افضل مشروب بعد الاكل الدسم

إذا كنت تأكل عشاءًا كبيرًا أو وجبة مليئة بالدسم أو إذا كنت تأكل لحمًا به دهون كثيرة ، فهناك شيء واحد مؤكد وهو أنك تريد هضم هذه الوجبة بشكل صحيح ، وبالتالي ودعونا نواجه الأمر حيث أنه كلما زاد عمل الجهاز الهضمي ، شعرنا على نحو أفضل وظهرنا بشكل أفضل وأصبح أداءنا في تحسن مستمر ، لذلك إليك أفضل مشروبات لحرق الدهون بعد الاكل والتي يجب أن تشربها بعد الأكل مباشرة .

القهوة

هذا المشروب الصباحي ليس مجرد أداة لاستيقاظ عقلك ، بل إنه أيضًا منبه للجهاز الهضمي ، حيث تُحفز القهوة العمل بسرعة في أمعائك ، مما يخلق بعض التأثير المُلين ، وفي حين أن القهوة يمكن أن تساعدك وقت حركة الأمعاء اليومية قبل الخروج من الباب للعمل ، إلا يجب ألا تعتمد عليها أكثر من اللازم للمساعدة في هضم الأكل الدسم ، لأن الكميات المفرطة من الكافيين يمكن أن تجعلك تعاني من الإسهال طوال اليوم ، وهذا ليس مريحًا فحسب بل إنه يعني أيضًا أن جسمك يضغط على العناصر الغذائية قبل أن تُتاح له فرصة الامتصاص .

المشروبات الغازية

نعم تعتبر المشروبات الغازية والتي تمثل أمر سيء لصحة أسنانك ، من المشروبات التي تساعد على الهضم بعد تناول الأكل الدسم ، حيث أن القليل من هذا المشروب قد يساعد في تحريك الأشياء في بطنك ، ولم يشرح العلماء بعد كيفية عمل المشروبات الغازية لكن من المحتمل أن يكون لها علاقة بالحموضة العالية .

وجد الباحثون أن الكوكاكولا وبسبب حامضها الكربوني والفوسفوريك ، لها درجة حموضة 2.6 وتشبه حمض المعدة الطبيعي الذي يعتقد أنه مهم لعملية هضم الألياف ، بالإضافة إلى ذلك قد تؤدي فقاعات بيكربونات الصوديوم وثاني أكسيد الكربون في المشروب إلى تعزيز تأثير حرق الدهون والسعرات الحرارية .

يجب أن يكون تناول الكوكاكولا هو العلاج الأمثل بعد الاكل الدسم ، علاوة على ذلك فإن عوامل التوافر والتكلفة المنخفضة وطريقة العمل السريعة والبساطة في الإدارة والسلامة تجعل من الكوكاكولا علاجاً فعالاً لحرق الدهون بعد تناول الأطعمة الدسمة .

شاي النعناع مع الزنجبيل والليمون

جميع هذه المكونات من النعناع والزنجبيل والليمون هي كبيرة ومفيدة جداً للهضم والصحة العامة ، حيث يعمل الزنجبيل كمضاد للجراثيم الطبيعي وسيساعد على تهدئة أي مشاعر غير مريحة في معدتك ، فقط اقطع الزنجبيل إلى قطع ثم ضعه في قدر الشاي قبل غليه ، ثم يُسكب الشاي في كوب ويُضاف إليه الليمون .

الليمون مفيد للغاية في التخلص من الانتفاخ والغازات ، وبينما يساعد الفلفل الحار في تسريع عملية الأيض ، إلا أنه عليك أن تنتظر الشاي ليبرد قبل عصر بعض الليمون وإضافة كمية قليلة من الفلفل الحار .

الماء

الماء هو طبيعة الجهاز الهضمي ، إن الماء مكون أساسي داخل كل خلية تبطن الجهاز الهضمي ، مما يعني أنك تحتاج إلى الكثير منه في نظامك الغذائي فقط حتى تعمل تلك الخلايا ، ويحافظ الماء على الأنسجة في الجهاز الهضمي ليصبح مرناً بينما يخلق بيئة رطبة يسهل عملية هضم الطعام الدسم .

بالإضافة إلى ذلك تعتمد الألياف التي تساعد على تنظيم حركات الأمعاء على الماء للقيام بعملها ، وبدون ماء يمكن للألياف أن تبطئ الأمور مما يعرضك للإمساك ، وتهدف منظمة الصحة العالمية إلى تناول النساء حوالي 91 أوقية من الماء في اليوم ، ويقترح مجلس الغذاء والتغذية في منظمة الصحة أن الرجال ستحتاج إلى 125 أوقية يوميًا لحرق الأطعمة الدسمة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *