اذاعة عن القران الكريم

القرآن الكريم هو شرف عظيم ومنزلة عالية لمن يحافظ عليه ويحفظه، فلابد للجميع التعاون والتنافس لحفظ كتاب الله، لكي يكون عونًا لنا جميعًا وظلًا يوم القيامة، وشفيعًا له، والقرآن الكريم هو خير كتاب أُنزل على أفضل الخلق في كافة الأزمان، حروفه تريح القلب وتنير العقل وتبعث الروح في الجسد الميت، بالإضافة إلى أنه منهج شامل كامل وخير دستور للغة العربية وقواها.

مقدمة اذاعة القران الكريم

في مقدمة اذاعة نقول الحمد لله على تمام المنة، الحمد لله بالكتاب والسنة، والحمد لله على نعمة الإسلام، الحمد لله على تواتر الإنعام، الحمد لله ما توالت أفضاله، وعم نواله، وتمت أقواله، الحمد لله؛ وحمده أحسن ما قيل، وهو مولى الجميل، وواهب العطاء الجزيل، يسعدنا أن نبدأ معكم برنامجنا الإذاعي عن القرآن الكريم لهذا اليوم، وسنقدم لكم فقراتنا  كاملة، ونتمنى أن تنال إعجابكم.

القران الكريم عن فضل القران

خير ما نبدأ به برنامجنا لهذا اليوم هو القرآن الكريم، فمع آيات من الذكر الحكيم والطالبة…

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى: ﴿ وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِنْ مُدَّكِرٍ * كَذَّبَتْ عَادٌ فَكَيْفَ كَانَ عَذَابِي وَنُذُرِ * إِنَّا أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحًا صَرْصَرًا فِي يَوْمِ نَحْسٍ مُسْتَمِرٍّ * تَنْزِعُ النَّاسَ كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ مُنْقَعِرٍ * فَكَيْفَ كَانَ عَذَابِي وَنُذُرِ * وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِنْ مُدَّكِرٍ ﴾ [سورة القمر: 17 – 22].

حديث عن القران الكريم

صدق الله العظيم، وصدق رسوله الكريم، والآن موعدنا مع كلمات من السنة النبوية، حيث توجد الكثير من الأحاديث التي تتحدث عن فضل القرآن ومع كلام خير الأنام والطالبة …

عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «تعاهدوا هذا القرآن، فوالذي نفس محمد بيده لهو أشد تفلتًا من الإبل في عقلها» حديث متفق عليه.

هل تعلم عن القران الكريم

والآن موعدنا مع القرآن الكريم وهل تعلم والطالبة ..

هل تعلم أن عدد سور القرآن مائة وأربعة عشر سورة؟.

هل تعلم أن عدد الآيات الموجودة في كتاب الله 6348 آية متضمنة البسملة وذلك لأنها إحدى آيات القرآن الكريم.

هل تعلم أنه عليك قول بسم الله الرحمن الرحيم في كل سور القرآن الكريم عدا سورة براءة لكن في سورة النمل توجد آية تقول ” إنه سليمان وإنه بسم الله الرحمن الرحيم مما يجعل عدد السور والبسمات متساوياً في النهاية.

هل تعلم أنه يمكنك ختم القرآن الكريم بقراءة سورة الإخلاص ثلاث مرات فقط؟.

كلمة الصباح عن القران الكريم

والآن موعدنا مع كلمة قصيرة عن القرآن الكريم والطالبة …

القرآن هو أعظم الكتب المنزلة على الأنبياء جميعًا وآخر الكتب السماوية، فيجب على كل مسلم أن يعطيه حقه المفروض عليه، في القراءة والحفظ والتجويد والفهم للآيات، فالقرآن الكريم يساعد المسلم أن يتقرب إلى ربه، فهو شفيع للعبد في الآخرة، ولا يوجد أي كتاب آخر يغني عنه قراءته، فالظلمات لا تنجلي إلا به، وهو الشافي المعافي وخير دواء لكل داء.

دعاء عن القران الكريم

والآن موعدنا مع فقرة دعاء من القرآن الكريم والطالبة ..

” رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ ”

خاتمة اذاعة عن القران الكريم

مر الوقت سريعًا ووصلنا سويًا إلى ختام محطتنا الإذاعية لهذا اليوم، كانت معكم الطالبة .. تحت إشراف الأستاذة .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *