تفسير رؤية ساعة مكة في المنام

أكبر ساعة برج في العالم في مكة المكرمة، هي ساعة مكة ، يحطم المبنى الواقع في وسط مكة المكرمة أكثر من 30 رقما قياسيا عالميا، يبلغ حجم الساعة العملاقة 43 متر، ويبلغ طول اليد الدقيقة 23 متر، بينما تزن محركات الساعة 21 طن، وهي تحفة هندسية أكبر بـ 35 مرة من ساعة بيج بن ومزينة بأكثر من 98 مليون قطعة من بلاط الفسيفساء الزجاجي مع ورقة ذهبية عيار 24 قيراط .

تفسير الحلم بساعة مكة

رؤية مكة المكرمة أو الكعبة المشرفة في المنام عموما تدل على البشرى والخير، وإذا كان مضمون الحلم جيد، فهو خير يعود على الحالم وعلى من رآه معه في المنام، وإذا كانت الرؤية شر فهو يدل على أنه سيصيبه جزء من هذا الشر هو ومن كان معه في المنام ومن رآه .

والذي يرى الكعبة ورأى الساعة لكنها ليست بشكلها الذي نعرفه، أو رأى الوقت غير مضبوط فيها، فهذا يدل على أن صاحب الرؤية مقصر في عبادته مع الله، ويدل أيضا على فساد من حوله كونهم يهدرون الوقت فيما لا يفيد، كما أن رؤية الساعة في العموم تدل على يوم القيامة وأهواله، وبالتالي هي بمثابة إنذار لصاحب الرؤية وتذكيره بالموت والآخرة .

تفسير رؤية مكة المكرمة في المنام

1- من رأى في المنام أنه في مكة المكرمة فإنه يزور الكعبة .

2- إذا رأيت أنك تتوجه إلى مكة من أجل التجارة فهذا يدل على حرصك على حب الدنيا، ويقال أيضا أنه زيادة في الرزق والنعم .

3- إذا رأيت أنك في طريق مكة فإنك سترزق بحجة .

4- إذا رأيت نفسك في مكة المكرمة، وأنت مشتغل بالزهد والصلاح والعبادة، فإنك تحصل على منافع جمة في الدنيا والآخر، وإذا رأيت أنك منشغل فيها بالشر والفساد فهذا يدل على شرور تصيبك .

5- إذا رأيت أن مكة المكرمة معمورة وكثيرة النعم فإنك تحصل على خير ونعمة ومال وفير، وإذا رأيتها عكس ذلك، فهذا يدل على أنك إذا كنت مريضا يطول مرضك، وربما يكون دلالة على قرب الأجل ودخول الجنة إن شاء الله .

6- إذا رأيت أنك في الحرم المكي فأنت في مأمن من آفات الدنيا، بدليل قول الله سبحانه وتعالى : ” أولم يروا أنا جعلنا حرما آمنا ويتخطف الناس من حولهم “، وربما يدل على أنك تحج قريبا .

7- إذا رأيت في الحرم ملك عادل فإنه يدل على أنك تشتهر بالإحسان وفعل الخير، وإذا رأيت ملك ظالم فيدل على العكس، ويقال أنك أيضا تدخل إلى حرم السلطان، أما إذا رأيت الكعبة المشرفة، فهذا يمكن أن يدل على أنك سوف ترى الخليفة أو السلطان، وإذا رأيت بيتك تحول كعبة والناس يزورونها، فربما ستكون إمام لجماعة من الناس، أو سيرزقك الله الخير والنعمة الكثيرة، ورؤية الكعبة عموما أمن وإيمان، وإذا كنت مريض ورأيتها فستتعافى وستكون مستجاب الدعاء .

8- إذا رأيت أنك تمسح وجهك بالحجر الأسود أو تقبله فإنك تصاحب فاضلا من أهل العلم وتجني من ورائه الفوائد .

9- إذا رأيت أنك تحت ميزاب الكعبة فإنك سوف تحج وسوف تقضى حوائجك، أو ستزور قبر الرسول صلى الله عليه وسلم .

10- إذا رأيت أنك في مقام إبراهيم عليه السلام، فإنك سوف تحج وتعود سالم .

11- إذا رأيت نفسك على سطح الكعبة فهذا يدل على نبذ الإسلام بالمعاصي، وإذا رأيت الكعبة لكنك لم تقوم بالمناسك فهذا يدل على أنك متهاون في الدين، أما إذا عملت شيئا من المناسك فهذا يدل على صلاح الدين والدنيا على مقدار ما قمت به من المناسك .

12- إذا رأيت أنك دخلت البيت فإنك آمن لقوله تعالى : ” ومن دخله كان آمنا ” .

13- إذا رأيت أنك عند الصفا فإنه صفاء عيش.

14- إذا رأيت أنك تقف بعرفات فهذا يدل على تكفير ذنوب ومغفرة .

15- إذا رأيت أنك في منى فهذا يدل على أنك تبلغ مناك، وإذا كنت مريض تشفى، وإذا كنت مذنب تقلع عن الذنوب .

16- إذا رأى أحد أنه حج وعاد من الحج، فهذا يدل على بلوغ المطلوب والمنى وتكفير الذنوب وسلوك طريق الخير والدين والاستقامة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *