افضل جامعات الولايات المتحدة لعام 2019

دائما ما يسعى الطلبة والطالبات إلى الالتحاق بالجامعات العالمية المشهود لها بمدى التقدم العلمي وقدرتها على اتباع الأساليب التعليمية المتطورة التي من شأنها أن تجعل الطالب خريجيًا أكاديميًا مثاليًا لديه القدرة على أن يجد فرصة العمل المناسبة بسهولة ، كما تضم الولايات المتحدة الأمريكية عدد كبير من الجامعات الهامة التي دائمًا ما تحتل مراكز مُتقدمة في تصنيف أفضل الجامعات على مستوى العالم .

أفضل الجامعات الأمريكية لعام 2019

أشارت بعض الإحصائيات إلى أن ترتيب أفضل الجامعات على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية جاء على النحو التالي :

معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا

لا يُعد معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT الأول على مستوى جامعات الولايات المتحدة فقط ؛ ولكنه الأول على مستوى العالم وفقًا لتصنيف QS ، ويدرس في هذا المعهد نحو 11.231 طالب ، ولا يتم قبول سوى 8 % فقط من المتقدمين للدراسة به ونسبة الطلاب إلى أعضاء هيئة التدريس تكون بمعدل 8.7 طالب لكل عضو ، ويمثل عدد الطلاب الدوليين به نحو 34 % من إجمالي عدد الطلاب وهم ينتمون إلى ما يقرب من 154 دولة مختلفة .

وقد تخرج عدد كبير من العلماء والنوابغ في مجال التكنولوجيا مثل أصحاب شركات إنتل ودروبكس وغيرهم ، ومن أبرز خريجين هذه الجامعة أيضًا رائد الفضاء بوز الدرين الذي مشي على سطح القمر ، والامين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان ، وعالم الفيزياء ريتشارد فاينمان .

جامعة ستانفورد

تأتي جامعة ستانفورد Stanford University في المرتبة الثانية ، ويدرس بها حوالي 15878 طالب وطالبة ، بمعدل 7.4 طالب لكل عضو هيئة تدريس ، ويمثل الطلاب الدوليين بها نحو 23 % .

تقع في منطقة السيليكون فالي هي من الجامعات المتخصصة في البحث العلمي في عدة مجالات وفروع علمية ولها عدد كبير من الإسهامات العلمية المميزة ، وتُعد جامعة ستانفورد هي أول من قام بإجراء عملية زراعة الرئة وزراعة القلب إلى جانب أن علماء الجامعة هم أول من اكتشفوا فأرة الكمبيوتر أيضًا .

جامعة هارفارد

تحتل جامعة هارفارد Harvard University المرتبة الثالثة بين جامعات أمريكا ، ويدرس بها 20595 طالب ، بمعدل 9.1 طالب لكل عضو من أعضاء هيئة التدريس ، ويدرس بها عدد كبير من الطلاب الأجانب بنسبة 26 % من إجمالي طلاب الجامعة .

معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا

يأتي معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا أو المعروف باسم (كالتيك) California Institute of Technology في المرتبة الرابعة ، وهو من أهم جامعات العالم في مجال العلوم والتكنولوجيا ، ويدرس به عدد قليل من الطلاب لا يزيد عن 2.255 ألف طالب ومنهم 29 % طلاب من الخارج ، وهو يوفر عضو هيئة تدريس لكل 6.5 طالب .

جامعة برنستون

جامعة برنستون Princeton University تأتي في المركز الخامس ، وهي من الجامعات المرموقة المشهود لها بالسمعة الأكاديمية الطيبة ، ويدرس بها حوالي 24 % طالب دولي من إجمالي عدد طلاب الجامعة سنويًا الذي يبلغ 7996 طالب ، وهي توفر عضو تدريس لكل 8.2 طالب .

جامعة شيكاغو

تعد جامعة شيكاغو University of Chicago هي السادسة في ترتيب الجامعات الأمريكية ، وتوفر الجامعة مدرس جامعي لكل 6.1 طالب ؛ حيث يدرس بها 13562 منهم حوالي 25 % طالب دولي .

جامعة كاليفورنيا

تقع جامعة كاليفورنيا The University of California في مدينة لوس أنجلوس التي تعد أكبر مدن ولاية كاليفورنيا ، وهي تحتل المركز السابع ، وتعتمد على أسلوب أكاديمي مميز يجعل الطلاب يسعون للالتحاق بها ، ويدرس بالجامعة 39464 طالب وطالبة ومنهم 17 % من الطلاب الذين ينتمون إلى جنسيات مختلفة ، وتوفر الجامعة عضو هيئة تدريس لكل 9.2 طالب .

جامعة جونز هوبكنز

تحتل المركز الثامن ، وتُعد جامعة جونز هوبكنز Johns Hopkins University من الجامعات البحثية الخاصة العريقة التي تم تأسيسها عام 1876م ، ويدرس بها 16146 طالب من ضمنهم 25 % طالب دولي ، وتوفر لكل 4.6 طالب عضو هيئة تدريس .

جامعة كورنيل

تأتي جامعة جامعة كورنيل Cornell University في المركز التاسع ، وهي إحدى الجامعات الأمريكية الخاصة التي تقع تحديدًا في مدينة ايثاكا بولاية نيويورك ، ويدرس بهذه الجامعة نحو 21904 طالب ونسبة الطلاب الدوليين بها تبلغ 25 % وتوفر الجامعة عضو هيئة تدريس واحد لكل 9.8 طالب .

جامعة بنسلفانيا

وتأتي جامعة بنسلفانيا university of pennsylvania بالمركز العاشر ، وتقبل الجامعة نحو 20443 طالب للدراسة بها كل عام ، ويدرس بها ما يقرب من 20 % من الطلاب الدوليين ، وتوفر الجامعة عضو هيئة تدريس لكل 6.4 طالب .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *