طريقة عمل الترمس الحلو

الترمس هو أحد البقوليات ذات الشعبية الكبيرة في مناطق البحر الأبيض المتوسط ​​وكذلك في أجزاء معينة من أمريكا مثل أمريكا اللاتينية ، ومنطقة شرق البحر المتوسط ​​في جنوب أوروبا اليونان وقبرص وإيطاليا ، وطريقمن بين الأسماء الشائعة الأخرى لحبوب الترمس الحلو هي الترمس ذو الأوراق العريضة ، الترمس العريض ، الترمس المصري ، الترمس الأبيض الأوروبي ، الترمس الأبيض المتوسطي ، الترمس الأبيض .

هذه البقوليات الصفراء تحتوي على نسبة عالية من البروتين ، ويتم تناولها تقليديًا كوجبة خفيفة مخللة في المقام الأول في حوض البحر الأبيض المتوسط ​​وأمريكا اللاتينية ، وتحتوي هذه البقوليات على نسبة كبيرة من المغذيات ، وإذا تم طهيها بشكل صحيح فإنها يمكن أن تكون مغذية ولذيذة .

الفوائد الصحية للترمس الحلو

الترمس الحلو هي بقوليات تنمو في جميع أنحاء أوروبا وتشكل وجبات خفيفة شائعة في البرتغال وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا واليونان ومصر ، وحبوب الترمس مليئة بالبروتين والألياف ومنخفضة في الزيت والنشا ، وبسبب هذا التوازن فإن عملية إنقاص الوزن ترتبط عادة بتناول حبوب الترمس .

وحبوب الترمس مليئة بالأحماض الأمينية الذي تساعد أيضًا في خفض ضغط الدم ، وخفض الكوليسترول والأوزان ، ويخفض مستويات السكر في الدم ، وتعمل حبوب الترمس على تحسين صحة الأمعاء الغليظة .

الوقاية من مشاكل الجهاز الهضمي

إن الاستهلاك المتكرر لحبوب الترمس يعزز صحة الأمعاء ويساعد على التغلب على الإمساك ، ومتلازمة القولون العصبي ، والحالات الأخرى المتعلقة بالجهاز الهضمي ، لأن المحتوى العالي من الألياف تغذي البكتيريا الجيدة في الأمعاء ، وأظهرت الأبحاث العلاقة المباشرة بين هذه البكتيريا السليمة وحالة الجهاز المناعي .

انخفاض ضغط الدم المرتفع

السبب الرئيسي لارتفاع ضغط الدم هو وجود خلل في التبطين الأعمق للأوعية الدموية وأمراض الكلى والصوديوم الزائد في الجسم ، وقد أظهرت الدراسات أن بروتين الترمس يعمل على تصحيح الخلل في الأوعية الدموية ، يساعد في استرخاء الأوعية الدموية بشكل صحيح ، مما يساعد في خفض ارتفاع ضغط الدم .

تخفيف الإمساك

المحتوى العالي من الألياف في حبوب الترمس يضمن أن البراز في الأمعاء يمتص الماء من الجسم ويصبح طريًا ، وتساعد الألياف الغذائية في سهولة مرور البراز عبر الأمعاء ، حيث أن التخفيف من الإمساك يمنع مضاعفات الإمساك مثل الشق الشرجي والبواسير .

يساعد في فقدان الوزن

يحتوي الترمس على محتوى عالي من الألياف التي تجعل الأشخاص تستهلك كمية أقل من الأطعمة الأخرى في وجباتهم ، ولقد أدى ذلك إلى فقدان الوزن بشكل كبير بين هؤلاء الناس ، وكان هناك انخفاض ملحوظ في محيط الخصر ومؤشر كتلة الجسم .

طريقة تجهيز الترمس الحلو

إذا كنت تستخدم حبوب الترمس المعلبة اشطفها جيدًا قبل الأكل ، على الرغم من أن هذه نصيحة جيدة لجميع الحبوب المعلبة إلا أنها مهمة بشكل خاص مع حبوب الترمس ، نظرًا لمحتواها العالي من الملح ، ولن تتمكن من شطف كل الملح ولكن قد تتمكن من تقليله بمقدار النصف تقريبًا .

إذا كنت تستخدم حبوب الترمس المجففة ، فستحتاج إلى نقعها مسبقًا ، وتختلف وصفات النقع حيث يقترح البعض النقع في الماء لمدة أسبوعين ، والبعض الاخر يقترح النقع بالماء المالح لمدة أسبوع إلى أسبوعين ، والبعض الاخر يوصي بغليان الحبوب قبل عملية النقع .

إن أبسط طريقة هي نقع الترمس في الماء البارد وتغيير الماء يوميًا لمدة أسبوع على الأقل ، وبمرور الوقت ستذوب القلويات في الماء وسيصبح الترمس أكثر ليونة ، وبمجرد الانتهاء من النقع يمكنك أن تأكل الترمس الخام كما هو لكنه سيكون قوي جدًا ، ومعظم الناس يفضلون طهي الترمس .

طريقة عمل الترمس الحلو

ضعي الترمس في وعاء الماء مع نقعه طوال الليل لمدة 24 ساعة ، وتأكدي من أن الماء يغطي الترمس تمامًا ، بعد اثني عشر ساعة تحقق من الترمس للتأكد من أنه مغمور تمامًا وأضيفي المزيد من الماء إذا لزم الأمر .

بعد فترة النقع التي تبلغ 24 ساعة ، يتم غلى الترمس ويُطهى على نار خفيفة لمدة ساعتين فقط .

بعد ذلك يتم تصفيته وشطفه مع وضع الترمس في وعاء ضخم وقم بتغطيته مع الماء البارد ، واسمح لهم بالتبريد وبعد ذلك قم بوضعهم داخل الثلاجة .

بعد ذلك يتم تغيير الماء مرة واحدة يوميًا مع إضافة 4 ملاعق كبيرة من الملح وأيضًا شرائح الثوم على الترمس مع وضعه في الثلاجة لينقع طوال الليل .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *