مختلفة من العدسات تساعدك على رؤية أفضل ، ويمكن أن تساعدك العدسات التقدمية على رؤية مسافات متعددة دون الحاجة إلى تشتيت ثنائية البؤرة ، وستساعدك مساحات مختلفة من العدسة على رؤية مسافات مختلفة بشكل أفضل ، وقد يستغرق هذا الأمر بضعة أسابيع حتى تتمكن من التكيف معه .

إذا كانت لديك نظارات مصممة خصيصًا للقراءة أو رؤية المسافات الطويلة ، فيجب عليك ارتداءها فقط عند الحاجة وليس طوال الوقت ، وعند استخدام لنظارات القراءة ، يجب أن تلاحظ المسافة المعتادة بين وجهك وبين كتبك أو شاشاتك أثناء عملك ، لأن هذا سيساعدك على التأكد من أن نظارتك عملية ومريحة .

قد يستغرق التبديل بين العدسات الرفيعة المستطيلة والعدسات المستديرة الكبيرة بعض الوقت لتعتاد عليها ، ويمكن أن تؤثر هذه التغييرات على الرؤية المحيطية أو الوضوح العام للبصر ، وعند إجراء هذا التبديل ، يحتاج عقلك عادةً إلى بضعة أيام لمعالجة التغيير .

قد تكون أو لا تكون قادرًا على ملاحظة إطاراتك في مجال رؤيتك وفقًا لشكلها ، وإذا كانت لا تزال غير مضبوطة بعد بضعة أيام ، فمن المحتمل أن تكون المشكلة في العدسة وليس الإطارات ، ويمكن أن يساعدك دليل تغيير حجم الإطار في العثور على الشكل المناسب وجعل التعديل على النظارات الجديدة أسهل .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *