تويوتا تكشف رسميا عن بريوس 2020 بالتغيرات الجديدة بها

قامت شركة تويوتا في الولايات المتحدة الامريكية بالكشف عن السيارة الجديدة بريوس 2020 الموديل الجديد بعد ان حصلت على بعض التحديثات و التغيرات ، لم تعلن الشركة المصنعة عن ميعاد وصول السيارة الى باقي الاسواق الا ان شركة تويوتا تدرك جيدا اهمية هذه السيارة في المنافسة و ذلك لان سعرها منافس و اقتصادي لمختلف الشركات في فئة السيارات الهجينة كما انها ستتفوق على الكثير من المنافسين بعد التحسينات الجديدة .

منافسين تويوتا بريوس 2020

على الرغم من ان السيارات الهجينة بدأت في الانتشار بمختلف الاسواق مؤخرا الا ان شركة تويوتا قدمت هذه السيارة للمستخدمين منذ عام 1997 و في هذا الوقت كانت السيارة تنتمي الى فئة السيدان ذات الحجم الصغير و استمر هذا التصميم حتى عام 2003 و هو بداية الجيل الثاني من السيارة و قد اصبحت تنتمي الى فئة السيارات السيدان ذات الحجم المتوسط و كذلك اصبحت تنتمي الى فئة المركبات فاست باك حيث اصبح الجزء الخلفي منها منحني ليشبه السيارات الكوبيه ، و لذلك فان اقرب المنافسين لهذه السيارة هيونداي ايكونيك 2020 و فورد فيوجن 2020 الفئة الهجية منها .

تصميم و شكل تويوتا بريوس 2020 هايبرد

على الرغم من تحسينات و تغيرات السيارة الا ان شركة تويوتا حافظت على هوية هذه المركبة بشكل عام ، جاءت السيارة بشبك امامي علوي صغير الحجم و سفلي كبير الحجم مع مصابيح امامية ذات تصميم رفيع الحجم تحتوي على لمبات ليد مسحوبة الى جانبي السيارة و يأتي غطاء المحرك طويل الحجم ممتد حتى منتصف المصد الامامي .

الاطارات ذات تصميم رياضي بقياس 17 بوصة و المرايا الجانبية و مقابض الابواب بنفس لون جسد السيارة ، المصد الخلفي يأتي بتصميم رياضي يحتوي على جناح خلفي مع اسطبات رفيعة الحجم و تحتوي في داخلها اسطبات خلفية و لا تنسى ان الزجاج الخلفي منحني بشكل كبير حتى اسفل المصد الخلفي مع اسطبات خلفية في اسفل المصد .

داخلية تويوتا بريوس 2020

تمتلك السيارة من الداخل خمس مقاعد عليها غطاء جلدي فاخر و عليه تطريز ازرق اللون ليعطي لمسة لسيارة هجينة ، المقاعد الامامية قابلة للتحريك كهربائيا كما انها قابلة للتهوية و التسخين و المقاعد الخلفية قابلة للطي لتعطي مساحة للصندوق الخلفي .

اما لوحة القيادة فقد احتوت على شاشة الملاحة بقياس 8 بوصة و شاشة اخرى في اعلى الطبالون الامامي صغيرة الحجم للمعلوميات ، الازرار في الطبالون الامامي جيمعها حتوي على لمبات ليد زرقاء اللون و كذلك الازرار في الدركسون .

مواصفات محرك تويوتا بريوس 2020

هذه السيارة تأتي بالمحرك الهجين الذي يأتي بالمحرك البنزين سعة 1.8 لتر بعدد 4 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 95 حصان عند عدد لفات 5200 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 105 رطل قدم عند عدد لفات 3600 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ECVT بالاضافة الى المحرك الكهربي لينتج عنه قوة اجمالية 121 حصان .

استهلاك الوقود

من الطبيعي ان تكون هذه السيارة اقتصادية في استهلاك الوقود بشكل كبير حيث تستهلك في المتوسط 4.5 لتر بنزين لكل 100 كم .

فئات و سعر تويوتا بريوس 2020

السيارة الجديدة ستطرح في الاسواق بعدد ثلاث فئات و جميعهم بنفس نسخة المحرك بينما الاختلافات في الاضافات الخارجية و الداخلية بها ، الفئة الاولى هي LE و سعرها يبدأ من 27,600 دولار و هو ما يعادل 103,000 ريال بينما الفئة الثانية فهي XLE بسعر 29,500 دولار و هو ما يعادل 110,000 ريال ، بينما اعلى فئة هي Limited بسعر 33,500 دولار و هو ما يعادل 125,000 ريال .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *