طريقة عمل عصائر للتخسيس

الوزن الزائد والسمنة هي مشكلة يُعاني منها عدد كبير جدًا من الأشخاص على مستوى العالم ، كما أن الاعتماد على أنظمة غذائية صحية مثل نظام كيتو دايت وغيره ، إلى جانب الحرص على تناول المشروبات والعصائر التي تُساعد على التنحيف وحرق الدهون بشكل منتظم من شأنه أن يُساعد على التخلص من الوزن الزائد بسهولة وخلال وقت قصير .

طريقة إعداد مشروبات للتخسيس

هناك بعض المشروبات التي قد أثبتت فاعليتها في حرق الدهون والمُساعدة على فقدان الوزن خلال فترة زمنية صغيرة وبشكل صحي ، مثل :

المشروب الأخضر

هو أحد أهم مشروبات التخسيس الذي يوفر توازن جيد بين الفواكه والخضروات ويُساعد على إزالة السموم من الجسم ، كما أنه يحتوي على قدر جيد من فيتامين ج ومادة البوليفينول والعديد من العناصر الغذائية الأخرى الهامة .

 المكونات :

-ثمرتين من التفاح الأخضر مقطعة إلى أنصاف .
-3 أعواد كرفس .
-ثمرة خيار .
-8 أوراق لفت .
-نصف ثمرة ليمون مُقشرة .
-قطعة من جذر الزنجبيل الطازج .
-قليل من النعناع .

التحضير :

تتم إضافة المكونات السابقة إلى خلاط الطعام والاستمرار في الخفق حتى يصبح قوام الخليط متجانس ، وبعد ذلك يتم وضعه الخليط في كوب مناسب وسكب النعناع فوقه وتناوله .

عصير التفاح والجزر

من المشروبات ذات المذاق المميز جدًا وهو مليء بالعناصر الغذائية الهامة مثل الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة ، حيث يعتبر الجزر مصدر جيد لفيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ك وعنصر البوتاسيوم .

المكونات :

-ثمرة تفاح كبيرة الحجم مُقطعة .
-ربع كوب من شرائح الأناناس .
-2 ثمرة جزر كبيرة الحجم .
-قطعتين من الزنجبيل الطازج .

التحضير :

يتم إضافة المكونات السابقة في خلاط الطعام وإضافة قدر مناسب من المياه إليها ووضعها في كوب مناسب ، وبعد ذلك يمكن إضافة قدر منخفض جدًا من عسل النحل للتحلية .

عصير الليمون والتفاح

من مشروبات التخسيس المميزة ويمكن تناوله مع وجبة الإفطار أو في الصباح وهو يُساعد على فقدان الوزن إلى جانب دوره في تعزيز صحة الجسم وتقوية الجهاز المناعي وحرق الدهون .

المكونات :

-2 ثمرة ليمون مُقطعة إلى أنصاف .
-4 ثمرات تفاح مقطعة .
-ثمرتين خيار .
-كوب من الماء .

التحضير :

في البداية يتم تقطيع الفواكه والخضروات إلى قطع صغيرة ثم وضع المكونات الصلبة في خلاط الطعام وخلط المكونات وإضافة الماء إليها تدريجيًا لمدة 15 دقيقة أو حتى يُصبح الخليط أكثر تجانسًا ، وهنا يتم وضعه في كوب مناسب وتناوله طازجًا .

عصير السبانخ والليمون

يعتبر هذا المشروب أحد أهم مشروبات الديتوكس والتخسيس حيث أنه يُساعد على إزالة الكثير من السموم من الجسم إلى جانب أنه يعمل على إمداد الجسم بالعديد من المغذيات الهامة .

المكونات :

-كوب من السبانخ .
-2 عود كرفس .
-4 أوراق من اللفت .
-قطعة من جذر الزنجبيل الطازج .
-ثمرتين تفاح .
-ثمرة ليمون .

التحضير :

في البداية يتم إضافة التفاح والليمون في محضر الطعام ، وتشغيله لمدة 10 دقائق ثم البدء في إضافة باقي المكونات مع الماء بقدر مناسب والاستمرار في الخفق حتى يتم خلط كافة المكونات معًا ، وبعد ذلك تتم إضافة المزيج في كوب وإضافة ملعقة عسل صغيرة إليه للتحلية (حسب الرغبة) .

مشروب الزنجبيل الأخضر

يعتبر هذا المشروب واحدًا من أفضل المشروبات الصحية التي لا تُساعد على حرق الدهون فقط ؛ وإنما تُساعد أيضًا على تحسين الهضم وتقوية المناعة وتعزيز صحة الجسم بشكل عام .

المكونات :

-3 ثمرات تفاح أخضر متوسطة الحجم .
-2 عود من الكرفس .
-كوب من السبانخ .
-ثمرة خيار .
-قطعة زنجبيل طازج .

التحضير :

يتم أولًا تقطيع كل من التفاح الأخضر والخيار وكذلك الكرفس والسبانخ والزنجبيل إلى أجزاء صغيرة ، وبعد ذلك يتم إضافة تلك المكونات إلى الخلاط والاستمرار في الخلط لمدة ربع ساعة أو حتى تمتزج المكونات مع بعضها البعض بشكل كامل ، وهنا يتم إضافتها إلى كوب بحجم مناسب ثم رش القليل من النعناع أو القرفة فوقه .

وأخيرا ؛ تُجدر الإشارة إلى أنه على الرغم أن هذه المشروبات صحية بنسبة مائة بالمائة إلا أنه من الأفضل أن يتم استشارة الطبيب أولًا قبل تناولها ولاسيما للأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *