فوائد عشبة الشمر للهرمونات

عشبة الشمر واحدة من أكثر الأعشاب التي لها فوائد كثيرة ومختلفة، حيث أنها تحتوي على مضادات الأكسدة ، التي تعتبر مهمة للغاية لجسم الإنسان ، مثل فيتامين ج ، وفيتامين أ ، كما إنها تحتوي على عنصر البوتاسيوم ، الذي يقوي من وظائف الجسم المختلفة ، حيث يحافظ على التوازن في جسم الإنسان ، كما إنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة للغاية .

فوائد عشبة الشمر للهرمونات

تعتبر عشبة الشمر مفيدة بشكل كبير بالنسبة للمرأة على وجه الخصوص ، وتلك الإفادة تساعدها في جميع مراحل حياتها المختلفة ، فهي واحدة من أكثر الأعشاب التي تشكل أهمية بالنسبة إلى أي امرأة ، وذلك لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الاستروجين النباتي ، ويتشابه كثيرًا ذلك العنصر مع الهرمون النسائي ، وبذلك عند تناول عشبة الشمر ، فإنها تساعد جسم المرأة على إعادة التوازن الهرموني له ، كما يساعد في التقليل من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي .

بالإضافة إلى ذلك من فوائد الشمر أنه يساعد في محاربة أعراض غياب الطمث ، مثل مرض هشاشة العظام ، ولأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة ، فهو يساعد على تنظيم الدورة الشهرية ومواعيدها عند السيدات ، كما إنه يقلل من الآلام التي تصاحبها .

كما إن عشبة الشمرة مفيدة بشكل كبير في فترة الحمل ، وذلك لأنه يحتوي على عنصر حمض الفوليك ، والذي يساعد في عملية نمو الجنين بشكل صحيح ، كما إنه يفيد بعد مرحلة الولادة ، حيث يساعد الأم في عملية إدرار اللبن ، والتغذية السليمة لطفلها ، ولكن ليس المقصود بذلك زيت الشمر العطري ، حيث يُمنع استخدامه في فترة الحمل ، بالإضافة إلى فترة الرضاعة .

فوائد أخرى لعشبة الشمر

ولعشبة الشمر العديد من الفوائد الأخرى التي لا تُعد ، فأولًا تساعد بشكل كبير في تحسين الهضم ، وذلك لأنها تحتوي على الكثير من الألياف ، وتحتوي على عنصر الأنيثول ، والذي من شأنه أن يخلص جسم الإنسان من الشعور بالثقل ، الذي من الممكن أن يصيبه بعد الانتهاء من تناول كل وجبة .

كما تعتبر عشبة الشمر مفيدة كذلك بالنسبة إلى الرضع ، أو حديثي الولادة ، وذلك لأنها تعمل على محاربة المغص ، الذي من الممكن أن يصيب الطفل بعد الرضاعة ، خاصة في الأيام الأولى بعد الولادة مباشرة ، وفي تلك الحالة من الممكن أن يتم إضافة عناصر أخرى للتناول للطفل ، مثل ، رجل الحمام ، والبابونج ، وبلسم الليمون ، ومليسا ، وعرق السوس .

كما تشكل عشبة الشمر أهمية كبيرة للجهاز التنفسي ، وذلك لأنها تعمل على مكافحة الالتهابات التي من الممكن أن تصيبه ، خاصة في حالات الإصابة بالإنفلونزا ، وكذلك نزلات البرد ، كما تساعد في معالجة احتباس الماء ، وذلك لأن عشبة الشمر يوجد بها عنصر البوتاسيوم ، والذي يجعل منها مدرًا للبول بشكل طبيعي .

كما يُنصح باستخدام عشبة الشمر على الدوام ، بالنسبة للأشخاص الذين يتبعون أنظمة غذائية صحية ، أو أنظمة الرجيم ، وذلك لأنها تساعد على الحفاظ على رشاقة الجسم ، وذلك لأنه قليل السعرات بشكل كبير ، لأن 90 في المئة من المكون للشمر ، هو الماء ، ولأنه غني بالكثير من الألياف ، التي تشعر الإنسان بالشبع ، كما أنها تساعد في محاربة السيلوليت الذي يصيب الجسم ، وخاصة النساء ، كما إنها تستخدم كمضاد لحصى الكلى .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *