هل تعلم عن الحيوانات للاذاعة المدرسية

دعا الله سبحانه وتعالى الإنسان إلى التفكر في الكون من حوله، سواء برًا أو بحرًا أو جوًا، لما فيه من الآيات التي توقر القلب، تعظيمًا لله سبحانه وتعالى واعترافًا بتفرده ووحدانيته، حيث قال الله سبحانه وتعالى ” وَمِنْ آيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَثَّ فِيهِمَا مِنْ دَابَّةٍ، وَهُوَ عَلَىٰ جَمْعِهِمْ إِذَا يَشَاءُ قَدِيرٌ)، وقوله تعالى: (وَاللَّهُ خَلَقَ كُلَّ دَابَّةٍ مِنْ مَاءٍ، فَمِنْهُمْ مَنْ يَمْشِي عَلَىٰ بَطْنِهِ وَمِنْهُمْ مَنْ يَمْشِي عَلَىٰ رِجْلَيْنِ وَمِنْهُمْ مَنْ يَمْشِي عَلَىٰ أَرْبَعٍ ، يَخْلُقُ اللَّهُ مَا يَشَاءُ ،إِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.

ما هي مملكة الحيوانات

تُعد الحيوانات مجموعة أساسية من الكائنات الحية التي تُصنف باعتبارها مملكة حيوية مستقلة باسم مملكة الحيوانات، وتتصف بأنها عديدة الخلايا قادرة على الحركة والاستجابة للمتغيرات البيئية، وتعتبر كائنات مستهلكة كونها تتغذى على الكائنات الأخرى من النباتات والحيوانات.

هل تعلم عن الحيوانات

تحتاج الإذاعة المدرسية دائمًا إلى وجود فقرة هل تعلم بها، ففي حالة خوضنا لبرنامج إذاعة مدرسية عن الحيوانات فأننا نحتاج بالطبع إلى العديد من المعلومات الجديدة والغريبة عنهم، والتي يجهلها الكثيرين، حيث أن هل تعلم للاذاعة المدرسية من أهم الفقرات ذات القيمة بالإذاعة ومن بينها :

هل تعلم أن الفأر ينام لمدة 6 أشهر كاملة ويستيقظ 6 أشهر أيضاً، فهو يتواجد خلال فصل الصيف ويختفي تماماً عند دخول فصل الشتاء.

هل تعلم أن النسور تنتحر إذا أصابها المرض.

هل تعلم أن التمساح لا يستطيع إخراج لسانه من فمه.

هل تعلم أن عنق الزرافة يحتوي على نفس عدد الفقرات التي يحتويه عنق الإنسان.

هل تعلم أن العقرب يموت إذا إقترب من النار.

هل تعلم أنّ عدد أسنان البعوضة 47 سنّاً وعدد أسنان الأرنب 28 سنّاً، وعدد أسنان الفيل 32 سنّاً، وعدد أسنان الجمل 34 سنّاً، وعدد أسنان الكلب 42 سنّاً.

هل تعلم أن الحيوان الوحيد الذي ليس لصوته صدى هو البطة وعجز العلم عن معرفة التفسير حتى الآن.

هل تعلم أن الضفادع تموت إن حاولت فتح فمها بالقوة وذلك لأنها لا تستطيع التنفس وفمها مفتوح.

هل تعلم أن حيوان الكنغر يموت إذا شرب الماء.

هل تعلم أن أغلب الأسماك التي تعيش في أعماق البحار والمحيطات هي عمياء لا ترى.

هل تعلم أن الفرس يستطيع أن يظل وافقاً على أقدامه لمدة شهر كامل .

هل تعلم أن التمساح هو الحيوان الوحيد الذي يحرك فكه العلوي خلال الأكل، أما باقي الكائنات الحية فهي تحرك فكها السفلي أثناء الأكل وليس العلوي.

هل تعلم أن الثعالب والقطط البرية موجودة دائما في الصحراء أو الفهود والنمور هم مجرد زوار لا يغامرون بدخول الصحراء إلا في حالة البحث عن الفريسة فقط .

هل تعلم أن أكبر الثدييات المائية على الإطلاق هو فرس النهر، وهو حيوان عاشب يقضي عمرة كله تحت الماء لا يخرج منها سوى عينيه ومنخاره فقط .

هل تعلم أن الفيلة تستطيع شم رائحة الإنسان من علي بعد نصف كيلو متر.

هل تعلم أن الغزالة لديها فتحات وأماكن في جسدها للتنفس من خلالها غير المنخارين وذلك لمساعدتها في الهروب من مطارديها وعدم الشعور بالإجهاد أو التعب.

هل تعلم أن الطائر الوحيد الذي يتمكن من تحريك منقاريه الأعلى والأسفل هو الببغاء، بينما تستطيع باقي الطيور تحريك منقاراً واحداً فقط.

هل تعلم أن الكلب يمكنه أن يسمع دقات الساعة من علي بعد 40 قدم.

هل تعلم عن النباتات

النباتات لها أهمية كبيرة في حياة الإنسان وفي تطور الحياة بشكل كبير، وهناك الكثير من المعلومات التي تتواجد عن النباتات بمختلف أنواعها والتي نكون قد نجهلها، ولكننا قد نحتاج إليها في الإذاعة المدرسية، والآن سوف نقدم لكم فقرة هل تعلم عن النباتات بمعلومات بسيطة وسهلة :

الأرض لديها أكثر من 80 ألف نوع من النباتات الصالحة للأكل.

90٪ من الأطعمة التي يتناولها الإنسان تأتي من 30 نباتًا فقط.

التغذية لا تشكل عاملا في المحاصيل التي ننتجها.

70 ألف نوع نباتي يستخدم للطب.

تمت دراسة واحد بالمائة فقط من نباتات الغابات المطيرة بحثًا عن الإمكانات الطبية.

تم تطهير 80٪ من غابات الأرض الأصلية، أو تدميرها.

10 في المئة فقط من المناطق الغنية بالنباتات في العالم محمية.

أكثر من نصف الأنواع النباتية موطنها بلد واحد فقط.

68 في المئة من النباتات في خطر الانقراض.

تنقرض الأنواع النباتية ـ بمعدل أسرع بنحو 5000 مرة أي أكثر مما ينبغي.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *