اجمل العبارات عن ” جمعة مباركة “

فضل الله بعض الأماكن عن بعضها، وبعض البشر عن بعضهم وخيرهم الأنبياء والرسل عليهم صلوات الله وسلامه أجمعين، وفضل أيضاً بعض الأزمنة عن غيرها، ففضل شهر رمضان عن غيره من الشهور، ويوم عرفة عن غيره من أيام السنة وليلة القدر عن غيرها من ليالي السنة ويوم الجمعة عن غيره من أيام الأسبوع.

عبارات عن يوم الجمعة

-نسأل الله أن يعطر جمعتك برياحين الجنة وظللك بأغصان بساتينها، ويسقيك من زلال الكوثر، ويجعلك من المغتنمين لفضلها بالصلاةِ على الحبيب صل الله عليه وسلم، بتلاوة سورة الكهف، ونسأل الله في هذا اليوم المبارك أن تكون من الناجين في يوم الحشر وفي يوم النفخ، والثابتين على الحق حتى تلقى الله.

-نسأل الله في هذه الجمعة المباركة أن يجعلك غيثاُ إذا أقبلت على الناس استبشروا وابتسموا، إذا رحلت ظل أثرك فيهم محموداً، وبارك الله لك في أهلك ومالك وجعل لك في كل جمعة ثواب عابد وأجر عامل، ويجمعنا جمعياً في الفردوس الأعلى.

-نسأل الله لكم في هذه الجمعة المباركة في نهارها نوراً وظهرها سروراً وفي عصرها استبشاراً وفي مغربها غفراناً، وجعل لكم في هذه الجمعة دعوة لا ترد ووهبكم من رزقه الذي لا يعد وفتح لكم أبوباً إلى الجنة لا تسد.

-اللهم عطر جمعتنا بالإيمان وأنر قلوبنا بالقرآن وارزقنا من حيث لا نحتسب.

دعاء يوم الجمعة قبل المغرب

في أخر نهار يوم الجمعة يجب ألا ننسى دعاء يوم الجمعة قبل المغرب ، حتى ننال بركة هذا اليوم المبارك، إليكم هذا الدعاء الذي يتقربون به إلى الله قبل أن تغيب شمس هذا اليوم المبارك:

اللهم أن هذا يوم الجمعة وأنها آخر لحظات في نهار هذا اليوم المبارك ونحن عبيدك يا الله فلا تدع هذا اليوم يمر إلا وأنت راضي عنا فيه يا رب العالمين، اللهم اجعل هذا اليوم شفيع لنا يوم نلقاك فيه، اللهم أنت الحق وقولك حق والجنة حق والنار حق لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني إلى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله، والله أكبر ولله الحمد، وأستغفر الله عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك.

يا رب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم، اللهم إنا نسألك سعة الرزق والبركة في العمر، واجعلنا لك كما تريد، وألهمنا ذكرك وأجب دعواتنا وزدنا من فضلك وجودك وكرمك وأحفظ لنا ديننا وأنصرنا على من ظلمنا وأرضى اللهم عنا وأدخلنا جنتك وابعدنا عن النار. اللهم قدر لنا ذلك قبل أن تأذن شمس الجمعة بالمغيب.

دعاء أخر ساعة في يوم الجمعة

لا بد أن نغتنم كل ساعة في يوم الجمعة بالدعاء وخصوصاً اخر دعاء ساعة من يوم الجمعة ، لا يشترط صيغة معينة بل عليك أن تدعوا بما في قبلك ونحن سنضع لك أفضل الصيغ التي من الممكن أن تدعوا بها:

يا رب يا من ملأ نورك السماء والأرض، يا رافع السماء، ويا باسط الأرض، ويا مسخر الكون كله، اسألك اللهم أن تهدني في من هديت وتعافني في من عافيت، وأن تصرف عني شر ما قضيت، وأن ترزقني بالصحة والعافية ما حييت.

اللهم إني أسألك أن تمنحني من بركة يوم الجمعة، وأدعوك يا أرحم الراحمين أن تغفر لي وترحمني، وتصرف عنى شتات العقل والأمر والتفكير، اللهم اقض حاجتي وآنس وحشتي وتولى أمري يا رب العالمين، اللهم إني ضاقت بي السبل وليس لي سواك ألجأ إليه وسبحانك العاطي الوهاب.

اللهم إني أسألك أن تمنحني من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لا أعلم، وأن تصرف عني الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لا أعلم، وأن تحفظني لمن أحبني وتحفظ لي أحبتي، وتقيهم من كل شر وسوء وبلاء، اللهم إني وكلتك أمرى فدبره لي وأصلح لي شأني كله، اللهم لا تكلني إلى سواك، واحمني يا رحيم يا رحمن، اللهم يا مالك خزائن السماوات والأرض ارزقني من حيث لا أحتسب يا رب.

اللهم لا تجعل شمس يوم الجمعة تغرب إلا وقد غفرت ذنبي، وسترت عيبي، ومحيت خطأي، ورزقتني توبة نصوحة لا أعود بعدها أبداً، اللهم ارحمني فأنت خير راحم، ولا تعذبني فأنت على قادر، اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات، والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم اجمعنا بهم في الجنة واجعلنا مع الشهداء والصادقين يا رب العالمين، اللهم أنر قبورهم وأبدلهم داراً خير من دارهم وأهلاً خيراً من أهلهم، اللهم بشرهم بمقاعدهم في الجنة جوار نبيك المصطفى صل الله عليه وسلم.

اللهم اغفر لي واحمني إذا صرت إلى ما صاروا إليه، وسخر لي من يدعو لي بعد وفاتي، ولا تأخذني من الدنيا إلا وأنت راضِِ عنى يا رب، اللهم إني أعوذ بك من الموت فجأة في ساعة الغفلة، اللهم استجب اللهم استجب.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *