هل المشي يشد الجسم

المشي شيء يمكن أن يفعله أي شخص تقريبًا في أي وقت ، وذلك مع القليل من النفقات أو الاستعدادات ، ووفقًا لجمعية طب الأطفال الأمريكية ، فإن المشي هو أكثر أشكال التمرينات شعبية ونحو 67 مليون رجل وامرأة يمشون بانتظام .

يعد المشي نقطة انطلاق رائعة لأي شخص يتطلع إلى بدء برنامج تمرين ، وهو عنصر أساسي للعديد من الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بشكل متكرر ، وبصرف النظر عن العديد من فوائد القلب والأوعية الدموية ، المشي فعال أيضا في شد ترهلات البطن ، بالإضافة إلى شد معدتك وساقيك .

المشي يحرق السعرات الحرارية

مثل كل ممارسة القلب والأوعية الدموية ، فإن المشي يحرق السعرات الحرارية ، حيث أن فقدان هذه السعرات الحرارية الإضافية عن طريق تحريك الساقين يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن واللياقة البدنية ، يحرق المشي النشط حوالي أربعة سعرات حرارية كل دقيقة ، لذلك فإن المشي لمدة نصف ساعة لمدة خمسة أيام في الأسبوع يعادل فقد ما قدره 600 سعرة حرارية .

المشي يبني العضلات

المشي يساعد على بناء قوة العضلات والتحمل في ساقيك وجذعك بالإضافة إلى شد الترهلات من الجسم كله ، مما يسهم في تنغيم وتضييق الجزء السفلي من الجسم والوسط ، وتشارك العديد من العضلات في كل خطوة ، وتنقبض عضلات الفخذ عند نقطة الضربة الكعبية لمنع بقية قدمك من الوصول إلى الأرض بسرعة كبيرة .

بمجرد أن تكون قدمك على الأرض ، ينكمش متوسط ​​الألوية والدنيا والأوتار للحفاظ على استقرار الحوض ، وتقلص المظلات الجانبية وعضلات الجذع الجانبية في القسم الوسطي للحفاظ على استقرار الحوض على الجانب الآخر بينما تتأرجح ساقك الأخرى للأمام ، وتبقى عضلات البطن والعضلات السفلية متقلبة للحفاظ على وضعك .

الاستفادة من المشي

للحصول على فوائد التنغيم وتضييق ساقيك والوسط من المشي ، يجب أن تمشي بانتظام في مدة معينة وشدة ، وتوصي إرشادات النشاط البدني بإجراء أي نوع من تمارين القلب بما في ذلك المشي لمدة 150 دقيقة في الأسبوع بمعدل شديد الشدة .

أثناء تحسين مستوى لياقتك ، يمكنك المشي لفترات أطول بوتيرة أسرع ، وهناك طريقة رائعة لإضافة المزيد من الكثافة والاستفادة من التنغيم في المشي الخاص بك وهي إضافة التلال في طريقك أو إجراء التدريب الفاصل .

بعد بدء تشغيل برنامج المشي ، ستحتاج إلى نتائج سريعة ولكن المكافأة على عملك الشاق تعتمد على نوع الشكل الذي تكون فيه عندما تبدأ روتينك ، وإذا كان لديك المزيد من الوزن لتخسره فسوف يستغرق الأمر وقتًا أطول لرؤية النغمة المرغوبة في ساقيك أكثر مما لو كان لديك وزن مثالي للجسم وتريد اكتساب بعض العضلات ، فقط تذكر أن المشي لا يساعدك فقط على الحصول على الطريقة والشكل التي تريدها ، بل يجعلك أيضًا بصحة جيدة من الداخل عن طريق الحد من خطر إصابتك بالعديد من الأمراض .

مدة المشي

لزيادة النتائج الخاصة بك ، يتم المشي باستمرار ، وتشجع الكلية الأمريكية للطب الرياضي على إكمال النشاط الهوائي يوميًا لمدة 60 دقيقة عند محاولة تغيير تكوين جسمك ، كما أن إضافة المنحدرات ، إما عن طريق إيجاد تل أو ميل ، يفرض المزيد من الجهد على الساقين ، مما يسمح لك لشد العضلات .

يجب التركيز على الحفاظ على سرعتك وأنت تدفع نفسك إلى أعلى التل ، كما عليك أن تركز السرعة المصاحبة لزيادة مقاومة التل بشكل أكبر على أوتار الركبة .

سرعة المشي

تعتبر سرعة المشي طريقة بسيطة لحرق الدهون من الجسم بالكامل ، بما في ذلك الفخذين ، وعلى الرغم من أن التنزه على مهل قد لا يؤثر على جسمك لتقديم أفضل نتائج اللياقة البدنية ، فإن المشي السريع يستخدم كثافة أكبر لحرق مزيد من السعرات الحرارية ، ويمكن أن تساعد سرعة المشي أيضًا في زيادة التمثيل الغذائي ، مما يسمح لك بمواصلة حرق السعرات الحرارية بعد انتهاء المشي .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *