طريقة عمل الثومية بالنشا

تعتبر الثومية من أفضل أنواع الصلصات المفضلة للكثير على مستوى العالم ، إن الثومية مثالية للحوم المشوية والكباب وغيرها من الاطعمة ، ويمكن أن تبقى صلصة الثومية في الثلاجة لمدة شهر ، كما تعتبر الثومية طريقة سريعة لإضافة نكهة الثوم إلى المكرونة أو الخضار والمشويات .

لأن هذه الصلصة تدور حول الثوم ، فيجب دائماً أن يتم عملها برؤوس طازجة للحصول على أفضل نكهة ، ونوصي أيضًا بإزالة جراثيم الثوم من كل الفصوص والعمل على تطهيرها ، وتقدم هذه الوصفة إرشادات حول طريقة عمل الثومية بالنشا ، صلصة الثومية لذيذة وذات مزاق لاذع ومن السهل صنعها في المنزل بتقنية جيدة .

يؤدي مزج الثوم مع المكونات إلى خلق عجينة ناعمة تعمل على  إطلاق المستحلبات الموجودة داخل جدران الثوم الخلوية مما يعمل على تثبيت الصلصة بدون بيض .

المكونات اللازمة لعمل الثومية بالنشا

1 كوب فصوص ثوم حوالي 130 جرام من الثوم .

2 ملعقة صغيرة ملح ناعم ماسي كريستال ، ويمكن استخدم 1 ملعقة صغيرة فقط .

ربع كوب من عصير الليمون الطازج من حوالي 2 ليمونة مقسمة .

1/4 كوب من ماء مثلج .

3 أكواب أو 600 جرام من زيت محايد .

عدد 4 ملاعق كبيرة من النشا .

طريقة عمل الثومية بالنشا

عن طريق استخدام سكين التقشير ، قم بتقسيم كل فص من الثوم إلى نصفين بالطول ، ومع طرف السكين انزع القشور من كل نصف فص ثوم .

يتم وضع الثوم غير المملح في وعاء الطعام على النار ، ومع ملعقة مطاطية مرنة يتم الضغط على الثوم حتى يصبح مفروم ناعماً ، ثم يتم إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون واستمر في التقليب حتى يبدأ المعجون في التكون ، وأضف ملعقة أخرى من عصير الليمون حتى يصبح ناعماً تمامًا ورقيق قليلاً .

بعد ذلك يتم وضع ببطء الخليط السابق في نصف كوب زيت على نار رفيعة للغاية ، ويليه ملعقة كبيرة من عصير الليمون ، ثم نكرر ذلك مع 1/2 كوب زيت آخر وعصير 1 ملعقة طعام ليمون ، ونستمر في هذه العملية بالتناوب 1/2 كوب زيت و 1 ملعقة طعام ماء حتى يتم دمج جميع الخليط والماء .

يتم تجهيز النشا عن طريق وضع النشا مع كمية مناسبة من الماء على نار هادئة حتى يصبح القوام متماسك ، ثم يتم وضع الخليط السابق مع النشا وخلطهم جميعاً معاً حتى الحصول على القوام المناسب .

بعد ذلك يتم نقل الثومية إلى حاوية ويتم تخزينها في الثلاجة لمدة تصل إلى شهر واحد .

هناك طريقة أخرى وهي طريقة عمل ثومية المطاعم عن طريق وضع جميع المكونات في الخلاط على دفعات أصغر ، أو يتم خفض كميات المكونات إلى النصف في الخلاط ، ويتم مزج الثوم والملح ويطحن حتى يصبح عجينة ناعمة ، ويتم إضافة الزيت في 1 ملعقة صغيرة في وقت واحد ، وبعد إضافة 1 ملعقة كبيرة من الزيت يتم وضع بضع قطرات من عصير الليمون ، ونكرر ذلك حتى يتم دمج جميع الزيت وعصير الليمون والنشا والماء .

للحصول على خليط ذات ملمس خفيفًا ورقيقًا ، التزم بطريقة الخلاط والمقدمة هنا ، لأن محاولة صنع الثوم في الخلاط سينتج عنه قوام رقيق وخفيف أقرب إلى المايونيز .

إذا انكسر الخليط وأصبح من الصعب أن يتماسك ، فيمكن إعادة تجميعه بسهولة بمساعدة بياض البيض ، عن طريق الجمع بين بياض بيضة واحدة مع 1/4 كوب من الخليط المكسور في وعاء الطعام حتى يصبح رقيق .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *