ام جي ار اكس 8 2020 في السوق السعودي بالمواصفات و السعر

شركة ام جي تطلق سياراتها في المملكة من خلال مجموعة تأجير و هي شركة بريطانية الاصل و تصنع الان سياراتها في السوق السعودي ، منذ شهر ابريل الماضي وقد أعلنت شركة ام جي عن قيامها بطرح سيارة جديدة باسم MG RX8 ، و التي من المفترض ان تطرح في السوق السعودي باعتبارها موديل 2020 القادم ، هذه السيارة متوفرة داخل الصين بشكل محلي و ستصل الى السعودية للمرة الاولى .

ميعاد وصول ام جي ار اكس 8 2020

بحسب بعض التقارير فان الشركة ستبدأ في ايصال السيارة الى منطقة الشرق الاوسط بداية من شهر سبتمبر القادم و ذلك لانها تعتبر عملية التدشين تمت بالفعل داخل الصين ، و لكن الشركة حتى الان لم تحدد ميعاد وصول هذه السيارة الى السعودية و نتوقع ان يكون مع بداية العام القادم 2020 .

ام جي ار اكس 8 2020

تصنف هذه السيارة على انها واحدة من المركبات الاس يو في ذات الحجم المتوسط و العائلي فهي من الدخل متوفرة بعدد 7 مقاعد كما انها سيارة متعددة الاستخدامات بالشكل الرياضي الذي يتناسب مع الطرقات المختلفة و يذكر ان شركة ام جي عندما عادت للاسواق من جديد لم تقدم حتى الان سيارة اس يو في عائلية و هي تعتبر اول نموذج للشركة في هذه الفئة فعلى الرغم من انها تنتمي الى الفئة المتوسطة من سيارات الاس يو في الا انها تمتلك اطول قاعدة اطارات تنتجها شركة ام جي حتى الان .

وبناء على ذلك فان اقرب المنافسين لهذه السيارة في الاسواق سيكون ” هيونداي سنتافي XL 2020 ، دودج درانجو 2020 ، هوندا بايلوت 2020 ، فورد اسكبلورر 2020 ، شيفروليه ترافريس 2020 ، تويوتا فورتشنر 2020 ، جي ام سي اكاديا 2020 ” .

الشكل الخارجي

امتلكت هذه السيارة في الواجهة الامامية منها شبك كبير الحجم يحتوي على عدد من القضبان المعدنية الافقية و المصابيح الامامية ذات التصميم المستطيلي المتصلة بالشبك الامامي و التي تحتوي في داخلها على لمبات ليد ماتريكس و مصابيح ضباب اسفل المصد الامامي .

الجانب الخلفي احتوى على الاسطبات العريضة و الكبيرة التي تحتوي على شرائح ليد و جناح خلفي اعلى الصندوق و مخرجين عادم للوقود في اسفل المصد .

الشكل الداخلي

من الداخل السيارة تتوفر بعدد 7 مقاعد بثلاث صفوف حيث مقعد السائق و الراكب بجانبه قابل للتعديل كهربائيا كما ان المقاعد في الصف الثاني و الصف الثالث قابلين للطي ليعطي مساحة تخزين كبيرة للصندوق الخلفي .

تتميز مقصورة القيادة بالخشيب الراقي المنتشر في الطبالون الامامي و داخلية الابواب و الكونسول الوسطي بالاضافة الى شاشة الملاحة في الوسط بقياس 10 بوصة و زر دائري في الكونسول الوسطي من اجل تحديد وضعية القيادة ، المكيف له فتحات للمقاعد الخلفية و ستأتي السيارة بها العديد من التقنيات .

ابعاد ام جي ار اكس 8 2020

– الطول الكلي : 4923 ملم .
– العرض الكلي : 1930 ملم .
– الارتفاع الكلي : 1810 ملم .
– قاعدة الاطارات : 2850 ملم .

محرك ام جي ار اكس 8 2020

حتى الان لم يكشف عن هذه السيارة سوى بنسخة محرك واحدة و هي سعة 2.0 لتر تيربو بعدد 4 سلندر مع ناقل الحركة ذو 6 سعرات اوتوماتيكي .

سعر ام جي ار اكس 8 2020

بالطبع ليس لدينا متوسط الاسعار داخل السوق السعودي و لكن من المعروف ان سيارات ام جي تعتبر ارخص من المنافسين و لذلك فقد تمكنت هذه السيارة من الانتشار في السوق السعودي و العربي بشكل جيد ، التقارير العالمية اشارت ان سعر السيارة يبدأ من 21,000 دولار و هو ما يعادل 78,000 ريال و حتى 27,000 دولار و هو ما يعادل 101,000 ريال .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *