اشارات المرور بالانجليزي

كتابة الاء آخر تحديث: 12 سبتمبر 2019 , 17:49

لقد تم تصميم إشارات المرور الاولى للقطارات وليس للسيارات ، وتتكون إشارات المرور من اللون الأحمر والذي يعني تَوقف ، واللون الأخضر والذي يعني اذهب ، واللون الأصفر ويعني أسرع ، ولكن السؤال هنا هو لماذا تم اختيار هذه الالوان ، ولماذا تم استخدام تلك الألوان عن غيرها ، لماذا لم يتم استخدام الأزرق والأرجواني والبني .

اشارات المرور Traffic lights

تصف الإشارات التنظيمية للمرور مجموعة من العلامات التي يتم استخدامها للإشارة إلى أو تعزيز قوانين المرور أو اللوائح أو المتطلبات التي تنطبق إما في جميع الأوقات أو في أوقات محددة أو في أماكن على شارع أو طريق سريع والتي قد يشكل تجاهلها انتهاكًا للقانون .

اللون الأحمر RED

اللون الأحمر هو رمز موروث من السكك الحديدية ، ويرمز اللون الأحمر إلى الخطر في العديد من الثقافات وهو أمر منطقي ، وبالنظر إلى قواعد اشارات المرور ، نجد أن اللون الأحمر يحتوي على أطول طول موجي لأي لون على الطيف المرئي مما يعني أنه يمكنك رؤيته من مسافة أكبر من الألوان الأخرى .

إن اللون الأحمر يعني التوقف لفترة طويلة أثناء وجود السيارات ، كما أن استخدام إشارات القطار للون الأحمر يعود إلى الأيام التي تم التخلي فيها عن الأسلحة الميكانيكية ، حيث تم استخدام اللون الأحمر للإشارة إلى وجود محطة سكك حديدية قادمة .

اللون الأخضر GREEN

اللون الأخضر يعني الذهاب ، ولقد تم تغير دور اللون الأخضر بشكل كبير مع مرور الوقت ، ويكون الطول الموجي للون الأخضر أقصر من اللون الأصفر على الطيف المرئي مما يعني أنه لا يزال من السهل رؤيته أكثر من أي لون آخر غير الأحمر والأصفر .

في الأيام الأولى لأضواء السكة الحديد ، كان اللون الأخضر يعني في الأصل الحذر ، في حين أن الضوء الأخضر الصافي كان جيدًا أو واضحًا أو أبيض ، وبطبيعة الحال كانت تستغرق القطارات وقتًا طويلاً للتوقف ، وتقول الأسطورة أن العديد من التصادمات الكارثية حدثت بسبب الفهم الخاطئ للون الأخضر .

اللون الأصفر YELLOW

اللون الأصفر يعني الحذر لأنه يسهل رؤيته واختلاطه باللون الأحمر ، ومنذ الأيام الأولى للقيادة وحتى منتصف القرن العشرين لم تكن جميع علامات التوقف باللون الأحمر فالكثير منها كان أصفر ، لأنه في الليل كان من المستحيل رؤية علامة توقف حمراء في المناطق سيئة الإضاءة ، وبدأ استخدام علامة التوقف الصفراء في مدينة ديترويت عام 1915 وهي المدينة التي قامت بعد ذلك بخمس سنوات بتركيب أول إشارة مرور كهربائية لها .

مع تطور المواد والتقنيات المستخدمة في انتاج إشارات المرور ، ومع اختبار اشارات المرور تم التمكن من إنتاج علامات عاكسة للغاية ، مما سمح للون الأحمر أن يستأنف مكانه الطبيعي في التسلسل الهرمي لإشارات المرور ، تاركًا بذلك اللون الأصفر للإشارة إلى الحذر ، وهذا هو السبب في أن المناطق المدرسية والحافلات والممرات وغيرها من التحذيرات المهمة أصبحت صفراء اليوم .

أهمية اشارات المرور

قبل اختراع اشارات المرور ، يمكنك أن تتخيل أن الطرق كانت فوضوية إلى حد ما ، ولحسن الحظ في هذه الأيام لم يعد الأمر كذلك ، وقد تشمل بعض الفوائد العديدة التي يوفرها نظام التحكم في إشارة المرور الحركة الامنة للسيارات لمساعدتها على تجنب الاصطدام بالسيارات والأشخاص .

فهي تساعد في الحركة وتساعد في تنظيم الحركة من خلال إعطاء الطريق الصحيح لبعض السيارات وليس غيرها ، فهي لا تجعل حركة مرور السيارات أكثر أمانًا فحسب بل حركة مرور المشاة أيضًا ، فهي تساعد في تقليل عدد الحوادث وجعل حوادث الاصطدام عند التقاطعات أقل تواتراً ، كما تلعب دورًا حيويًا وحاسمًا عندما يتعلق الأمر بالسلامة في حياتنا اليومية .

علامات المرور

علامات المرور عبارة عن علامات في غاية الأهمية ، فهي تحذرك من المخاطر المحتملة ، كما تقدم المعلومات المفيدة أثناء القيادة ، وتقول لك ما هي القواعد المرورية وما هي ظروف الطريق .

العلامات التنظيمية للمرور Regulatory signs

تخبرك العلامات التنظيمية للمرور بالقوانين التي يجب الالتزام بها ، وباستثناء علامات الإيقاف فإن معظم العلامات التنظيمية مستطيلات ، وعادة ما تكون سوداء على خلفية بيضاء ، وفي بعض الأحيان لديهم أيضا لون مثل الأحمر .

أحد أنواع العلامات التنظيمية هي إشارات المرور التي تهدف إلى إرشاد مستخدمي الطرق حول ما يجب عليهم أو ينبغي عليهم فعله في ظل مجموعة معينة من الظروف ، وقد تكون هناك أنواع أخرى من العلامات الموجودة في الشوارع وفي مواقف السيارات التي تتعلق بمواقف السيارات أو الإشارات في الحدائق العامة أو على الشواطئ أو في أو في المنشآت المعمارية التي تحظر أنواعًا معينة من الأنشطة .

علامات تحذيرية للمرور Warning signs

تخبرك علامات التحذير بأنه قد تكون هناك مخاطر أثناء السير ، وعادة ما تكون سوداء على خلفية صفراء ، كما تستخدم علامات السرعة الاستشارية في بعض الأحيان لكي تظهر أقصى سرعة أمنة ممكنة في ظروف جيدة .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق