كيفية تعديل شاشة الكمبيوتر المقلوبة – ويندوز 7 ، 8 ، 10

في غالب الامر لن يتعمد احد ان يقوم بقلب شاشة الكمبيوتر و انما يحدث ذلك – في غالب الامر – نتيجة خطأ الاستخدام ، سواء اذا كنت تمتلك ويندوز 7 او ويندوز 8 او ويدوز 10 يمكنك ان تقوم باعادة الشاشة الى وضعها الطبيعي و سنقدم لك اسهل الخطوات التي يمكن القيام بها .

تعديل شاشة الكمبيوتر المقلوبة جميع نسخ الويندوز

مع الاسف سيكون من الصعب عليك التعامل مع الشاشة و هي مقلوبة حتى اثناء قيام باعادة ضبط الشاشة لذلك عليك ان تقوم بتحريك المؤشر ببطء شديد حتى تتمكن من الضغط على الايقونات المحددة في الخطوات التالية .

شاشة الكمبيوتر المقلوبة ويندوز 10

– قم بالضغط على زر الفأرة الايمن في اي مكان فارغ على سطح المكتب .
– ستظهر لك قائمة صغيرة الحجم بها العديد من الخيارات و التي سنختار منها الخيار قبل الاخير و الذي يأتي باسم ” Display Settings ” .
– الان سينتقل بك الى نافذة مبثقة تحتوي على العديد من الخيارات في القائمة الجانبية و التي نختار منها الخيار الاول ” Display ” .
– داخل صفحة اعدادات الشاشة ستجد عدد من الخيارات و عليك ان تقوم بالنزول الى اسفل الشاشة و البحث عن ايقونة بعنوان ” Orientation ” و التي تعني الاتجاهات و من خلال هذه الاقيونة سنقوم باعادة ضبط وضع الشاشة مرة اخرى .
– هذه الايقونة عندما تقوم بالضغط عليها ستظهر لك اربع خيارات و هم ” Landscape ” وهو ما يعني ان تكون الشاشة بالوضع الطبيعي لها و الخيار الثاني ” portrait ” و هو وضع الصور البورتريه و فيه تكون الشاشة بحجم صغير ، الخيار الثالث هو ” Landscape flipped ” و هذا الخيار يعني ان تصبح الشاشة مقلوبة ، اما الخيار الرابع فهو ” portrait flipped ” و هو يعني ان تكون الشاشة في وضع الصور البورتريه و ايضا تكون مقلوبة ” .

في هذه الحالة اذا كنت ترغب في ضبط الشاشة المقلوبة رأسا على عقب لكي تعود الى الوضع الطبيعي لها عليك ان تقوم باختيار الخيار الاول و هو ” Landscape ” .

شاشة الكمبيوتر المقلوبة ويندوز 8

– اذا كنت تعاني من التدوير التلقائي للشاشة في ويندوز 8 عليك ان تقوم بالضغط على زر الفأرة الايمن في الشاشة لتظهر لك قائة صغيرة الحجم نختار منها اختيار ” Display Settings ” .
– الان ستظهر لك صفحة منبثقة يجد بها العديد من الخيارات و عليك ان تقوم بالبحث عن خيار ” السماح بالتدوير التلقائي للشاشة ” و ستجد بجانبها مربع صغير الحجم عليك ان تقوم بنزع علامة ” صح ” منه .

– اما اذا كانت الشاشة مقلوبة في ويندوز 8 و تريد اعادة ضبطها مرة اخرى عليك ان تقوم بالضغط على زر الفأرة الايمن على الشاشة ثم القيام باختيار ” Display Settings ” و عليك البحث عن خيار ” Orientation  ” و الذي يعني الاتجاهات .
– و هنا ستظهر لك الاربع الخيارات التي ذكرناها في ويندوز 10 و هم ” Landscape ، portrait ، Landscape flipped ، portrait flipped ” و عليك ان تقوم باختيار الخيار ” Landscape ” ليتم اعادة الشاشة الى وضعها الطبيعي .

شاشة الكمبيوتر المقلوبة ويندوز 7

– في حالة اذا كانت الشاشة مقلوبة رأسا على عقب و هذا يعني انها مقلوب 180 درجة من الاعلى الى الاسفل فكل ما عليك القيام به هو الضغط على الازرار التالية معا ” Ctrl ” + ” Alt ” + ” السهم الى الاعلى ” و ستعود الشاشة الى الوضع الطبيعي لها .

– في حالة اذا كانت الشاشة مقلوبة بنسبة 90 درجة فقط ناحية اليمين فيمكنك ان تقوم باعادة ضبطها من خلال الضغط على الازرار التالية Ctrl ” + ” Alt ” + ” السهم الى اليسار ” و ستختلف زاوية الشاشة .

– اما في حالة اذا كانت الشاشة مقلوبة بنسبة 90 درجة فقط ناحية اليسار فعليك ان تقوم بالضغط على الازرار بصورة عكسية على النحو التالي ” Ctrl ” + ” Alt ” + ” السهم الى اليمين ” و بذلك يتم اعادة الشاشة الى الوضع الطبيعي .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *