معلومات عن ملعب جوزيبي مياتزا

من المؤكد أن كل عشاق كرة القدم وخصوصًا كرة القدم الأوروبية قد سمعوا عن ملعب سان سيرو في إيطاليا بمدينة ميلانو ، ولكن هل تعلم أن هذا الملعب يحمل اسمًا اخر أيضًا وهو اسم (جوزيبي مياتزا) ، وهذا الاسم يعود إلى أحد لاعبي النادي والذي يعتبر علامة بارزة في تاريخ نادي إنتر ميلان .

من هو جوزيبي مياتزا

تعود قصة جوزيبي مياتزا أو كما يُطلق عليه جوزيبي مياتسا Giuseppe Meazza إلى هذا اللاعب الذي قد تم وصفه بأنه أفضل لاعب كرة قدم شغل مركز مهاجم في تاريخ نادي إنتر ميلان وفي تاريخ الكرة الإيطالية بشكل عام .

وقد وُلد مياتزا في شهر أغسطس من عام 1910م ، وقد تمكن اللاعب من أن يقوم بإحراز كأس العالم لإيطاليا مرتين الأولى عام 1934م والثانية عام 1938م ، واستمر مياتزا في لعب كرة القدم لفترة زمنية وصلت إلى عشرين عامًا .

وخلال مشواره الكروي مع نادي إنتر ميلان تمكن من أن يقود الفريق للحصول على عدد كبير من البطولات منها بطولة كأس إيطاليا وبطولة دوري إيطاليا ، وفي الموسم الكروي الإيطالي لعام 1928 / 1929م ؛ تمكن اللاعب من تحقيق عدد كبير من الانتصارات حيث تمكن من أن يحرز 33 هدف خلال 29 مباراة .

وإجمالًا فإن مياتزا قد شارك مع نادي إنتر ميلان في حوالي 365 مباراة سجّل خلالها 243 هدفًا ، ونظرًا إلى الإنجازات المتعددة لهذا اللاعب فقد تم إطلاق اسمه على نادي سان سيرو  حين وافته المنية عام 1979م

ملعب جوزيبي مياتزا

-يُعتبر ملعب جوزيبي مياتزا هو الملعب الرئيسي والرسمي لبعض أندية إيطاليا وهي نادي ميلان ونادي إنتر ميلان .

-يقع الملعب تحديدًا في مدينة ميلان الإيطالية ، وهو ذات مساحة كبيرة ؛ فعندما تم تأسيسه وافتتاحه في التاسع عشر من شهر سبتمبر عام 1926م كان يتسع إلى ما يقرب من 35 ألف مشجع ، ولكنه الان أصبح أكثر اتساعًا ويمكنه استيعاب عدد يصل إلى الـ 80 ألف مُشجع .

-مر ملعب جوزيبي مياتزا بثلاثة مراحل ترميم كانت الأولى في عام 1935م والثانية في عام 1955م وفي المرحلة الثالثة أصبح أكثر جمالا واتساعًا عن ذي قبل .

-نظرًا لجمال تصميم ملعب جوزيبي مياتزا وقدرته على استيعاب عدد كبير من المُشجعين تم اختياره لإقامة بطولة كأس العالم عليه في عام 1990م .

-وفيما يخص أبعاد الملعب ؛ فهو يأتي بعرض يبلغ 68 متر ، وعرض يبلغ 105 متر ، ويحتوي على ثلاثة أنواع من المدرجات وهي تختلف فيما بينها من حيث درجة رؤية الملعب بوضوح .

-تم الاعتماد على استخدام الأعشاب الخضراء الطبيعية في أرضية الملعب بدلاً من الاعتماد على النجيل الصناعي .

-نظرًا إلى المواصفات المتطورة لملعب جوزيبي مياتزا ؛ فقد قام تصنيف الاتحاد الأوروبي بتقييم الملعب كواحدًا من الملاعب الخمس نجوم والأفضل على مستوى العالم .

-قام مطورو الملعب بإدخال تقنية الإضاءة الليلية به منذ عام 1957م ، وإدخال تقنية استخدام اللوحات الإلكترونية الخاصة بعرض أرقام اللاعبين ونتائج المباريات وأوقات اللعب عام 1967م .

-أشارت الإحصائيات إلى تكلفة إنشاء وترميم وتطوير ملعب جوزيبي مياتزا قد وصلت إلى ما يقرب من 5 مليون ليرة إيطالية .

-يتم استضافة عدد كبير من مباريات البطولات الإيطالية على هذا الملعب ؛ حيث يتم إقامة مباريات الدوري والكأس المحلي لنادي ميلان ونادي إنتر ميلان عليه ، إلى جانب إقامة مباريات الذهاب والإياب أيضًا الخاصة بهذين الناديين على الملعب .

-وأخيرًا ؛ تم إطلاق اسم ملعب جوزيبي مياتزا على هذا الملعب تخليدًا لذكرى واسم اللاعب المحترف ذو الموهبة الفذّة جوزيبي مياتزا ، وكان ذلك في مطلع عام 1980م .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *