شيفروليه كروز 2020 بالمواصفات الجديدة و السعر

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 18 أغسطس 2019 , 18:28

كشف رسميا عن شيفروليه كروز 2020 خلال الايام الماضية من قبل شركة جنرال موتورز في الولايات المتحدة الامريكية بعد ان حصلت السيارة على الكثير من التغيرات و التحديثات مقارنة بالموديل السابق ، و من الجديد بالذكر فان موديل كروز 2019 كان قد حصل على تحديثات فيس ليفت للجيل الحالي و تسعى شركة شيفروليه الاستمرار في المنافسة في فئة السيارات السيدان ذات الحجم المتوسط .

يذكر ان بعض الاخبار و التسريبات ظهرت حول السيارة شيفروليه كروز 2020 منذ شهر مارس الماضي الا اننا كنا ننتظر عملية التدشين لنشاهد الصور الرسمية و نتعرف على المواصفات و الاسعار ، يذكر ان اقرب المنافسين من هذه السيارة ” هوندا سيفيك 2020 ، مازدا 3 2020 ، هيونداي النترا 2020 ، تويوتا كورولا 2020 ، فورد فوكس 2020 ” .

تغيرات شيفروليه كروز 2020

من النظرة الاولى الى السيارة تدرك مدى التغيرات التي حصلت عليها ، حيث يعتبر الشبك الامامي هو ابرز و اكبر تغير قد تحصل عليه اي سيارة و هذا ما قامت به شركة شيفروليه عندما قامت بتغير تصميم الشبك الامامي و الذي اصبح اكبر حجما و كذلك اصبح يحتوي على قضبان ذات تصميم مغزلي اكبر حجما بشكل بارز عن جسد السيارة .

شركة شيفروليه ابقت على تصميم المصابيح الامامية ذات الحجم الكبير و التصميم الحاد المسحوب الى جانبي السيارة و التي تحتوي على لمبات ليد مع مصابيح ضباب في اسفل المصد و بعض الزوائد الرياضية .

حصلت السيارة على اطارات جديدة ذات تصميم رياضي اما على المصد الخلفي فالتغيرات جاءت في الاسطبات الخلفية و التي تم اعادة تصميمها و تم تغير موضع اللمبات الداخلية بها و اصبحت تحتوي على لمبات ليد جديدة ، بينما تم الابقاء على تصميم مصابيح الضباب في اسفل المصد و كذلك تصميم الصندوق الخلفي و الجناح المدمج به .

داخلية السيارة لن تشعر بوجود اي تغيير بها من حيث التصميم او الشكل و انما جاء التغيير في نوعية المواد المستخدمة في تصنيع الاجزاء الداخلي منها لتصبح ذات مظهر اكثر جاذبية ، تتميز داخلية السيارة بالغطاء الجلدي الفاخر على الطبالون الامامي و الكونسول الوسطي مع شاشة الملاحة بمقاس 8 بوصة .

تمتلك السيارة وسائل الامان الكلاسيكية في جميع السيارات و لكن تم اضافة خاصية مكابح الطواريء التي تعمل قبل الاصطدام بالسيارة الامامية .

تقنيات شيفروليه كروز 2020

حصلت شاشة الملاحة على تحديث في نظام التشغيل الخاص بها ليصبح اكثر حداثة و تطور كما اصبح الان بالامكان شحن الهواتف الذكية بشكل لاسلكي و ذلك للهواتف التي تقبل هذا النوع من الشحن فقط .

محرك شيفروليه كروز 2020

على الرغم من حصول السيارة الجديدة على التحديثات في التصميم الخارجي و الداخلي منها الا انه على مستوى المحرك لم تحصل السيارة على اي تغيرات ، جاء محرك السيارة سعة 1.4 لتر بعدد 4 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 153 حصان عند عدد لفات 5600 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 177 رطل قدم عند عدد لفات 2000 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات اوتوماتيكي .

السيارة تتوفر في العديد من الاسواق بنسخة واحدة فقط من المحرك و هي النسخة السابقة البنزين بينما هناك نسخة ديزل اخرى تأتي في اسواق محددة و هي سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 137 حصان عند عدد لفات 3750 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 240 رطل قدم عند عدد لفات 1370 لفة في الدقيقة .

سعر شيفروليه كروز 2020

لم يكشف عن الاسعار الجديدة للسيارة التي ستطرح في السوق السعودي حتى الان ، و لكن في الولايات المتحدة ستطرح السيارة بسعر يبدأ من 21,000 دولار و هو ما يعادل 78,000 ريال بينما اعلى سعر لها فانه يبلغ 28,000 دولار و هو ما يعادل 105,000 ريال .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق