الوقت المناسب لظهور كيس الحمل

يبدأ الحمل في اليوم الأول من آخر فترة شهرية ، وتعتبر بداية الحمل هي في الواقع أول يوم من فترة الدورة الشهرية الأخيرة ، ويسمى هذا عمر الحيض وهو قبل أسبوعين من حدوث الحمل .

كيفية حدوث الحمل

كل شهر يتم تجنيد مجموعة من البيض تسمى البويضات ، من المبيض للتبييض عن طريق إطلاق البويضة ، وتتطور البويضة في أكياس صغيرة مملوءة بالسوائل تسمى بصيلات ، وعادة يتم تحديد بصيلة واحدة في المجموعة لإكمال النضج ، وهذه المسام المهيمنة تمنع كل البصيلات الأخرى في المجموعة والتي تتوقف عن النمو وتبدأ في التنكس .

تفتح البصيلة الناضجة وتطلق البويضة من المبيض وهي عملية الإباضة ، وتحدث الإباضة عادة قبل حوالي أسبوعين من بدء فترة الحيض التالية للمرأة ، وبعد الإباضة تتطور الجريب الممزق إلى هيكل يسمى الجسم الأصفر الذي يفرز البروجستيرون ، ويساعد هرمون البروجسترون في تحضير بطانة الرحم لزرع الجنين .

في المتوسط ​ يحدث الإخصاب بعد حوالي أسبوعين من الدورة الشهرية الأخيرة ، عندما يخترق الحيوان المنوي البويضة ، وتحدث تغييرات في طلاء البروتين المحيط به لمنع دخول الحيوانات المنوية الأخرى ، وفي لحظة الإخصاب يكون التكوين الجيني لطفلك كاملاً بما في ذلك نوع الجنس .

الغدد التناسلية المشيمية البشرية هي هرمون موجود في الدم من وقت الحمل ، وينتج عن طريق الخلايا التي تشكل المشيمة وهو الهرمون المكتشف في اختبار الحمل ، ومع ذلك عادة ما يستغرق الأمر من ثلاثة إلى أربعة أسابيع من اليوم الأول من أخر فترة لاكتشاف اختبارات الحمل .

في غضون 24 ساعة بعد الإخصاب ، تبدأ البويضة في الانقسام بسرعة إلى العديد من الخلايا ، ويبقى في قناة فالوب لمدة ثلاثة أيام ، وتستمر البويضة المخصبة في الانقسام لأنها تمر ببطء عبر قناة فالوب إلى الرحم حيث تتمثل وظيفتها التالية في التعلق بطانية الرحم ، وبعض النساء يلاحظن نزيف خفيف لمدة يوم أو يومين في وقت قريب من التعلق بالرحم ، وتصبح بطانة الرحم أكثر ثخانة ويختم عنق الرحم بسدادة مخاطية .

في غضون ثلاثة أسابيع تشكل الخلايا في نهاية الأمر كرة صغيرة أو جنينًا ، وتكون قد تكونت بالفعل الخلايا العصبية الأولى للطفل ، ويُطلق على طفلك النامي اسم الجنين من لحظة الحمل وحتى الأسبوع الثامن من الحمل ، وبعد الأسبوع الثامن وحتى لحظة الولادة يُطلق على طفلك النامي اسم الجنين .

تشكيل كيس الحمل

ولكن السؤال هنا هو متى يظهر كيس الحمل ، نجد أنه مع نمو البويضة المخصبة ، يتشكل كيس ماء محاط حولها ويكون ممتلئة بالتدريج مع السائل ، وهذا ما يسمى كيس السلى ويساعد على تهدئة الجنين المتنامي .

وتتطور المشيمة أيضًا ، والمشيمة عبارة عن عضو دائري مسطح ينقل المواد الغذائية من الأم إلى الطفل وينقل النفايات من الطفل .

سوف يتشكل الوجه البدائي مع دوائر مظلمة كبيرة للعيون ، ثم يتطور الفم والفك السفلي والحلق ، وتتشكل خلايا الدم وستبدأ الدورة الدموية ، بعد ذلك سوف ينبض أنبوب القلب الصغير على 65 مرة في الدقيقة بنهاية الأسبوع الرابع ، وفي نهاية الشهر الأول يبلغ طول طفلك حوالي 1/4 بوصة أي أصغر من حبة الأرز .

كيفية اكتشاف حدوث الحمل

يمكنك أن تبدأ في البحث عن اعراض الحمل في وقت مبكر بعد أسبوع من الإخصاب ، ويمكنك أيضًا البدء في اختبار الحمل في فترة تتراوح ما بين 7 إلى 10 أيام من تاريخ الإباضة من خلال اختبار الحمل للكشف المبكر .

إذا لم يحدث الإخصاب ، سوف تذوب البويضة بعد 24 ساعة ، وفي هذا الوقت ستنخفض مستويات الهرمون وتبدأ بطانة الرحم في التخلص من حوالي 12 إلى 16 يومًا من الإباضة .

وهذا هو الحيض أو فترة الحيض والتي تُعيدنا إلى اليوم الأول من دورتك ، حيث  تبدأ الرحلة من جديد .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *