مشروبات لحرق الدهون بعد الاكل

تكون بعض المشروبات أكثر فعالية من غيرها في عملية حرق الدهون بعد الأكل ، وعند استخدامها وتناولها مباشرة بعد الأكل جنبًا إلى جنب مع تغييرات نمط الحياة الصحية فإنها تعمل على حرق الكثير من السعرات الحرارية لفقد المزيد من الوزن، وتعتبر المشروبات مثل الشاي الأخضر والقهوة والمشروبات الغنية بالبروتين من المشروبات التي أثبتت أنها تعزز عملية الأيض وتعزز الامتلاء وتقلل من الجوع وتعمل على حرق الدهون والسعرات الحرارية وكل ذلك قد يشجع على إنقاص الوزن .

فيما يلي ثمانية مشروبات تعد من أفضل المشروبات التي يجب تضمينها في نظامك الغذائي بعد تناول الاكل ، خاصة عند محاولة إنقاص وزنك والحصول على الصحة الجيدة .

الشاي الاخضر

غالبًا ما يرتبط الشاي الأخضر بالصحة وبحرق الدهون ، فهو ليس فقط معبأة مع مضادات الأكسدة المفيدة وغيرها من المواد الغذائية القوية ، بل هو أيضا واحد من المشروبات الأكثر فعالية لفقدان الوزن .

لقد تبين أن شرب الشاي الأخضر يقلل من وزن الجسم ودهون الجسم في العديد من الدراسات ، لأن الشاي الأخضر يحتوي على كميات عالية من مضادات الأكسدة التي قد تزيد من حرق الدهون وتعزز عملية الأيض .

بالإضافة إلى ذلك يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين ، والتي يمكن أن تساعد في تعزيز فقدان الوزن عن طريق زيادة مستويات الطاقة وتحسين الأداء أثناء ممارسة الرياضة .

القهوة

يتم استخدام القهوة من قبل الكثير من الناس في جميع أنحاء العالم لزيادة مستويات الطاقة ، وذلك لأن القهوة تحتوي على مادة الكافيين وهي مادة تعمل كمنشط في الجسم وقد يستفيد منها الإنسان في عملية حرق الدهون بعد الاكل وفقدان الوزن ، حيث يمكن أن تقلل القهوة من استهلاك الطاقة وتعزز الأيض ، مما قد يساعدك على إنقاص الوزن .

الشاي الأسود

مثل الشاي الأخضر يحتوي الشاي الأسود على مركبات قد تحفز على فقدان الوزن ، ويعتبر الشاي الأسود نوعًا من أنواع الشاي التي تعرضت للأكسدة أكثر من أنواع الشاي الأخرى مما ينتج عنه نكهة أقوى ولون أغمق .

الشاي الأسود غني بالبوليفينول بما في ذلك مجموعة من مركبات البوليفينول تسمى الفلافونويد ، والبوليفينول هي مضادات الأكسدة القوية التي قد تساعد في تقليل وزن الجسم .

الماء

يُعد زيادة استهلاك المياه واحدة من أبسط الطرق لتحسين الصحة العامة ، وقد يفيد شرب المزيد من الماء محيط الخصر لديك من خلال إبقائك ممتلئًا بين الوجبات وزيادة عدد السعرات الحرارية التي تحرقها ، وتشير الأبحاث إلى أن تناول الماء قبل وبعد الوجبات يمكن أن يؤهلك للنجاح عند محاولة تخفيض السعرات الحرارية وفقدان الوزن ، كما أن شرب الماء البارد يزيد من استهلاك الطاقة أثناء الراحة ، وهو عدد السعرات الحرارية التي تحرقها أثناء الراحة .

مشروبات خل التفاح

يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك وهو مركب قد يحفز فقدان الوزن عن طريق خفض مستويات الأنسولين وتحسين التمثيل الغذائي وقمع الشهية وحرق الدهون ، وعلى الرغم من محدودية البحث فهناك بعض الأدلة على أن خل التفاح فعال في تعزيز فقدان الوزن لدى البشر وحرق الدهون بعد تناول الوجبات ، ويؤدي خل التفاح إلى إبطاء إفراغ المعدة مما يقلل من الإفراط في تناول الطعام .

شاي الزنجبيل

يستخدم الزنجبيل كتوابل لإضافة نكهة إلى الأطباق وكعلاج عشبي لعلاج عدد من الحالات مثل الغثيان ونزلات البرد والتهاب المفاصل ، وأظهرت الدراسات التي أجريت على الإنسان أن الزنجبيل اللذيذ له تأثير مفيد على فقدان الوزن ، حيث يعتبر الزنجبيل افضل مشروب بعد الاكل الدسم خاصة عند تناوله بعد الوجبات مباشرة .

مشروبات عالية البروتين

المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين يمكن أن تحد من الجوع وتقلل من الشهية وتعزز الامتلاء وتعمل على حرق الدهون بعد الاكل وهو أمر مهم عند محاولة التخلص من الوزن الزائد .

هناك عدد لا يحصى من مشروبات البروتين المتاحة للمستهلكين ، حيث يزيد البروتين من مستويات الهرمونات التي تقلل من الجوع ، بينما يقلل هرمون الجريلين وهو الهرمون الذي يدفع الشهية ويعمل على حرق السعرات الحرارية .

عصير الخضروات

على الرغم من أن عصير الفاكهة قد تم ربطه بزيادة الوزن ، إلا أن شرب عصير الخضروات قد يكون له تأثير عكسي ، بالإضافة إلى ذلك زادت مجموعة عصير الخضروات بشكل كبير من استهلاك الخضروات وقللت بشكل كبير من تناول الكربوهيدرات وهما عاملان مهمان لفقدان الوزن .

يعتبر استهلاك مشروب الخضروات الكاملة بعد الأكل من الأساليب الأفضل للصحة نظرًا للكمية الكبيرة من الألياف ، ومع ذلك فإن تناول عصير الخضار منخفض السعرات الحرارية يمكن أن يساعدك على إنقاص وزنك خاصة عند تناوله بعد الوجبات .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *