هل الصفر عدد زوجي أم فردي

التكافؤ الرياضي هو عادة واحدة من القواعد الأولى التي تم تعلمها في الفصول الحسابية المبكرة ، على الرغم من أنك قد لا تعرف هذا الاسم ، إلا أن هذه هي الطريقة التي نقسم بها جميع الأعداد الصحيحة إلى فئتين وهي الأرقام الزوجية والأرقام الفردية .

إن تحديد تكافؤ عدد صحيح هو رقم يمكن كتابته بدون مكون باقٍ أو كسري ، فهو بسيط مثل طرح سؤال واحد هل الرقم قابل للقسمة على 2 ، إذا كان الجواب نعم ، فهو متساو ، وإذا لم يكن كذلك فو غريب .

معظم الأشخاص يشعرون بالارتباك من الرقم صفر ، غير متأكد مما إذا كان عددًا صحيحًا يبدأ به ويجهل وضعه كرقم ، لأنه يشير من الناحية الفنية إلى مجموعة فارغة ، ولكن بموجب قواعد التكافؤ ، هل الصفر عدد زوجي أم فردي .

تعريف الرقم صفر

صفر عبارة عن رقم ، ورقم رقمي يُستخدمان لتمثيل هذا الرقم بالأرقام ، وكرقم صفر لا يعني شيئًا أو يعني عدم وجود قيم أخرى ، وإنه يلعب دورًا رئيسيًا في الرياضيات كعنصر هوية للأعداد الصحيحة والأعداد الحقيقية والعديد من الهياكل الجبرية الأخرى ، وكرقم يتم استخدام الصفر كعنصر نائب في أنظمة قيمة المكان ، وتاريخياً كان أخر رقم ليتم استخدامه .

هو عبارة عن عدد صحيح يقوم بتحديد عدد أو مقدار حجم فارغ ، فإذا كان عدد إخوانك صفراً ، فهذا يعني نفس الشيء مثل عدم وجود إخوة ، وإذا كان هناك شيء ما بوزن صفر ، فلن يكون له وزن ، وإذا كان الفرق بين عدد القطع في كومة اثنين هو صفر ، فهذا يعني أن اثنين من أكوام لديها عدد متساو من القطع ، وقبل بدء العد ، يمكن افتراض أن النتيجة هي صفر ، وهذا هو عدد العناصر التي يتم حسابها قبل حساب العنصر الأول ويؤدي حساب العنصر الأول إلى جلب النتيجة إلى عنصر واحد ، وإذا لم تكن هناك عناصر يتم حسابها ، يظل الصفر هو النتيجة النهائية .

في حين أن جميع علماء الرياضيات يقبلون الصفر كرقم ، فإن بعض علماء الرياضيات يقولون إن الصفر ليس رقماً ، بحجة أنه لا يمكن لأحد أن يحوي الصفر على شيء .

تصنيف الرقم صفر

كرقم كامل يمكن كتابته بدون باقي ، يُصنف الصفر على أنه عدد صحيح ، لذلك لتحديد ما إذا كان زوجيًا أو فردياً ، يجب أن نطرح السؤال التالي وهو هل الصفر قابل للقسمة على 2 .

يكون العدد قابلاً للقسمة على 2 إذا كانت نتيجة القسمة على 2 لا تحتوي على مكون باقٍ أو كسري ، بمعنى أخر إذا كانت النتيجة عددًا صحيحًا ، وعندما تقوم بتقسيم رقم يكون لكل جزء من المعادلة غرض محدد واسم يستند إلى ما يفعله ، على سبيل المثال ، خذ قسمة بسيطة على اثنين مثل 10 ÷ 2 = 5 ، في بيان القسمة هذا ، الرقم 10 هو العائد ، أو الرقم الذي يتم تقسيمه ، والرقم 2 هو المقسوم عليه ، أو الرقم الذي يتم به تقسيم الأرباح  ، والرقم 5 هو الحاصل ، أو نتيجة المعادلة .

نظرًا لأن حاصل قسمة هذا القسمة على 2 هو عدد صحيح ، فقد ثبت أن الرقم 10 زوجي ، إذا كنت تريد أن تقسم على سبيل المثال رقم 101 في 2 ، فإن الحاصل سيكون 50.5 ، وبالتالي ليس عددًا صحيحًا وبالتالي يصنف 101 كرقم فردي .

لذلك دعنا نتعامل مع الصفر بنفس الطريقة مثل أي عدد صحيح أخر ، وعندما يكون الصفر مقسوم على 2 ، فإن الحاصل الناتج يصبح صفر أيضاً ، وبالتالي عددًا صحيحًا ، وبالتالي يصنفه كرقم زوجي ، على الرغم من أن الكثيرين يسارعون في التنديد بالصفر على أنه ليس رقمًا على الإطلاق ، إلا أن بعض العمليات الحسابية السريعة تزيل الالتباس الذي يحيط بالرقم ، وهو رقم زوجي في ذلك .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *