ماهي مهن العمل الحر

معظم الناس لا يحبون وجود مدير لهم ، حيث يخبرك مديرك بما يجب عليك فعله وما لا يجب عليك فعله ، ووفقًا لاستطلاع تم أجراءه فقد ترك العديد والكثير من  العمال في مرحلة ما من حياتهم الوظيفية على وجه التحديد لأنهم لا يحبون رؤسائهم .

أفضل عشرة وظائف من مهن العمل الحر

مديري العقارات

حوالي 43 ٪ من مديري العقارات يعملون لحسابهم الخاص ، ومن بين مسؤولياتهم هي إعداد وإظهار الشقق للسكان الجدد المحتملين ، ووفقًا لمكتب إحصاءات العمل لا تتطلب هذه الوظيفة أي تعليم رسمي يتجاوز شهادة الدراسة الثانوية ، ومع ذلك فإن متوسط ​​الدخل لمديري العقارات في الولايات المتحدة هو 54270 دولار في العام .

المزارعين ومربي الماشية

من خلال مزيج من التكنولوجيا الحديثة والتقنيات التقليدية يحصل المزارعون اليوم على الكثير من المزايا أكثر من سابقيهم ، حيث أن ارتفاع المحصول يمكن أن يعني المزيد من المال ، وعلى الرغم من أن التعليم النظامي بعد المدرسة الثانوية ليس شرطًا للزراعة وتربية الماشية إلا أنه يساعد على معرفة الأرض التي ترعاها أو الماشية التي تربيها .

مقاولين البناء

يتطلب البناء وضع دقيق من الطوب والكتل التي يربطها أنواع مختلفة من الملاط ، ويعمل حوالي ربع المقاولين لأنفسهم ولحسابهم الخاص ، ومن المتوقع أن يكون نمو الوظائف للبنائين قوياً على مدى العقد المقبل بنسبة 18.6 في المائة .

مديري الخدمات الغذائية

مديري الخدمات الغذائية الذين يعملون لحسابهم الخاص هم أولئك الذين يمتلكون ويديرون مطاعمهم الخاصة أو شركات تقديم الطعام ، إنه عمل شاق والعديد من هذه المشاريع لا تنجح ، لكن الكثير منهم يقدمون النتائج المجزية ، ومتوسط ​​الدخل لمديري الخدمات الغذائية في الولايات المتحدة هو 48560 دولار .

الرسامين الصناعيين

وفقًا للعديد من الدراسات سيتم الطلب على الرسامين الصناعيين على وجه الخصوص على مدار العقد المقبل ، وذلك مع فرص عمل ممتازة خاصة في دول ساحل الخليج .

النجارين

إذا كنت ترغب في العمل باستخدام المعدات الكهربائية ، فقد تكون هذه الوظيفة مناسبة لك ، وتتوقع الدراسات طلب هائل على النجارين على مدار العقد المقبل ، لذلك من المحتمل أن يكون هناك الكثير من الفرص في هذا المجال ، وبينما لا تحتاج إلى أي تعليم رسمي أعلى من التعليم الثانوي لهذه الوظائف فإن هذه المهنة لديها متطلبات ترخيص للنجارين .

مديري السكن

يعمل الكثير كمديري سكن حوالي ثلث مديري السكن ولحسابهم الخاص ، ويبلغ متوسط ​​الدخل لجميع مديري السكن هو 47680 دولار في الولايات المتحدة ، ومع ذلك ضع في اعتبارك أنه إذا كنت تعمل لحسابك الخاص كمدير سكن فسوف تحتاج إلى شراء وثيقة تأمين خاص بك .

البلاط وعمال الرخام

لا يوجد أي متطلبات للتعليم الرسمي في مجال إعداد البلاط والرخام ، على الرغم من أن الخبرة أو حتى التدريب المهني ضروري عمومًا لأي شخص يرغب في العمل لحسابه الخاص ، وعموماً فإن متوسط ​​الدخل في هذا المجال هو 38980 دولار في الولايات المتحدة .

الفنانون والعمال ذو الصلة

تتضمن فئة المهن الحرة الفنانين سواء فنانين الرسوم المتحركة ، فنانين الوسائط المتعددة ، الرسامين ، النحاتين ، الرسامين ومديري الفنون ، ويبلغ متوسط ​​الدخل للعاملين في تلك المجالات هو 65،860 دولار وأكثر من نصفهم يعملون لحسابهم الخاص ، بالطبع لا يمكنك ترك عملك اليومي وتصبح فناناً ناجحاً بين عشية وضحاها لأن الفن يتطلب ممارسة وموهبة .

كيف تعمل بنفسك ولنفسك

عندما تبدأ عملك الخاص وتتبع وثيقة العمل الحر ، فإنك تصبح رئيسك الخاص وأنت المسؤول ، وفي الحقيقة هذا له نقاط سيئة وجيدة لأن بعض الناس يكافحون من أجل النهوض في الصباح ، وطالما أنك تستطيع أن تحاسب نفسك وتقوم بتطوير الانضباط الذاتي فإن التوظيف الذاتي مناسب لك في سعيك لأن تكون رئيسًا لك .

خلال العمل الذاتي لا يوجد أحد يحدد الجدول الزمني الخاص بك ، ويمكنك تعيين ساعات العمل الخاصة بك خاصة بالنسبة للوظائف التي لا تعمل بالضرورة والتي لا تتطلب بالضرورة العمل مع العملاء وجهاً لوجه ، وفي الحقيقة يعمل معظم العاملين لحسابهم الخاص الناجحون طوال ساعات لأن وظيفتك تصبح حياتك .

ربما يكون أحد أفضل أجزاء العمل الحر هو الدخل والأرباح لأنك تتحكم في دخلك وأرباحك ، سواء كنت تعمل ثلاث ساعات في اليوم أو أربعة عشر فإن أرباحك ستعكس هذا ، وطالما لديك الدافع فلا يوجد سقف لما يمكنك كسبه كل يوم وأسبوع وشهر وسنة .

لقد انتشرت ثقافة العمل الحر بالوطن العربي خاصة في المملكة العربية السعودية في الآونة الاخيرة مع بداية ظهور منصات العمل الحر في السعودية ، فإذا كانت لديك الرغبة في الحصول على دخل إضافي وكنت تُجيد التصميم أو البرمجة أو تجيد أكثر من لغة وتُحب الترجمة أو كنت تُجيد الكتابة بأنواعها المختلفة أو إن كنت ماهراً في التسويق الإلكتروني ، فيُمكنك البدء في العمل الحر من الآن حيث يُمكنك البحث عن فرص العمل من خلال منصات العمل الحر العربية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *