اكلات تزيد الحليب عند المرضع

لا توجد جرعة سحرية تزيد من كمية حليب الأم وتعمل على زيادة حليب الثدي ، لكن هناك بعض من الأطعمة التي قد تساعد في ادرار الحليب .

وبالتالي نجد أن السؤال الهام هنا هو هل يحصل طفلك على كمية كافية من الحليب ، بالنسبة للأمهات الجدد يمكن أن يشعرن عند الرضاعة الطبيعية بالتشريد تمامً وتعانين من عدم اليقين والإجهاد والشك الذاتي .

إذا كانت لديك أسئلة أكثر من الإجابات أو ما زلت أنت أو طفلك تحاولين تعليق الرضاعة الطبيعية ، فإن أول ما عليك فعله هو رؤية استشاري الرضاعة ، حيث يمكنهم المساعدة في تقييم ما إذا كان مستوى الإمداد الخاص بك منخفضًا بالفعل ، وإذا كان كذلك فيمكنهن تقديم حلول بناءة حول كيفية زيادة حليب الأم .

أطعمة تزيد من لبن الأم

قد تميل إلى مداهمة أقرب متجر للأطعمة الصحية ، ولكن قد يتسبب ذلك في مشاكل أكثر مما يحل ، حيث تحذر استشاري الرضاعة المعتمد من المجلس الدولي وأخصائي التغذية من أن المكملات العشبية وشاي الإرضاع يجب أن تعامل كدواء ، حيث أنها ليست خالية من التأثيرات الجانبية تلقائيًا .

ويقدم استشاري التغذية قائمة لائقة بالأطعمة والأعشاب اللبنية الأكثر رسوخًا ، وذلك استنادًا إلى البحث في بعض الأحيان ولكن في معظم الأحيان على أدلة قصصية عن اطعمة تزيد ادرار الحليب ، وقد تساعد في زيادة كمية ونوعية حليب الثدي الذي يصنعه جسمك .

الشعير

ربما تكون قد سمعت أن كوبًا طويلًا من الشعير هو مفتاح إمداد لبن الأم بصحة جيدة ، حيث أن الشعير هو أغنى مصدر للبيتا جلوكان ، وهو عديد السكاريد الذي ثبت أنه يزيد البرولاكتين والمعروف باسم هرمون الرضاعة الطبيعية في كل من البشر والحيوانات .

الشمر وبذور الحلبة

يحتوي كل من نبات الشمر وبذور الحلبة على الكثير المواد الهامة ، والذي يُعتقد منذ فترة طويلة أنها تساعد في إنتاج الحليب ، حيث أنه يستخدم أيضًا منذ عدة قرون من قبل النساء في الهند وأجزاء من الشرق الأوسط ، ويوصي العلماء بالسير ببطء مع الحلبة ، حيث أنه على الرغم من كونه عشبًا شائعًا بشكل لا يصدق ، فإنه غالبًا ما يستخدم بشكل غير صحيح وبجرعة خاطئة ومع تجاهل لآثاره الجانبية .

حاولت الدراسات السريرية تحديد الجرعة الدقيقة التي تمارس التأثيرات العلاجية والتي تعمل بها هذه العشبة على زيادة إنتاج الحليب ، لكن الأدلة لا تزال غير حاسمة .

الشوفان

من المحتمل أن يكون الشوفان أكثر صانعي حليب الأم شهرة بعد الشعير ، حيث أن الشوفان يحتوي على نسبة تركيز بيتا جلوكان أعلى من أي طعام آخر .

من السهل جدًا استخدام الشوفان في نظامك الغذائي ، سواء كان المطبوخ أو المغطى بالفواكه ، أو في الكعك أو الشوفان المتفتت في نظامك الغذائي .

الحبوب الكاملة الأخرى

بغض النظر عن الشعير والشوفان ، فإن القمح الكامل والأرز البني غنيان أيضًا بالبيتا جلوكان ، ولكن تم تجاهلهما بشكل روتيني في الأبحاث التي أجريت على الأغذية اللاكتينية ببساطة لأنهما كلاهما من هذه الأغذية الأساسية الواضحة ، كما أنه من المهم ملاحظة أن الدقيق الأبيض والأرز الأبيض ببساطة لا يتمتعان بنفس الفوائد .

خميرة البيرة

إنها غنية بفيتامينات B والحديد والبروتين والكروم والسيلينيوم ، ويتم استخدام خميرة البيرة بشكل روتيني كمكمل غذائي ، ولكن على عكس الشعير والشراب المتعلقين بالبيرة ، لم يتم تخصيص خميرة البيرة كغذاء لاكولوجي ، ومع ذلك فمن المستحسن عادة كداعم حليب الثدي وغالباً ما توجد في الوجبات الخفيفة الرضاعة العصرية ، ونظرًا لأن خميرة المشروب تمر بمرارة فائقة وتنتقل بسهولة إلى حليب الثدي ، فقد يتسبب ذلك في حدوث بعض الغازات والقلق عند طفلك .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *