هل المكملات الغذائية قبل التمرين جيدة أو سيئة

أصبحت المكملات الغذائية قبل التمرين ذات شعبية متزايدة ، وتدعي هذه المكملات  أنهم يستطيعون تحسين لياقتك وتمنحك الطاقة التي تحتاج إليها من خلال التدريبات الصعبة، ومع ذلك يقول العديد من الخبراء أن تلك المكملات يحتمل أن تكون خطرين وغير ضروريين على الإطلاق ، سوف نوضح كل ما تحتاج للمعرفة عن افضل المكملات الغذائية قبل التمرين بما في ذلك ما إذا كانت جيدة أو سيئة لصحتك .

ما هي مكملات قبل التمارين

المكملات الغذائية قبل التمرين ، يُشار إليها أحيانًا باسم التمرينات المسبقة ، وهي صيغ غذائية متعددة المكونات مصممة لتعزيز الطاقة والأداء الرياضي ، وعادة ما تكون عبارة عن مسحوق بودرة يخلط في الماء وتشرب قبل التمرين .

على الرغم من وجود عدد لا يحصى من هذه الصيغ ، هناك القليل من الثبات من حيث المكونات ، وغالبًا ما يتم تضمين الأحماض الأمينية ، وفيتامينات ب ، والكافيين ، والكرياتين ، والمحليات الصناعية ، ولكن يمكن أن تختلف الكميات اعتمادًا على العلامة التجارية .

بعض المكونات قد تحسن الأداء الرياضي

البحث عن فعالية المكملات الغذائية قبل التمرين محدود للغاية ، ومع ذلك تشير بعض الدراسات إلى أن بعض المكونات قد تفيد الأداء الرياضي .

أكسيد النيتريك

أكسيد النيتريك هو مركب ينتجه جسمك بشكل طبيعي للاسترخاء في الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم .

يتم تضمين بعض المركبات الشائعة التي يستخدمها جسمك لصنع أكسيد النيتريك في المكملات قبل التمرين ، وتشمل هذه الأرجينين ، السيترولين ، ومصادر النترات الغذائية مثل عصير الشمندر .

تشير بعض الدراسات الصغيرة إلى أن التكميل بهذه المركبات يعزز نقل الأكسجين والمواد الغذائية إلى عضلاتك ، مما يحسن الأداء الرياضي ، ومع ذلك  نظرًا لأن معظم الأبحاث المتوفرة حول أكسيد النيتريك تركز على الشباب ، يبقى من غير الواضح ما إذا كانت هذه النتائج تنطبق على مجموعات أخرى ، وهناك حاجة إلى مزيد من البحوث .

الكافيين

كثيراً ما يستخدم الكافيين في المكملات الغذائية قبل التمرين لزيادة الطاقة والتركيز ، ويعد الكافيين أحد أكثر المنشطات شيوعًا ، وقد يحسن اليقظة العقلية والذاكرة وأداء التمارين الرياضية وحرق الدهون .

الكرياتين

الكرياتين هو مركب كيميائي ينتج بشكل طبيعي في جسمك ، ويتم تخزينها بشكل أساسي في العضلات الهيكلية ، حيث تلعب دورًا في إنتاج الطاقة وقوة العضلات .

غالبًا ما يتم تضمينها في مكملات ما قبل التمرين ، ولكنها تُباع أيضًا كملحق مستقل ، وتحظى بشعبية خاصة بين رفع الأثقال ، وكمال الأجسام ، والرياضيين الآخرين .

تشير الأبحاث إلى أن المكملات مع الكرياتين يمكن أن تزيد من مخزون الجسم المخزن من هذا المركب ، مما يساعد على تحسين وقت الانتعاش ، وكتلة العضلات ، وقوة وأداء التمارين .

من يتناول مكملات ما قبل  التمرين

إن مكملات ما قبل التمرين ليست متاحة للجميع ، وإذا كنت تفتقر إلى الطاقة كثيرًا أو كنت تواجه صعوبة في التمرين ، وبالتالي فلن تلجأ تلقائيًا إلى المكملات الغذائية ، ويعتبر الترطيب الكافي والنوم والنظام الغذائي ضروريين لأي ممارسة روتينية لتحسين مستويات الطاقة لديك والمساعدة في إصلاح عضلاتك .

فإن التباين في مكونات المكملات الغذائية قبل التمرين يجعل من الصعب تحديد فعاليتها ، ويمكن أن تكون باهظة الثمن ، وقد أثبتت الأبحاث أنها أكثر فعالية من الأطعمة الكاملة التي توفر نفس العناصر الغذائية ، على سبيل المثال يعتبر الموز وكأس من القهوة بديلًا مناسبًا ورخيصًا ويمكن الوصول إليه بسهولة قبل التمرين ، ومع ذلك إذا وجدت أن مكملات ما قبل التمرين تعمل من أجلك ، فلا يوجد سبب للتوقف ، فقط لابد أن تكون على وعي بمكوناتها ومجموع استهلاكك .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *