تعبير عن مدينة الطائف بالانجليزي

تنتشر العديد من المدن العربية الهامة التي تضم عدد كبير من المعالم السياحية التاريخية والدينية ، وتُعد مدينة الطائف بالمملكة واحدة من أهم المدن التي تحتل مكانة كبيرة بين كل المدن العربية لما لها من مواصفات وطبيعة خاصة .

تعبير عن الطائف قصير

تقع مدينة الطائف في غرب المملكة وتقع على وجه التحديد في منطقة مكة المكرمة ، ويعود تاريخ تأسيس هذه المدينة إلى ما قبل ميلاد سيدنا عيسى – عليه السلام – ومن الناحية الفلكية ؛ فإننا نجد أن مدينة الطائف تقع بين دائرة عرض 20 ، 22 شمال خط الاستواء ، وتقع بين خطوط طول 40 و 42 شرق جرينتش .

تبلغ مساحة مدينة الطائف حوالي 87.5 كيلو متر مربع ، وهي تعتبر السادسة من حيث المساحة من بين ترتيب مدن المملكة ، ويبلغ عدد سكان الطائف حوالي مليون نسمة وفقًا لما أشارت إليه بعض الإحصائيات التي أُجريت عام 2014م ، واللغة الرسمية للسكان بالطبع هي العربية والدين الإسلامي هو الأساسي بها .

وتحتل مدينة الطائف مكانة كبيرة في قلوب أبناء المملكة وفي قلوب جموع المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها ؛ حيث أنها تعتبر هجرة الرسول – صل الله عليه وسلم – الأولى قبل هجرته الشريفة إلى يثرب (المدينة المنورة) .

كما تشتهر مدينة الطائف بإقامة عدد كبير من المهرجانات بها كل عام ومن أشهرها مهرجان (قطاف الورد الطائفي) ومهرجان الهدا ، إلى جانب مهرجان صيف الطائف ، ومهرجان ربيع الهيته ، وقد تحدث عنها بعض الفلاسفة والكتب وقال أحدهم : مدينة الطائف أكثر ثمارها من الزبيب وهي مدينة طيبة الهواء ويوجد بها أكثر فواكه مكة .

وكانت الطائف هي أول مدينة يتم إنشاء محطة لتحلية وتنقية المياه بها في المملكة وفي منطقة الخليج بأكملها ، وهي أول مدينة تهبط بها طائرة على الأراضي السعودية .

وفيما يخص الاماكن السياحية في الطائف ؛ فهي تضم عدد من المعالم السياحية الهامة مثل قصر شبرا الذي يعتبر أحد أقدم القصور التاريخية داخل المدينة ، إلى جانب سد سيسد الذي قد تم بناؤه في عهد معاوية بن أبي سفيان الذي يُعتبر أول خليفة أموي يحكم الدولة الإسلامية ، وتحتوي المدينة أيضًا على فوهة بركان الوعبة والعديد من المعالم التاريخية الأخرى .

تعبير عن الطائف بالانجليزي

Taif city is one of the most important cities in Saudi Arabia , it was established before the birth of the prophet Eisa .

Taif city also has a great status among all Muslims ; because it is the first city the prophet Muhammed (peace and blessings of Allah be upon him) went to it after he left his town Macca .

About Taif geography ; it has varied terrain , mountains , valleys , and plains , it also has a moderation climate , and its weather diverse in some famous resorts , it also characterized by the smell of roses in its atmosphere .

Besides , Taif has a large number of dams where water is stored in huge quantities in order to irrigate farms , lands , and crops , the most famous dam in Taif is al-Darwish Dam and some other small dams

Nowadays , Taif is the first city in Saudi Arabia and in the entire Gulf region that established a big water purification and desalination plant , Taif also considered the first aircraft landing in the kingdom

Taif city also contains the Okaz market which has many horse races and horse shows .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *