طريقة التسجيل في مدارس الطفولة المبكرة

أعلنت وزارة التعليم في المملكة عن بدأ تسجيل طلبات الانضمام الى مدارس الطفولة المبكرة و ذلك من خلال التسجيل في نظام نور التعليمي اون لاين ، ويأتي هذا بعد ان أعلنت الوزارة في وقت سابق عن بدأ تخصيص المدارس و الروضات للاطفال و ذلك بناء على قرارات مجلس الوزراء و رؤية المملكة 2030 و التي تهدف الى تحسين جودة التعليم بداية من عمر الاطفال الصغار .

مدارس الطفولة المكبرة في المملكة

تشمل هذه النوعية من المدارس كل من ” رياض الاطفال المستوى الثاني ، رياض الاطفال المستوى الثالث ، الصف الاول الابتدائي ، الصف الثاني الابتدائي ، الصف الثالث الابتدائي ” .

وفرت الوزارة دليل مدارس الطفولة المبكرة في الوقت الحالي 1460 مدرسة مخصصة لنظام الطفولة المبكرة التعليمي و الذي يضم اكثر من 3340 فصل دراسي لرياض الاطفال و اكثر من 3483 فصل دراسي في الصفوف الاولية ، و بذلك يصبح العدد المتاح للاطفال في فصول رياض الاطفال هو اكثر من 82 الف طفل و ايضا العدد المتاح لاستيعاب الطلاب في الصفوف الاولية هو اكثر من 80 الف طالب .

و تسعى الوزارة خلال الفترة القادمة الى رفع نسبة عدد طلاب رياض الاطفال من 17% الى 21% .

طريقة التسجيل في مدارس الطفولة المبكرة

الخطوات التالية يقوم بها ولي امر الطالب ، و سواء اذا كان هذا طالب جديد يتم تسجيله او اذا كان طالب منقول .

خطوات التسجيل في مدارس الطفولة المبكرة

– قم بالذهاب مباشرة على موقع نظام نور التعليمي من خلال الرابط التالي : https://noor.moe.gov.sa/NOOR/Login.aspx ، او يمكنك ان تقوم بالبحث عن عبر جوجل على ” نظام نور ” .

– في الصفحة الرئيسية ستجد ثلاث خانات و هم ” اسم المستخدم ، كلمة المرور ، رمز التحقق ” و عليك ان تقوم بادخال هذه البيانات و ذلك في حالة اذا كنت مسجل مسبقا في نظام نور ، اما اذا كنت مستخدم جديد فعليك ان تقوم بالضغط على زر ” رابط تسجيل ولي الامر ” في اسفل الصفحة و ادخال البيانات المطلوبة ” رقم السجل المدني ، الاسم المقترح ” ثم تضغط على زر التالي .

– في الصفحة التالية عليك اختيار ” تسجيل طالب جديد ” ثم القيام بادخال البيانات التالية ” رقم هوية الطالب ، صلة القرابة ، تاريخ الميلاد ” ثم في الصفحة التالية عليك ان تقوم بتحديد مستوى عمر الطفل ، ثم في الصفحة التالية عليك ان تقوم بادخال باقي بيانات الطفل الاساسية ، ثم في الصفحة التالية عليك باختيار بيانات المدرسة او بيانات الروضة .

– و في النهاية علك ان تقوم بالموافقة على التعهد و الاقرار في نهاية الصفحة و بذلك تكون قد تمكن من تسجيل طفلك في رياض الاطفال .

ملحوظات حول التسجيل في مدارس الطفولة المبكرة

– عليك ان تراعي التسجيل مبكرا ، و ذلك لان الاولية في عملية القبول تأتي لمن يقوم بتسجيل طفله اولا في مدارس الطفولة المبكرة .

– التسجيل في الروضات الحكومية متاح للاطفال المسجيلين مسبقا في الروضات الاهلية .

– في حال اذا كان طفلك مسجل مسبقا في احدى الروضات الحكومية او احدى الروضات الاهلية فان الملفات الخاصة بهم ستنتقل الى المستوى التالي بشكل مباشر ، و ذلك في حالة اذا كانت ملفاتهم فعالة .

– التسجيل في مدارس الطفولة المبكرة هو امر متاح طوال العام .

– في حالة اذا لم تجد مكان شاغر وقت عملية تسجيل الطفل في مدارس الطفولة المبكرة يمكنك ان تقوم بوضع طلبك في الانتظار حتى يكون هناك مكان شاغر و يتم اضافة طفلك فيه .

فوائد مدارس الطفولة المبكرة

– توفير مرحلة الطفولة المبكرة مستوى تعليمي راقي و قوي قادر على دفع عجلة الاقتصاد .
– تطوير المواهب الشخصية للاطفال .
– المناهج التعليمية تهتم اكثر بالمهارات الاساسية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *