طريقة تنظيف الستائر الشيفون

على الرغم أن الستائر ليست جزءً أساسيًا من أساس المنزل وأنها ديكور تكميلي ؛ إلا أننا لا نجد منزل يخلو من وجود الستائر بمختلف الأنواع سواء في حجرات المعيشة أو النوم أو الأطفال أو الاستقبال أيضًا ، ويُقبل الكثير من الأشخاص على استخدام الستائر الشيفون لأنها دائمًا ما تتوفر بأشكال وأفكار جديدة ومميزة ، ولكن من جهة أخرى يجد الكثيرين صعوبة في القيام بتنظيف الستائر عمومًا والستائر الشيفون خصوصًا .

تنظيف الستائر

الستائر دائمًا ما تعكس مدى نظافة ورقي أهل المنزل ، وخصوصًا أن الستائر النظيفة دائمًا ما تكون ذات شكل جذاب وجمالي أكثر من رائع من ناحية الإضاءة واللون بعكس الستائر المتسخة ، مما يؤكد أهمية الحرص على تنظيف الستائر من خلال الإطلاع على طريقة تنظيف الانواع المختلفة من الستائر حتى يتم التعامل معها بشكل صحيح دون أن يحدث للنسيج الخاص بها أي تلف  كما يجب أن تتم عملية التنظيف مرة واحدة كل ثلاثة شهور على الأقل .

طرق تنظيف الستائر الشيفون

كما يوجد طريقة تركيب الستائر الشيفون ؛ فإنه يوجد أيضًا طريقة خاصة لتنظيف الستائر الشيفون بالمنزل دون أن تتعرض إلى أي أضرار أو بهتان في اللون من خلال الخطوات التالية :

-في بداية الأمر ؛ يجب أن يتم نزع جميع الشناكل المعدنية أو أي حلقات موجودة بالستارة ، لأنها دائمًا ما تكون قابلة للصدأ عند التعرض إلى المياه وبالتالي قد تؤدي إلى ترك بعض البقع على الستارة إذا لم تتم إزالتها ، كما أن عدم إزالة تلك القطع المعدنية قد تؤدي إلى حدوث تلف في قماش الستائر أثناء عملية التنظيف لأن الشيفون من أنواع الأقمشة الحساسة للغاية .

-والان قومي بملء وعاء ذات حجم مناسب أو ملء البانيو بمياه ذات درجة حرارة منخفضة ويُفضل استخدام الماء الفاتر ، وأضيفي بعد ذلك مادة التنظيف المناسبة ذات التركيز المنخفض ويجب الحرص على عدم وجود رغوة قوية في مياه التنظيف .

-وهنا تبقى خطوة هامة قبل أن تقومي بوضع الستارة في مياه التنظيف ؛ حيث يتعين عليكي أن تقومي باستخدام المكنسة الكهربائية من أجل التخلص من أكبر قدر ممكن من الغبار والأتربة العالقة بالستارة خصوصًا إذا لم يتم تنظيفها منذ وقت طويل .

-وبعد ذلك قومي بوضع الستارة بلطف داخل مياه التنظيف كي تتخلصي من أي كمية باقية من الغبار والأتربة العالقة بها ، اتركيها منقوعة لفترة زمنية قصيرة ، ثم قومي بتصفيتها جيدًا قبل وضعها داخل الغسالة حتى تكون دورة الغسيل هنا أكثر فاعلية وحتى تحصلي على أعلى درجة تنظيف .

-قومي بوضع الستارة بعد ذلك داخل الغسالة ، واختاري برنامج تنظيف قصير المدة واختاري أيضًا البرنامج الخاص بغسيل الأقمشة الحساسة ، ويجب أن تقومي أيضًا بضبط درجة حرارة دورة الغسيل على البارد .

-كما يُمكنك أن تقومي بإضافة بعض من المواد المنعمة للأقمشة والمعطرة أثناء دورة الشطف الأخيرة في برنامج الغسيل ، ولا تتجاهلي هذه الخطوة ؛ لأنها سوف تُساعدك بكل تأكيد على أن تنعمي برائحة منعشة ومشرقة للستارة وسوف تنتشر هذه الرائحة في كل أجزاء منزلك عندما تقومي بتركيب الستارة مرة ثانية .

-بعض النساء تقوم بكي الستارة بعد الغسيل وبعضهن لا تقم بذلك ، وهنا إذا كان يمكنك كي الستارة ؛ قومي بتضمين دورة عصر ضمن برنامج الغسيل ، أما إذا كنت لا ترغبين في ذلك ؛ فلا تختاري دورة العصر حتى لا تتلف وتنكمش الستارة ، وانشريها بعد ذلك في مكان واسع كي تكون مفرودة بالكامل .

-وبذلك تكوني قد نجحتي في أن تقومي بغسيل وتجفيف وإعادة تركيب الستارة الشيفون في منزلك بنجاح دون أن تتعرض إلى أي تلفيات أو أضرار .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *