تسجيل دخول بوابة جامعة ام القرى

تم تأسيس كلية الشريعة في مكة المكرمة في عام 1369هـ ، وكان ذلك بأمر من الملك عبدالعزيز رحمة الله ، وكانت هي أولى المؤسسات الجامعية في الدولة ، وتلى بعدها إنشاء جامعة أم القرى ، ولجامعة أم القرى أهمية كبيرة في المنطقة بأكملها ، فهي تعتبر واحدة من أشهر الجامعات في تدريس علوم الشريعة ، والتربية ، والدراسات الإسلامية ، وغير ذلك من التخصصات التي تم إضافتها إلى الجامعة .

تسجيل دخول لبوابة جامعة ام القرى

من أجل التسهيل على الطلاب ، وتماشيًا مع التكنولوجيا الحديثة ، تتبع معظم الجامعات في المملكة خدمات التسجيل الإلكترونية ، وواحدة من تلك الجامعات هي جامعة الملك عبدالعزيز ، التي تمتلك نظام اودس بلس ، الذي يسهل التسجيل في الجامعة ، وكذلك جامعة أم القرى حيث تمتلك موقعًا إلكترونيًا يسهل التسجيل على الطلاب من خلاله ، بالإضافة إلى ميزة التعليم الإلكتروني أو التعليم عن بعد ، والذي يُعرف بـ بلاك بورد .

رابط الدخول هو : https://uqu.edu.sa

يتطلب تسجيل الدخول إلى رابط بوابة جامعة أم القرى بعض من الخطوات البسيطة للغاية ، والتي ستمكنك من امتلاك حساب جديد في البوابة في وقت قصير ، وإليكم خطوات التسجيل :

– في البداية يتم البحث عن الموقع الرسمي لجامعة أم القرى من خلال متصفح جوجل ، والدخول إليه.

– عند الدخول إلى الموقع الرسمي للجامعة ، سوف تجد مجموعة من القوائم في الأعلى ، ادخل إلى قائمة الخدمات الإلكترونية ، ثم بعد ذلك سوف تظهر لك مجموعة من الاختيارات ، اختار بوابة القبول الموحدة من بينهم .

– بعد الدخول إلى بوابة القبول الموحدة ، سوف تظهر لك صفحة جديدة ، وسيكون فيها أيقونة مكتوب عليها (مستخدم جديد) ، اضغط عليها .

– بعد الدخول إلى مستخدم جديد ، سوف تظهر لك مجموعة من الأسئلة ، أجب عن كل البيانات المطلوبة بشكل صحيح ، والبيانات المطلوبة تحديدًا هي : الاسم الأول ، واسم العائلة ، والجنسية ، ورقم الهوية الوطنية ، والبريد الإلكتروني ، ورقم الجوال ، وكلمة المرور ، وتأكيد كلمة المرور ، ثم بعد ذلك تأكيد الرقم الظاهر بالأسفل في الخانة الفارغة الموجودة بجانبه ، وبعد تعبئة تلك المربعات ببياناتك الصحيحة ، اضغط على التالي.

– بعد الضغط على التالي ، سوف تُرسل إلى جوالك رسالة تحتوي على رقم لتأكيد التسجيل ، ادخل ذلك الرقم المرسل إليك بشكل صحيح ، ثم اضغط على كلمة سجل لإتمام التسجيل .

وبتطبيق جميع تلك الخطوات المذكورة أعلاه سوف تمتلك حسابًا جديدًا في الموقع الرسمي لجامعة أم القرى .

الأقسام المختلفة لجامعة أم القري

ومن المعروف أن تخصصات جامعة ام القرى متعددة ومختلفة ، فالجامعة تمتلك أربعة وعشرين كلية بداخلها ، بالإضافة إلى معهدين ، وتلك الكليات هي :

-كلية الطب.

-كلية الشريعة والدراسات.

-كلية الصيدلة.

-كلية طب الأسنان.

-كلية التربية.

-كلية اللغة العربية.

-كلية الدعوة وأصول الدين.

-كلية التربية للبنات للأقسام العلمية.

-كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر.

-كلية التربية لإعداد المعلمات.

-كلية التربية للبنات للاقتصاد المنزلي.

-كذلك كلية التربية للبنات للأقسام الأدبية.

-كلية العلوم التطبيقية.

-كلية العلوم الاقتصادية والمالية الإسلامية.

-كلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات.

-كلية العلوم التطبيقية.

-كلية المجتمع بمكة المكرمة.

-كلية العلوم الطبية التطبيقية.

-كلية الدراسات القضائية والأنظمة.

-الكلية الجامعية بالجموم للبنين والبنات.

-كلية التربية للبنات .

-كلية الهندسة والعمارة الإسلامية.

-كلية العلوم الاجتماعية.

-المعهد العالي للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

-معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *