8 وسائل امان جديدة في هيونداي كونا 2020

يعتقد الكثيرين ان السيارات ذات الحجم الصغير سواء كانت الهاتشباك الصغير او السيدان الصغير او الكروس اوفر الصغير لا يحتوي على الكثير من وسائل الامان و السلامة ، و لكن ما كشف عنه حول السيارة هيونداي كونا 2020 الجديدة انها حصلت على الكثير من وسائل الامان و السلامة المتطورة و التي توافرت ايضا في العديد من سيارات شركة هيونداي ليحصلو جميعا على خمس نجوم في تصنيف السلامة .

قامت شركة هيونداي باجراء اختبارات السلامة و الامان على السيارة هيونداي كونا 2020 الجديدة في الولايات المتحدة الامريكية لدى الادارة الوطية للسلامة و جاءت النتائج ممتازة حيث حصلت هذه السيارة على تصنيف خمس نجوم ، و خلال الاسطر التالية سنعرض لكم ابرز التقنيات الجديدة .

وسائل الامان و السلامة في هيونداي كونا 2020

هيونداي سمارت سينس Hyundai SmartSens

من اجل زيادة السلامة و الامان في سيارة شركة هيونداي فقد حاولت الشركة الكورية الجنوبية بصنع جهاز للسلامة و الامان شامل لجميع الادوات التي قد يحتاجها السائق و التي تتمثل في النقاط التالية :

– خاصية مكابح الطواريء ، و التي تعمل بشكل تلقائي لتجنب الاصطدام الامامي و من خلالها يمكنك الاعتماد على ايقاف السيارة بشكل تلقائي في حالة الاقتراب المفاجيء من السيارة امامك و هذا ايضا يساعد في تحسين اداء مثبت السرعة بحيث تقل سرعة سيارتك بناء على سرعة السيارة امامك و ذلك من اجل ترك المسافة الامنة الفاصلة بينك و بين السيارة امامك .

– خاصية المساعد على البقاء داخل المسار ، يمكن لنظام ” سمارت سينس ” التاكد من العلامات المتوفرة على ارضية الطريق و بالتالي تضمن ان تظل السيارة داخل حارة القيادة حتى لا تنحرف الى الحارات الاخرى ، و في حالة حدوث ذلك فانك تحصل على تنبيه صوتي او ضوئي لتعود الى الطريق من جديد .

– خاصية مراقبة النقطة العمياء ، الردار الخلفي و الحساسات الخلفية بالسيارة يمكنها الاستشعار لمسافة كبيرة تمكنها من رصد السيارات المتحركة على جانبي سيارتك و القادمين من الخلف و بالتالي فانك ستحصل على انذار في المرايا الجانبية عند قرب احد السيارات منك في المنطقة العيماء التي لا تراها .

– المصابيح الامامية التكيفية ، و هذا يعني ان المصابيح الامامية ستعمل بشكل اوتوماتيكي في حالة القيادة الليلة كما انه يمكها التحول من الانارة البعيدة و العالية الى الانارة المنخفضة لعدة ثواني و ذلك في حالة عبور سيارة في الطرق المعاكس لك ثم بعد ذلك تعود الى الانارة العالية مرة اخرى ، و هذا الامر ساعد على تقليل الحوادث التي تحدث نتيجة الانارة المعاكسة من السيارات الاخرى .

– خاصية المساعدة في فتح الابواب ، عندما نقوم بركن السيارة و يقوم اطفالنا بفتح الباب الخلفي من اجل النزول من المركبة ، يحدث ذلك منهم بشكل تلقائي عند توقفك و لكن مع هذا النظام فانه سيتأكد من عدم مرور سيارة بالقرب منك حتى لا تقوم اما باصطدام الباب المفتوح او اصطدام احد الاطفال  – لا قدر الله – عند خروجه من السيارة ، و في حالة قدوم سيارة من جانبك فان الباب الخلفي لن يفتح اطلاقا .

– مثبت السرعة الذكي و التفاعلي ، ندرك جيدا ان مهمة مثبت السرعة ان تسير السيارة طوال الطريق على السرعة التي نحددها ، و لكن في حالة اذا كان هناك سيارة تسير ببطيء فان سيارتك ستقوم تلقائيا بخفض السرعة في مثبت السرعة و ذلك لترك مسافة امنه بين السيارتان .

– خاصية المساعدة في الخروج من الركن ، عند الرجوع الى الخلف بغرض الخروج من مكان ركن السيارة قد تمر سيارة من خلفك و انت لن تدرك ذلك الا اعند الاصطدام بها فقط ، مع هذا النظام فان سيارتك ستقف بشكل تلقائي الى ان تمر السيارة بالخلف .

– خاصية المساعد في الركن ، من خلالها ستتمكن من التأكد من ان المساحة التي ستقوم في الركن بها مناسبة لحجم سيارتك .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *