معلومات صيدلانية عن سالينال – SALINAL

كتابة الاء آخر تحديث: 22 أغسطس 2019 , 17:32

يعمل سالينال على تخفيف الضغط في المعدة ، والتخلص من الانتفاخ ، والغازات في الجهاز الهضمي ، ويمكن استخدامه أيضًا في الحالات الأخرى التي يحددها طبيبك ، إن سالينال عبارة عن مزيج يعمل على تفتيت فقاعات الغاز ، مما يجعل التخلص من الغازات أسهل .

معلومات هامة للسلامة عن سالينال

عند استخدام دواء سالينال لابد ألا تتجاوز الجرعة الموصي بها دون استشارة طبيبك ، وإذا استمرت حالتك عليك أن تتصل بطبيبك ، قد يسبب سالينال في تغير لون البراز إلى اللون الأسود .

عند استعمال سالينال أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية ، وإذا كنت حاملاً أثناء تناول سالينال ، عليك أن تناقش مع طبيبك فوائد ومخاطر استخدام سالينال أثناء الحمل ، ومن غير المعروف إذا تم إفراز سالينال في حليب الأم ، وإذا كنت ترضعين أو سوف ترضعين أثناء تناولك لدواء سالينال ، فاستشر طبيبك أو الصيدلي لمناقشة المخاطر التي قد يتعرض لها طفلك .

الآثار الجانبية لدواء سالينال

قد تسبب جميع الأدوية آثارًا جانبية ، لكن العديد من الأشخاص ليس لديهم أي آثار جانبية أو بسيطة ، قم باستشارة طبيبك إذا كان أي من هذه الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا مستمرًا أو مزعجًا مثل الإمساك ، والإسهال ، وسواد مؤقت من البراز ، والقيء .

كما يجب طلب العناية الطبية على الفور في حالة حدوث أي من هذه الآثار الجانبية مثل الحساسية الشديدة ، وهذه ليست قائمة كاملة بجميع الآثار الجانبية التي قد تحدث ، وإذا كانت لديك أسئلة حول الآثار الجانبية ، فاتصل بمزود الرعاية الصحية أو قم باستدعاء الطبيب للحصول على المشورة الطبية حول الآثار الجانبية .

هل يمكن إيقاف سالينال على الفور أو هل يجب أن أوقف الاستهلاك تدريجياً لكي أوقف ، في بعض الحالات يُنصح دائمًا بالتوقف عن تناول بعض الأدوية بشكل تدريجي بسبب تأثير الدواء .

من الحكمة أن تتواصل مع طبيبك لأن هناك حاجة إلى مشورة مهنية في هذه الحالة فيما يتعلق بصحتك والأدوية وتوصيات أخرى لتعطيك حالة صحية مستقرة .

من الذي لا ينبغي أن يتناول سالينال

بعض الحالات الطبية قد تتفاعل مع سالينال ، عليك أن تخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كانت لديك أي حالات طبية ، خاصة إذا كان أي مما يلي ينطبق عليك ، إذا كنت حاملاً أو تخطط لتصبح حاملاً أو ترضعين طفلك ، إذا كنت تتناول أي وصفة طبية أو غير وصفة طبية أو مستحضر عشبي أو مكمل غذائي ، إذا كان لديك حساسية من الأدوية أو الأطعمة أو غيرها من المواد لأن بعض الأدوية قد تتفاعل مع سالينال ، ومع ذلك لا توجد تفاعلات محددة مع سالينال معروفة في هذا الوقت .

قد لا تكون هذه قائمة كاملة بجميع التفاعلات التي قد تحدث ، عليك أن تسأل مقدم الرعاية الصحية الخاص بك إذا كان سالينال قد يتفاعل مع الأدوية الأخرى التي تتناولها ، واستشر مزود الرعاية الصحية الخاص بك قبل البدء أو إيقاف أو تغيير جرعة أي دواء .

كيفية تناول سالينال

يجب استخدم سالينال حسب توجيهات الطبيب ، كما عليك التحقق من الملصق الموجود على الدواء لمعرفة تعليمات الجرعات المحددة .

يجب أخذ سالينال حسب الحاجة بعد الوجبات وفي وقت النوم ، ما لم يوجه طبيبك خلاف ذلك .

قد يتداخل سالينال مع امتصاص العديد من الأدوية الأخرى ، تحدث إلى طبيبك حول تناول سالينال قبل ساعتين أو بعد تناول أي دواء آخر .

إذا فاتتك جرعة من سالينال وكنت تستخدمها بانتظام ، خذها في أقرب وقت ممكن ، وإذا حان وقت الجرعة التالية تقريبًا ، تخطي الجرعة المفقودة والعودة إلى جدول الجرعات المعتاد ، ولا تأخذ جرعتين في وقت واحد .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق