جدول درجات الحرارة بالفهرنهايت وما يعادلها

كتابة الاء آخر تحديث: 17 أغسطس 2019 , 16:17

تريد أن تتعلم كيفية تحويل درجات الحرارة من مقياس درجة حرارة إلى أخر ، وبصرف النظر عن الاتصال بالإنترنت لاستخدام أي من جداول أو صيغ تحويل درجة الحرارة المفيدة ، يمكنك القيام بذلك بنفسك بالطريقة القديمة للمدرسة ، حيث يمكنك بسهولة تحويل درجات الحرارة بقدر ما تريد .

لكن قبل الدخول في التفاصيل الدقيقة لتحويل درجة الحرارة ، إليك بعض الأشياء التي قد ترغب في معرفتها ، حيث أن ما نعرفه عن درجة الحرارة هو مقدار الطاقة التي تستخدمها لتحريك جزيئاتها ، وعندما تتحرك الجزيئات تتغير درجة الحرارة، كلما زادت الحركة زادت درجة الحرارة وعلى النقيض ، إذا قلت الحركة انخفضت درجة الحرارة ، وهذا هو السبب في أن الأمور تصبح أكثر سخونة عندما تكون هناك حركة أكثر .

وأيضًا تم تطوير خمسة مقاييس مختلفة لقياس درجة حرارة الأشياء الساخنة أو الباردة ، وهذه المقاييس هي فهرنهايت ، والمئوية ، الكيلفن ، الرانكين ، والريومور ، ونحن على بينة من أول مقياسين حيث يتم استخدامها لقياس درجة الحرارة اليومية ، أما المقاييس الأخرى أقل شعبية وتستخدم بشكل رئيسي في الأوساط العلمية .

مقياس الدرجات الفهرنهايت

تم تسمية مقياس فهرنهايت على اسم الدكتور دانييل جابرييل فهرنهايت ، وهو عالم فيزياء ألماني في عام 1714 ، وفي هذا المقياس يتم تضمين درجات الحرارة السلبية أو الأقل من الصفر ، وأبرد درجة حرارة ممكنة على هذا النطاق هي 459.67 درجة ، ولا يزال مقياس درجة حرارة فهرنهايت يستخدم في الولايات المتحدة ، في حين أن دول أخرى قد اعتمدت نظام القياس المتري الذي يتضمن مقاييس مئوية .

مقياس الدرجات المئوية

لقد تم تسمية مقياس درجة الحرارة المئوية نسبة إلى اسم العالم أندريا سيليسيوز ، وهو عالم فلكي سويدي قام بتطويره في عام 1744 ، ثم تم تعديل اسم سيليسيوز في عام 1948 ، وتستخدم كل دولة غير الولايات المتحدة مقياس الدرجات المئوية كمقياس رسمي لقياس درجة الحرارة ، ويحدد هذا المقياس نقطة تجميد الماء عند 0 درجة ونقطة الغليان عند 100 درجة ، ويتم تضمين درجات الحرارة السلبية أيضًا تحت الصفر ، وأبرد درجة حرارة ممكنة هي – 273.15 درجة مئوية .

جدول تحويل درجة الحرارة

كيفية تحويل درجة الحرارة

الآن بعد أن عرفت المقاييس المختلفة المستخدمة لقياس درجة الحرارة ، دعونا نتعرف على المزيد حول كيفية تحويل القيم من مقياس إلى أخر ، حيث يجب عليك استخدام الأرقام والمعادلات ، وبالطبع هناك العديد من التطبيقات عبر الإنترنت للقيام بتحويلات درجات الحرارة المختلفة بسهولة .

ولكن بالنسبة لأولئك الذين يحبون التحدي المتمثل في عمل الأشياء بأنفسهم ، فإليك بعض النقاط التي يجب مراعاتها عند تحويل درجة الحرارة بين المقاييس .

تعلم نقاط اتجمد والغليان من الماء

يجب عليك تعلم كل مقياس درجة الحرارة في نقاط التجمد والغليان من الماء ، وقبل أن تتمكن من إجراء تحويل درجة الحرارة ، ستحتاج إلى أن تكون لديك فكرة عما يكون ذلك ، على سبيل المثال يُظهر مقياس فهرنهايت نقطة تجمد الماء عند 32 درجة فهرنهايت ونقطة الغليان عند 212 درجة فهرنهايت ، ومن ناحية أخرى فإن النقطة التي يتجمد فيها الماء على مقياس المئوية هي 0 درجة مئوية بينما نقطة الغليان هي 100 درجة مئوية .

مع معرفة نقاط التجمد والغليان ، ستحصل أيضًا على فكرة عن الفواصل الزمنية بين هذه النقاط في كل مقياس ، لذلك على سبيل المثال يحتوي مقياس فهرنهايت على 180 نقطة بين نقطتي التجميد والغليان ، ومقياس درجة مئوية له 100 نقطة .

فهم صيغة قيم درجة الحرارة

لتحويل قيم درجة الحرارة بنجاح من مقياس إلى أخر ، يجب أن تفهم الصيغة المستخدمة في كل حالة ، للقيام بذلك ضروري للوصول إلى القيم الصحيحة وتجنب الأخطاء التي تفسد كل ما تفعله .

التمتع مع تحويل درجة الحرارة

قد تكون المتعة مع تحويلات درجة الحرارة هي أخر شيء ما يدور في ذهنك ، ولكن هذا يمكن أن يساعدك في التغلب على تحديات الأرقام والصيغ ، وبمجرد الحصول على تعليق من كل طريقة يصبح من السهل للغاية القيام بكل تحويل حيث انها شيء ممتع جداً .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق