كيفية تصغير شاشة الكمبيوتر في ويندوز 10

عند قيامك بشراء شاشة كمبيوتر جديدة بقياس مختلف عن الشاشة السابقة لديك و تقوم بربطها بالكمبيوتر ويندوز 10 فغالبا ما ستجد اختلافات في قياسات الشاشة فربما تجد الايقونات كبيرة الحجم و ليس الايقونات فقط و انما جميع الاشياء في ويندوز 10 بحجم كبير و بالتالي فانك سترغب في ان تقوم بتصغير شاشة الكمبيوتر في ويندوز 10 .

كذلك في حالة اذا كنت ترغب بتوصيل الكمبيوتر ذو ويندوز 10 على شاشة التلفاز المنزلية كبيرة الحجم فانت هنا تحتاج الى ضبط ابعاد شاشة الكمبيوتر ويندوز 10 لتتماشى مع حجم شاشة التلفاز ، و سنقدم لك الخطوات التالية التي تساعد على اتمام هذا الامر .

تصغير و تكبير شاشة الكمبيوتر في ويندوز 10

سواء اذا كنت ترغب في تصغير حجم الشاشة او تكبيرها فالخطوات متشابهة و التي نقوم بها من اجل ضبط حجم الشاشة في ويندوز 10 بحسب الشاشة التي يعرض عليها و على الرغم من انه في بعض الحالات يقوم ويندوز 10 بعمل ضبط تلقائي الى ابعاد الشاشة و قياسها الا انه في بعض الحالات ستحتاج الى التعديل ، عليك اتباع الخطوات التالية :

خطوات تصغير شاشة الكمبيوتر في ويندوز 10

– قم بالضغط على زر قائمة Start في الشريط السفلي من الشاشة في الناحية اليسرى منه .
– في قائمة Start ستجد زر الاعدادات الذي يأتي في جانب القائمة على شكل ” ترس ” باسم ” Settings ” .
– الان ستظهر لك نافذة منبثقة للاعدادات و التي تحتوي على عدد من الايقونات و عليك ان تقوم باختيار الايقونة الاولى و هي ” System ” .


– الان سنتقل بك الكمبيوتر الى صفحة جديدة تحتوي على قائمة من الخيارات في الجانب الايسر منها و عليك ان تقوم باختيار الخيار الاول وهو ” Display ” .
– في هذه الصفحة عليك ان تقوم بالنزول الى الجزء السفلي منها و الضغط على زر ” advanced display systems ” و ذلك لكي تتمكن من الانتقال الى المزيد من الاعدادات حول الشاشة .
– في الصفحة الجديدة ستظهر لك صورة للشاشة و اسفلها خيار Resolution ، و في هذا الخيار ستجد العديد من المقاسات التي يمكن ان تختار من بينهم المقاس الذي تريده فاذا كنت ترغب في تصغير حجم الشاشة فيمكنك البدأ باختيار المقاساات التالية ” 800X600 ، 960X529 ، 960X600 ” و في حالة اذا وجدت كلمة ” Recommended ” بجانب احد القياسات فهذا يعني انه مناسب لحجم الشاشة لديك .
– بعد اختيار القياس المناسب قم بالضغط على زر ” Apply ” ليتم التحول الى قياس الشاشة الذي حددته و ذلك لمدة 15 ثانية فقط و ستظهر لك رسالة على سطح المكتب بالعنوان التالي ” ? Keep these display setting ” و هو يعني هل ترغب في الابقاء على قياس الشاشة الذي اخترته و سيظهر لك خيارين حيث الاول هو خيار ” Keep Changes ” و هو يعني البقاء على القياس الجديد للشاشة او الخيار الثاني و هو ” Revent ” و هو ما يعني ان هذا القياس غير مناسب و ترغب في الرجوع الى القياس السابق .

الخطوة الاخيرة ستمكنك من القيام بتجربة العديد من القياسات حتى تصل الى القياس المناسب للشاشة و المريح لعينيك عند استخدام ويندوز 10 .

خطوات تكبير شاشة الكمبيوتر ويندوز 10

لكي تتمكن من القيام بتكبير حجم شاشة الكمبيوتر في ويندوز 10 عليك ان تقوم بنفس الخطوات السابقة و لكن عند القيام باختيار قياس الشاشة ” Resolution ” لا تقوم باختيار القياسات الصغيرة و انما عليك ان تقوم باختيار القياسات الكبيرة مثل ” 1024X768 , 1152X864 , 1280X720 , 1280X800 ” .

ثم بعد ذلك ستظهر لك النافذة المنبثقة لمدة 15 ثانية من اجل الموافقة على القيا الذي اخترته او العودة الى القياس السابق حتى تجد القياس المناسب .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *