فوائد زيت بذر الكتان للجنس

استخدم البشر زيت بذور الكتان منذ آلاف السنين، و فوائد زيت بذور الكتان متنوعة، حيث أن له العديد من الفوائد الصحية، ويستخرج المصنعون زيت بذور الكتان من بذور الكتان، ويمكن للناس استخدام الزيت في الطهي والخبز، ومن أهم فوائده أنه يساعد في خفض الكوليسترول في الدم، وتقليل المشاكل الجلدية وخفض الالتهابات، وتحسين الصحة الجنسية .

كيف يستخرج زيت بذور الكتان

زيت بذور الكتان قد يقلل من الكوليسترول ويحارب السرطان، ويأتي زيت بذور الكتان من بذور الكتان الناضجة التي يضغط عليها المصنعون لاستخراج الزيت، يتوفر زيت بذور الكتان في شكل كبسولة وسائل، وهو يحتوي على نوع من الأحماض الدهنية اوميغا 3 الذي يسمى حمض ألفا لينولينيك (ALA)، ويستخدم الجسم ALA من زيت بذور الكتان ويحوله بكميات صغيرة إلى أحماض دهنية أخرى، بما في ذلك حمض الدوكوزاهيكسينويك وحمض الإيكوسابنتاينويك، والأحماض الدهنية اوميغا 3 حيوية لصحة الشخص الجسدية والعقلية .

لا يحتوي زيت بذور الكتان على نفس العناصر الغذائية مثل البذور الكاملة، على سبيل المثال، تحتوي بذور الكتان على ألياف ومغنيسيوم وفيتامين ب لكن زيت بذور الكتان لا يحتوي عليها .

أهمية زيت بذور الكتان لعلاج المشاكل الجنسية

بذور الكتان مفيدة للجنس، إذن لعلك تتساءل كيفية تناول بذور الكتان ، يمكنك تناول بذور الكتان في صورتها هكذا أو تناولها في صورة زيت، وهناك عدد من الأمراض الجنسية المعروفة في الوقت الحاضر وبذور الكتان مفيدة للغاية لعلاج هذه الاضطرابات الجنسية لدى الرجال والنساء على حد سواء، زيت بذرة الكتان والبذور على حد سواء تقدم عددا من الفوائد الجنسية في كل من الرجال والنساء، وبعض الفوائد الجنسية التي تقدمها بذور الكتان هي :

1- بذور الكتان وزيت بذور الكتان مفيد لزيادة الرغبة الجنسية، حيث أن هرمون التستوستيرون وهو هرمون الجنس الطبيعي المعروف في جسم الإنسان، يزيد من خلال الاستخدام المنتظم لبذور الكتان، وبالتالي يؤدي إلى زيادة الرغبة الجنسية وغيرها من الخصائص الجنسية الذكرية، بجانب أن بذور الكتان هذه تحتوي أيضا على أحماض دهنية، والتي تعتبر اللبنات الأساسية للهرمونات الجنسية .

2- يعزز خصوبة الذكور، حيث يعتبر زيت بذور الكتان من أفضل المكملات الغذائية لتعزيز الخصوبة، إنه يحتوي على الأرجينين وهو مفيد جدا لتعزيز عدد الحيوانات المنوية، وزيوت بذور الكتان مفيدة لجعل الحيوانات المنوية صحية .

3- يحسن الأداء الجنسي، حيث يلعب زيت بذور الكتان دورا رئيسيا في زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء الجنسية وبالتالي تعزيز الانتصاب لفترة أطول .

استخدامات زيت بذور الكتان

علاج متلازمة النفق الرسغي

تشير الأبحاث إلى أن تطبيق زيت بذور الكتان على الرسغ مرتين يوميًا لمدة 4 أسابيع يحسن الأعراض ووظيفة الرسغ، لدى الأشخاص الذين يعانون من متلازمة النفق الرسغي والذين يرتدون جبيرة المعصم في الليل .

علاج تقرحات القدم في مرضى السكري

تشير الأبحاث إلى أن تناول زيت بذور الكتان مرتين يوميا لمدة 12 أسبوع، قد يساعد في قرحة القدم للشفاء بشكل أسرع لدى مرضى السكري .

منع تصلب الشرايين

هناك بعض الأدلة على أن زيادة كمية حمض اللينولينيك في النظام الغذائي يمكن أن تساعد في منع تصلب الشرايين، ويحتوي زيت بذور الكتان على حمض اللينولينيك .

علاج اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط

تشير الأبحاث المبكرة إلى أن تناول زيت بذور الكتان مع فيتامين سي قد يحسن الانتباه، والاندفاع، والأرق، في الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه .

الوقاية من سرطان الثدي

يبدو أن النساء اللائي لديهن مستويات أعلى من حمض ألفا لينولينيك في أنسجة الثدي، يكونوا أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي، ويحتوي زيت بذور الكتان على حمض ألفا لينولينيك، لذلك قد يحمي من سرطان الثدي .

علاج الحروق

أظهرت الأبحاث المبكرة أن تناول زيت بذور الكتان مع بروتين الصويا المعزول قد يحسن من التئام الحروق الخفيفة إلى المتوسطة، لكن قد يستغرق الأمر 3 أسابيع على الأقل قبل أن ترى الفائدة، ومن غير الواضح ما إذا كانت الفائدة ناتجة عن زيت بذور الكتان أو بروتين الصويا المعزول أو مزجهم معا .

الوقاية من مرض القلب

يبدو أن الرجال والنساء الذين يتناولون المزيد من حمض ألفا لينولينيك في نظامهم الغذائي يقل لديهم خطر الإصابة بنوبة قلبية، وزيت بذور الكتان هو أحد مصادر حمض ألفا لينولينيك .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *