اذاعة عن قرب نهاية العام الدراسي

ينتظر معظم الطلاب قرب نهاية العام الدراسي بفارغ الصبر، حتى يأخذوا العطلة ويستمتعوا بالنشاطات الترفيهية المتعددة، لاسيما وأن العطلة تكون في فصل الصيف، فتكثر الرحلات إلى البحر، لذا هل تعلم أن الطلاب يتحفزون للامتحانات كثيرا والهدف الأساسي من ذلك هو التخلص من عبء وقلق الامتحانات والاستمتاع بالعطلة، وفيما يلي اذاعة مدرسية عن قرب انتهاء العام الدراسي، نبدأها بـ مقدمة اذاعة عن هذا الحدث الهام في حياة الطلاب .

اذاعة عن انتهاء السنة الدراسية

مقدمة الإذاعة

اللهم بديع السموات والأرض ذي الجلال والإكرام والعزة التي لا ترام نسألك يا الله بجلالك و بنور وجهك أن تلزم قلوبنا حفظ كتابك كما علمتنا وارزقنا أن نتلوه علي النحو الذي يرضيك عنا و أشهد أن لا اله الا الله وحده لا شريك له واشهد ان محمدا عبده ورسوله وبعد، مديرنا الفاضل معلمينا الأجلاء اخواني الطلبة والطالبات، نحييكم بتحية الإسلام : السلام عليكم ورحمته وبركاته، و أسعد الله صباحكم بكل خير .

قال الله تعالي ” وَقُلْ رَبِّي زِدْنِي عِلْماً ” صدق الله العظيم، آيه كريمة تحثنا علي طلب العلم لأن بالعلم نرفع اسم الوطن عاليا بين دول العالم، ومع انتهاء عام جديد ممتلئ بالعلم والعمل، يسعدنا أن نقدم لكم برنامجنا الاذاعي لهذا اليوم، وخير ما نستهل به إذاعتنا هو خير الكلام الذي : ” لَوْ أَنْزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَرَأَيْتَهُ خَاشِعًا مُتَصَدِّعًا مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ “، ويتلوا علي مسامعنا آيات من الذكر الحكيم الطالب / …….

 القران الكريم عن التعليم

قال الله تعالى في سورة العلق : بسم الله الرحمن الرحيم ” اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ (1) خَلَقَ الْإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍ (2) اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ (3) الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ (4) عَلَّمَ الْإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ (5) كَلَّا إِنَّ الْإِنسَانَ لَيَطْغَىٰ (6) أَن رَّآهُ اسْتَغْنَىٰ (7) إِنَّ إِلَىٰ رَبِّكَ الرُّجْعَىٰ (8) أَرَأَيْتَ الَّذِي يَنْهَىٰ (9) عَبْدًا إِذَا صَلَّىٰ (10) أَرَأَيْتَ إِن كَانَ عَلَى الْهُدَىٰ (11) أَوْ أَمَرَ بِالتَّقْوَىٰ (12) ” صدق الله العظيم .

الحديث الشريف عن العلم

قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم : ” من سلَكَ طريقًا يبتغي فيهِ علمًا سلَكَ اللَّهُ بِهِ طريقًا إلى الجنَّةِ، وإنَّ الملائِكةَ لتضعُ أجنحتَها رضاءً لطالبِ العلمِ، وإنَّ العالمَ ليستغفرُ لَهُ من في السَّمواتِ ومن في الأرضِ حتَّى الحيتانُ في الماءِ، وفضلُ العالمِ على العابدِ كفضلِ القمرِ على سائرِ الكواكبِ، إنَّ العلماءَ ورثةُ الأنبياءِ إنَّ الأنبياءَ لم يورِّثوا دينارًا ولا درْهمًا إنَّما ورَّثوا العلمَ فمَن أخذَ بِهِ فقد أخذَ بحظٍّ وافرٍ ” .

فقرة كلمة الصباح عن انتهاء العام الدراسي

سينتهي عاما دراسيا جديدا، استفدنا منه كثيرا، كبرنا عام، ونضجت عقولنا عام، تعرفنا على زملاء جدد، ووثقنا علاقتنا مع الزملاء القدامى، ومع اقتراب العطلة أود أن أنصحكم بضرورة استغلالها الاستغلال الأمثل، لا مانع من الترفيه واللعب والاستمتاع بالصيف، لكن أيضا لا يجب إهمال الأنشطة المفيدة، مثل قراءة القرآن، وقراءة الكتب، ومساعدة الأهل في المنزل، ونتمنى لكم أجازة سعيدة .

 أقوال وحكم عن قرب نهاية العام الدراسي

1- أنا لم أخذ يوم عطلة حين كنت في العشرينات من عمري . و لا مرة واحدة . وأنا ما زلت المتعصبين ، ولكني الآن أنا أقل تعصبا ” بيل غيتس ” .

2- الحياة هي عطلة بين أبديتين، من ذا الذي يريد أن يضيع هذه السنوات الثمينة قلقاً على ما سوف يحصل له عندما يعود إلى الأبد الذي جاء منه ؟ ” ويليام بوروز ” .

3- كان راغبا حقا في أن يأخذ عطلة، لكن عطلة تامة وتسريحا من الضرورات كلها ” ميلان كونديرا ” .

4- من أنت ؟ ما الذي عليك تعلمّه عندما جئت إلى هذه الحياة ؟ ما الذي يجب عليك فعله ؟ لكل واحد منَّا هدفه الخاصة، فحدد هدفك، نحن أبعد من شخصيتّنا، نحن أبعد من مشاكلنا، مخاوفنا، وأمراضنا، نحن أبعد من أجسادنا، نحن متصلون بالحياة، نحن روح، نور، طاقة، حيوية، ذبذبات، باستطاعتنا جميعاً أن نعيش بهدف ما ” لويزا هاي ” .

5- تخيَّل أن أفكارك هي بمثابة قطرات الميَّاه، قطرة واحده قد لا تعني شيئاً، لكن كلما راودتك أفكار عديدة ومتتالية كلما كبرت القطرة وتحولت إلى بقعة، ثم إلى بركه، ثم إلى مستنقع، ثم إلى محيط، فما هو نوع المحيط الذي تخلقه لنفسك بأفكارك؟ هل هو مستنقع سيء، قاتل ومسمم، أم أنه محيط أزرق جميل يتسم بالحياة ؟ ” لويزا هاي ” .

 الدعاء

اللهم ارزقنا التوفيق، وزدنا علمًا وعملًا صالحًا، واجعلنا من المتقين المخلصين، اللهم إني توكلت عليك وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، رب أدخلني مدخل صدق، وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا، رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل العقدة من لساني، يفقهوا قولي .

خاتمة اذاعة قرب نهاية العام الدراسي

ختاما ولا ختام للنجاح كان ذلك نموذجا مبسطا لما أودعناه لكم من الحب والاحترام والترحيب والإكرام و نأمل أن تحوز فقرات إذاعتنا على رضاكم بعد الله فما رأيتم من حسن فدعوة في ظهر الغيب و إن تكن الأخرى فشأن الكرام ستر العيب، ونحن لا ندعي الكمال ولا نهرب من الاعتراف بالخطأ ولا نقول وداعا ولكن نقول إلى لقاء متجدد كل يوم، ولكم سلاما عاطرا كما بدأناه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *