هل التحميل من اليوتيوب مسموح ؟

جوجل، التي تملك يوتيوب، تجني أموالها من خلال الإعلانات، هل تعلم أن يوتيوب يوفر محتوى فيديو مجانيا يمكنك الاستمتاع به، ويمكن للموقع الاستفادة منك عن طريق عرض بعض الإعلانات، أو عن طريق الدفع مقابل اشتراك YouTube Red على افتراض أنه متوفر في بلدك، يسمح لك يوتيوب بتنزيل مقطع فيديو منه لمشاهدته في وضع عدم الاتصال، وهي ميزة قام بها قريبا .

تحميل الفيديو من اليوتيوب

من الواضح أن جوجل ترغب في تجنب قيامك بتنزيل المحتوى الخاص به، لا تريد حماية أرباحها المحتملة فحسب، بل يجب عليها أيضا حماية منشئي المحتوى الذين يقومون بتحميل الفيديو إلى موقعه والذين قد يكونون أيضا مصدر رزق من هذا المحتوى، وهذا هو السبب في أنك لن تجد التطبيقات التي تسمح لك بتنزيل يوتيوب في متجر جوجل بلاي، وبالتالي فهي لا تسمح بذلك .

هل من القانوني تحميل فيديو من اليوتيوب

هناك عدد من البرامج التي يمكن تحميلها والتي تساعدك على تحميل فيديو من اليوتيوب إلى جهازك، ولكن هل هو غير قانوني فعلا تنزيل فيديو من يوتيوب؟

بالنسبة للاستخدام الشخصي، ليس من غير القانوني تنزيل فيديو من يوتيوب، لكنه أمر غير أخلاقي، ويعد اتخاذ خطوات لتجنب مشكلات جودة بث الفيديو وتجاوز حد تنزيل البيانات أمرا شائعا، وتجنب الإعلان ليس قانونيا، وحاصرات الإعلانات في المتصفح قانونية – إذا كانت غير عادلة للناشر عند الوصول إلى الوسائط المجانية المدعومة بالإعلانات – ولن يسحبك أحد أمام قاضي لترك الغرفة لصنع كوب من الشاي أثناء إعلان تلفزيوني، ويمكنك حتى تخطي الإعلانات بعد بضع ثواني على معظم المواقع المجانية، وإعادة توجيه الإعلانات بسرعة على البرامج المسجلة .

لكن ضع في اعتبارك أن الكثير من الأشخاص الذين ينشئون مقاطع فيديو يوتيوب يعتمدون على الأموال التي يجنونها من الإعلانات المعروضة على مقاطعهم، إن لم يكن غير قانوني، يمكننا بالتأكيد أن نتفق جميعا على أن هذا خطأ أخلاقيا .

ماذا يحدث عند تنزيل فيديو من يوتيوب

تنزيل الفيديو من يوتيوب ينتهك شروط خدمة جوجل، ينص القسم 5.1 على ما يلي : ” يمنحك يوتيوب إذنا بالوصول إلى الخدمة واستخدامها، وفقا للشروط الصريحة التالية، وتوافق على أن إخفاقك في الالتزام بأي من هذه الشروط يشكل انتهاكا لهذه الشروط من جانبك : أنت توافق على عدم الوصول إلى المحتوى من خلال أي تقنية أو وسائل أخرى غير صفحات تشغيل الفيديو على موقع الويب نفسه، أو مشغل يوتيوب، أو وسائل أخرى قد يخصصها يوتيوب صراحة لهذا الغرض .

” أنت توافق على عدم الوصول إلى المحتوى لأي سبب آخر غير استخدامك الشخصي غير التجاري فقط على النحو المقصود من خلال الوظيفة العادية للخدمة المسموح بها من قبل، وفقط للبث المباشر ” البث ” يعني الإرسال الرقمي المعاصر للمادة بواسطة يوتيوب عبر الإنترنت، إلى مستخدم يشغل جهازا ممكنا للإنترنت بطريقة تجعل البيانات مخصصة للعرض في الوقت الفعلي، ولا يقصد تنزيلها (بشكل دائم أو مؤقت) أو نسخها أو تخزينها أو إعادة توزيعها بواسطة المستخدم .

” لا يجوز لك نسخ أي محتوى أو إعادة إنتاجه أو توزيعه أو نقله أو بثه أو عرضه أو بيعه أو ترخيصه أو استغلاله بأي طريقة أخرى لأغراض أخرى، دون الحصول على موافقة كتابية مسبقة من يوتيوب أو مرخصي المحتوى المعنيين ” .

بمعنى آخر، يسمح لك بمشاهدة فيديو يوتيوب فقط من خلال موقع الويب الخاص بجوجل وتطبيقاته، ولا يسمح لك بمشاهدة فيديو يوتيوب في وضع عدم الاتصال على جهاز آي باد أو آي فون أو جهاز أندرويد، أو الكمبيوتر الشخصي أو الكمبيوتر المحمول، من خلال تطبيق تابع لجهة خارجية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *