تفسير حلم اجتياز امتحان

الحلم باجتياز امتحان من أكثر الأحلام التي قد يكون لها دلالات كبيرة في حياة الرائي، حيث يشعر الرائي لهذا الحلم بصعوبة وضيق وقلق وتوتر، على الرغم من أن الرؤية قد تحمل في مضمومها المزيد من البشارات الإيجابية المفرحة، ولكنها في الوقت ذاته قد تكون إنذار للرائي عن نتيجة أدائه في الامتحانات سواء في الواقع أو العمل.

رؤية الامتحان في الحلم

تحمل رؤية الامتحانات في الحلم الكثير من التفسيرات ومنها :

ـ يشير الامتحان إلى خوض الرائي لأمر هام في حياته في الأيام المقبلة، وبه دلالة تعكس خشية الرائي من التعرض للفشل أو الخسارة أو الهزيمة.

ـ إذا حلم الشخص بالوصول المتأخر إلى الامتحان، فأن تلك تكون رسالة للرائي بأن يراجع نفسه وينظم أموره جيدًا ويرتب أفكاره ويعيد إتخاذ قرارته وأحواله، وعليه أيضًا أن يتسم بروح التحدي.

ـ إذا حلم الرائي باجتياز الامتحان بكل سلاسة فأن هذا دلالة على قدرة الرائي على تحقيق التفوق والحصول على عمل ووظيفة مرموقة.

تفسير حلم الامتحان لابن سيرين

ـ إذا حلم الشخص أنه يخوض الامتحان في المنام ويجد لديه عدم قدرة على الإجابة وحل الأسئلة فأن هذا دلالة على وقوع مكروه وضيق للرائي.

ـ يشير الامتحان في الحلم إلى رسالة للرائي بأنه سوف يتعرض لاختبار قياس قدرة صبره وإيمانه بقضاء الله وقدره.

ـ إذا حلم الشخص بالنجاح في الامتحان فأن هذا يعكس قدرة الرائي على تجاوز أي عقبات وتحديات صعبة في حياته، ويشير إلى بشارة خير بتحقيق النجاح.

ـ يدل الامتحان بشكل عام إلى المشقة والتعب في حياة الحالم، وأوراق الامتحان دلالة على الأيام الصعبة التي ستمر على الرائي.

ـ إذا حلم الشخص بكتابة إجابة الامتحان بالقلم الأزرق فأن هذا بشارة بالنجاح، والقلم الأحمر نجاح مؤجل بعد فترة من الوقت والصبر.

الامتحان في الحلم للعزباء

ـ إذا رأت الفتاة العزباء الامتحان في نومها فأن هذا يشير إلى نصيبها القادم، والذي من الممكن أن يكون حامل لها السعادة أو العكس، وذلك حسب ما شعرت به في أدائها للامتحان.

اجتياز الامتحان للمرأة المتزوجة والحامل

ـ إذا حلمت المرأة المتزوجة باجتياز الامتحان، فأن هذا إنعكاس لما تعيش به من مسوؤليات وقرارات.

ـ إذا حلمت المرأة الحامل بالامتحان فأن هذا بشارة بقرب الولادة والوضع.

الرسوب في الامتحان

يُعد الرسوب في الامتحان من الروئ المقلقة والمخيفة التي يراها العديد من الأشخاص في منامهم، لأنهم يقومون بالبحث على تفسير لتلك الرؤية، وما تحمله بداخلها من معاني ودلالات مختلفة تختلف في تفسيرها من شخص لآخر، ولكنها تشير في الأغلب إلى بعض الدلالات وهي :

ـ إذا حلم الشخص أنه رسب في الامتحان فأن تلك الرؤية تدل على تعرض الرائي للكثير من الخسائر في حياته، وإذا حلم بالرسوب في مادتين فقط، فأن هذا يدل على النجاح والتفوق للرائي.

ـ إذا حلم الشخص أنه في الامتحان فأن تلك بشرى سارة لارتباطه بفتاة جميلة وهادئة.

ـ إذا حلم الشخص أنه ينجح بالامتحان فأن هذا يدل على تحقيق الأمنيات والأهداف والطموحات التي يريد تحقيقها، أما الرسوب والبكاء فتدل على الفرج والفرح والنجاح وزوال الهموم والصعاب التي يواجهها الفرد في حياته.

تفسير حلم الرسوب في الامتحان للعزباء

ـ إذا حلمت الفتاة العزباء أنها ترسب في الامتحان فأن هذا يدل على فشل خطوبتها وعلاقتها العاطفية، وتعرضها للكثير من المصاعب والخلافات والمشكلات مع خطيبها.

ـ إذا رأت الفتاة العزباء أنها أدت الامتحان أو أنها بداخل الامتحان، فأن هذا يدل على قرب زواجها من شاب حسن المظهر وذو أخلاق عالية.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *