كيف تعرف اذا كان رقمك محظور في الايفون

في بعض الحالات عند قيامك بالاتصال باحد الاصدقاء او الاقارب من خلال جوالك الايفون و لا تجد رد منهم ، الاعتقاد البديهي لك انهم مشغلون او ربما هنا خطأ في شبكة الاتصالات او ربما قام احدهم بحظر رقمك ، ليس هناك طريقة محددة لمعرفة ما اذا كان رقم جوالك الايفون محظور من قبل شخص اخر ام لا و لكن هناك بعض العلامات التي يمكن ان نستدل بها على ذلك .

خطوات معرفة اذا كان رقمك محظور في الايفون

من خلال تطبيق iMessage

في حالة اذا قامت جهة الاتصال بحظر رقمك فلن يصل اليك اشعار بذلك و لن تتمكن من معرفة ذلك في وقتها و انما سيظل بامكانك ارسال الرسائل الى هذا الرقم من خلال تطبيق iMessage و من خلال هذا التطبيق سنتمكن من معرفة اذا كنت محظورا ام لا :

– يمكنك الان ان تقوم بارسال رسالة الى هذا الرقم على التطبيق .
– في حالة اذا ظهر لديك اخطار بعنوان ” تم التسليم ” فهذا يعني انك غير محظور من هذا الشخص .
– اما في حالة اذا ظلت الرسالة في وضع عدم التسليم فغالبا ما سيكون هذا الشخص قد قام حظر رقمك بالفعل ، و في بعض الحالات يرفض التطبيق ارسال الرسالة ليتم تحويلها الى رسالة SMS من خلال شبكة الجوال .

من خلال البريد الصوتي

في حالة اذا لم يظهر اخطار التسليم في رسائل تطبيق المراسلات iMessage فربما رقمك ليس محظور و انما فقط هم مشغولون او في مكان لا يتواجد به شبكة جيدة للرد على مكالماتك ، هناك طريقة اخرى للتأكد من ذلك و هي ارسال رسالة عبر البريد الصوتي .

– قم بالاتصال الى الرقم الاخر حتى يقوم الريد الصوتي بالرد عليك و اترك رسالة لهذا الشخص .
– الان قم بالتوجه الى الملف الذي يحتوي على رسائل البريد الصوتي التي قمت بارسالها ، في حالة اذا وجد هذه الرسياة في تصنيف ” المكالمات المحظورة ” فهذا يعني انك محظور رسميا ، اما اذا وجدت الرسالة مع باقي الرسائل الاخرى في تصنيف ” البريد الصوتي ” فهذا يعني انك لست محظورا .
– في المقابل سيستلم الشخص الاخر رسالتك و لكنها ستصل اليه في تصنيف ” المكالمات المحظورة ” .

خاصية المكالمات المتكررة

في بعض الحالات عند قيامك بالاتصال المتكرر على شخص اخر عبر الايفون و لم تكن انت محظور لديه بل كان هاتفه في وضع عدم الازعاج ، ففي الغالب ستصل اليه مكالمتك الثانية و ذلك بفضل خاصية ” المكالمات المتكرر ” ، هذه الخاصة تجعل الاتصال الثاني يصل الى المستخدم في حالة اذا كان هذا الاتصال في زمن اقل من 3 دقائق بعد الاتصال الاول ، و لكن في بعض الحالات قد يكون المستخدم غير مفعل لهذه الخاصية .

الان بعد ان تعرفنا على بعض الدلائل التي تشير الى احتمالية اذا كان رقمك محظور في الايفون بيمكنك الاعتماد عليها في معرفك ذلك ، و يفضل التاصل المباشر مع الشخص الذي ام بحظر رقمك ربما قام بذلك عن طريق الخطأ او ربما هناك سوء تفاهم .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *