مرسيدس تحول EQV الكهربائية الى نسخة انتاجية في 2020

شركة مرسيدس في طريقها الى التحول بشكل كبير الى السيارات الكهربائية و الهجينة ، فقد كشفت بشكل رسمي عن السيارة مرسيدس EQV 2020 الكهربائية بالكامل و التي بذلك تكون قد تحولت من نسخة اختبارية كشف عنها في شهر مارس الماضي الى نسخة انتاجية تصل الى الاسواق خلال شهر يناير القادم .

شركة مرسيدس بدأت منذ عام 2016 باظهار عدد من السيارات الاختبارية التي تعمل بالطاقة الكهربائية و التي منها مرسيدس EQC التي تم تحويلها الى نسخة انتاجية و ستصل الى الاسواق ايضا في 2020 و كذلك السيارة EQA التي كشفت عنها باعتبارها نسخة اختبارية في عام 2017 و ستصل ايضا الى الاسواق خلال عام 2020 ، و هذا يعني انتاج ثلاث سيارات كهربائية بالكامل للشركة الالمانية .

مرسيدس EQV 2020 الكهربائية

شركة مرسيدس كشفت فقط عن هذه السيارة من خلال بوابتها على الانترنت عبر المواقع الرسمية لها و لكنها حتى الان لم تقوم بتقديمها للجمهور و ستقوم بذلك من خلال تدشين السيارة اثناء فاعليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات في دولة المانيا في شهر سبتمبر القادم ثم بعد ذلك تبدا السيارة تدريجا بالتوافر في الاسواق المحددة لها .

و اذا كانت السيارة مرسيدس EQC 2020 تنتمي الى فئة المركبات الكروس اوفر ذات الحجم الصغير و السيارة مرسيدس EQA الى فئة المركبات الكوبيه ، الا ان السيارة EQV 2020 الجديدة تنتمي الى الشاحنات العائلية بعدد كبير من المقاعد الداخلية يصل الى 9 مقاعد .

التصميم الخارجي

السيارة ستتوفر في الاسواق بنسختين حيث الاولى تأتي بطول يبلغ 5 امتار اما الثانية فان طولها يصل الى 5 امتار و ثلاثون سم تقريبا ، تميزت هذه السيارة بواجهة امامية ضخمة مع هوية الشركة الالمانية من خلال الشبك و الشعار مع مصابيح امامية ليد و شبك في اسفل المصد الامامي للمسة الرياضية فقط .

الاطارات جاءت بالتصميم الرياضي بمقاس 18 بوصة و الابواب الجانبية قابلة للفتح حتى نهاية الشكل الجانبي منها و المرايا الجانبية تأتي سوداء اللون مع اسطبات خلفية ذات تصميم عمودي و باب الصندوق الخلفي الكبير القابلة للفتح على اخره .

التصميم الداخلي

مقصورة القيادة الرئيسية احتوت على الطبالون الامامي الذي يأتي بتصميم مميز بارز عن جسد السيارة و عليه غطاء من الكاربون فايبر مع كونسول و سطي صغير الحجم و فتحات تهوية ذات تصميم دائري كلاسيكي ، لا تنسى شاشة الملاحة الوسطية التي تأتي بقياس 10 بوصة و فتحة السقف البانوراما الممتدة حتى نهاية المقاعد الخلفية .

المقاعد ذات تصميم مميز قابلة للتحريك بالعديد من الوضعيات كما ان جميع المقاعد قابلة للتبريد و التسخين .

مواصفات محرك مرسيدس EQV 2020

امتلكت هذه السيارة محرك كهربي بالاضافة الى بطارية كهربائية تجعل السيار قادرة على السير لمسافة طويلة ، محرك السيارة يعطي قوة 201 حصان و عزم دوران يبلغ 362 نيوتن متر اما عن البطارية فيمكها من خلال الشحنة الواحدة ان تسير السيارة لمسافة 400 كم دون ان تحتاج الى الشحن مرة اخرى ، اما السرعة القصوى للسيارة فانها تبلغ 160 كم / الساعة محددة الكترونيا .

اما عن شحن البطارية فانها تتميز بخاصية الشح السريع و هذا الامر يختلف من محطة شحن الى اخرى ، و لكن بشكل عام فان المتوسط في الشحن 45 دقيقة لتصل الى اكثر من 75% من قوتها .

سعر مرسيدس EQV 2020

في حقيقة الامر ليس لدينا اي معلومات عن سعر هذه السيارة و يتوقع ان تعرف على الاسعار اثناء فاعليات معرض فارنكفورت ، اما عن سعر السيارة EQC 2020 فانه يبدأ من 55,000 دولار الى 75,000 دولار .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *