اذاعة عن اليوم الوطني الاماراتي

تعتبر دولة الإمارات العربية من أهم الدول العربية في الشرق الأوسط، فهي تقع في شرق الجزيرة العربية وجنوب غرب قارة آسيا، وتطل على الشاطئ الجنوبي للخليج العربي، حيث تحدها من الشمال الغربي دولة قطر، ومن الجهة الغربية لها حدود برية وبحرية مع المملكة العربية السعودية، وتحدها من الجنوب الشرقي سلطنة عمان، وعاصمتها أبوظبي، ويبلغ عدد سكانها ما يقارب ال 9.5 مليون نسمة، ولذلك فإن اذاعة عن اليوم الوطني مهمة للطلاب وتُكتب في ملف انجاز الخاص بالطالب .

مقدمة اذاعة اليوم الوطني الاماراتي

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم مديرتنا الفاضلة، معلماتي الفاضلات وزميلاتي الطالبات.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، في مقدمة اذاعة أتشرف بمناسبة اليوم الوطني بأن أرفع أسمى آيات التهاني و التبريكات لمقام الشيخ خليفة بن زايد آل – نهيان وحكام دولة الإمارات العربية المتحدة حفظهم الله وإلى الشعب الإماراتي النبيل، هذا يوم يرفع فيه كل مواطن رأسه شموخاً وفخراً بما تحقق على أرض وطنها المعطاء.

قران كريم

خير ما نبدأ به برنامج اذاعة مدرسية لهذا اليوم هو القران الكريم، فلنحسن الاستماع إلى آيات من الذكر الحكيم والطالبة …

بسم الله الرحمن الرحيم

يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ ۚ إِنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةِ شَيْءٌ عَظِيمٌ ﴿1﴾ يَوْمَ تَرَوْنَهَا تَذْهَلُ كُلُّ مُرْضِعَةٍ عَمَّا أَرْضَعَتْ وَتَضَعُ كُلُّ ذَاتِ حَمْلٍ حَمْلَهَا وَتَرَى النَّاسَ سُكَارَىٰ وَمَا هُمْ بِسُكَارَىٰ وَلَٰكِنَّ عَذَابَ اللَّهِ شَدِيدٌ ﴿2﴾ وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّبِعُ كُلَّ شَيْطَانٍ مَرِيدٍ ﴿3﴾ كُتِبَ عَلَيْهِ أَنَّهُ مَنْ تَوَلَّاهُ فَأَنَّهُ يُضِلُّهُ وَيَهْدِيهِ إِلَىٰ عَذَابِ السَّعِيرِ ﴿4﴾ سورة الحج من 1/4.

حديث شريف

صدق الله العظيم وصدق رسوله الكريم، حين قال تركت فيكم ما أن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا كتاب الله وسنته، والآن مع الحديث الشريف والطالبة …

قال رسول الله صلّ الله عليه وآله وصحبه وسلم :- “من صلى العشاء في جماعة فكأنما قام نصف الليل، ومن صلى الصبح في جماعة فكأنما صلى الليل كله“ . رواه مسلم .

كلمة اليوم عن اليوم الوطني الإماراتي

والآن موعدنا مع كلمة اليوم عن اليوم الوطني الإماراتي والطالبة…

بدأ العيد الوطني الإماراتي بعد أن أعلنت بريطانيا سنة 1968 رغبتها في الانسحاب والخروج من المستعمرات والمناطق في شرق البحر الأبيض المتوسط في نهاية عامم 1971، وبعدها مباشرة اجتمع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وراشد بن سعيد آل مكتوم من أجل التشاور حول أمر الاتحاد، وتم توجيه دعوة للإمارات السبع مع إمارة قطر والبحرين للاجتماع ومناقشة الدستور.

قامت دولتا قطر والبحرين بعد ذلك بإعلان استقلالهما وإعلان سيادتها على أراضيهما، وتم اقرار الدستور الإماراتي في 1 ديسمبر عام 1971، وفي اليوم التالي كان الاجتماع لحكام الإمارات السبع في دبي، ووقعوا على الدستور، وقيام الاتحاد بين الإمارات وأعلنوا استقلالهم عن بريطانيا.

هل تعلم عن الامارات

وصلنا إلى المعلومات العامة وفقرة هل تعلم والطالبة …

الإمارات تسعى دائما لمساعدة الدول المحتاجة ولا تبخل عليها .

تم اختيار أحد فنادق الإمارات على أنه أفضل فندق على المستوى العالمي.

هناك ما يتجاوز 30 مليون شجرة نخيل في دولة الإمارات.

عدد السكان في دولة الإمارات يزيد عن ثلاثة مليون نسمة.

استخدم علماء الإمارات التقنيات والوسائل الحديثة لمتابعة طائر الحبارى أثناء مهاجرته من أبوظبي إلى الصين.

الدرهم الإماراتي يصرف بسعر ثابت أمام الدولار الأمريكي و هو 3,671 درهم للدولار.

الإمارات تعد المركز الثالث في قائمة الدول المصدرة.

عدد الذكور في جامعات ومعاهد الإمارات أقل من عدد الإناث.

تحتل المركز الرابع في امتلاك الغاز الطبيعي الاحتياطي.

تتكون دولة الإمارات من سبعة إمارات.

في نظام التعليم بالإمارات يوجد معلم لكل 12 طالب تقريبا.

تحتوي أسواق الإمارات على بضائع تتناسب مع مختلف سكان العالم.

خاتمة إذاعة اليوم الوطني الإماراتي

وصلنا سريعًا إلى ختام برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم عن اليوم الوطني الإماراتي، آملين أن نكون قدمنا بعض المعلومات الخفيفة والمفيدة، كانت معكم الطالبة .. تحت إشراف الأستاذة … والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *