طريقة عمل الاسبريسو بدون الة

- -

الاسبريسو هي واحدة من أفضل أنواع القهوة، على الرغم من مرارة الاسبريسو إلا أن الكثير يفضلون تناولها، لكن كيف يمكن عمل الاسبريسو بدون آلة صنع الاسبريسو، هل يمكن ذلك ؟ وهل نستطيع شرب كوب من الاسبريسو اليدوي بنفس جودة الاسبريسو بآلة الاسبريسو أو على الأقل قريب منها ؟

كيف أصنع اسبريسو بدون الة الاسبريسو

الجميع يحب القهوة، لكن لا يحب الجميع السعر المرتفع المرتبط بالغالبية العظمى لآلات الاسبريسو، هذه الأجهزة غالية الثمن، ولا يوجد ضمان بأنها تستمر إلى الأبد دون أن تعطل، لذلك قد تتساءل : كيف يمكنني صنع قهوة الإسبريسو بدون آلة صنع قهوة الإسبريسو؟ يبدو الأمر شيئا مستحيلا لكن في الواقع إنه ممكن التنفيذ .

المكونات

كوب وربع ماء بارد مثلج
ربع كوب بن مطحون

طريقة التحضير

1- قم بتحريك البن المطحون في الماء البارد جيدا حتى تشعر أن كتل البن اختفت تماما .
2- اترك المزيج من 5 إلى 6 ساعات حتى تعتدل درجة حرارته .
3- ضع المزيج على النار واتركه قبل الغليان، ثم قم بصبه في فنجان صغير .

طريقة تحضير الاسبريسو بإبريق الموكا

المكونات

إبريق الموكا
حبوب قهوة محمصة في الحال
مطحنة بها نتوءات
ملعقة كبيرة
غلاية كهربائية
ملعقة صغيرة لتحريك المزيج

الخطوات

1- اطحن من 4 أو 4.5 ملعقة كبيرة من حبوب القهوة المحمصة طحن ناعم جدا يشبه حبيبات السكر .

2- أضف كمية من الماء إلى إبريق الموكا .

3- قم بإضافة البن المطحون في علبة الفلتر في إبريق الموكا .

4- اجعل إبريق الموكا على درجة حرارة متوسطة .

5- عندما تلاحظ ظهور الرغوة هذا يعني قرب الانتهاء، انتظر حتى يمتلئ أعلى الإبريق بالقهوة، ثم قم بإزالة الإبريق من على الموقد .

6- قلب القهوة بملعقة صغيرة، ثم قدمها في كأس صغيرة .

تاريخ الاسبريسو

اخترعت الاسبرسو في إيطاليا في بداية القرن العشرين على يد لويجي بيزيرا من ميلانو، الذي ابتكر طريقة لصنع القهوة بضغط البخار، قدمت هذه الطريقة طريقة سريعة لصنع فنجان واحد من القهوة، لشخص واحد، ربما يعني المعنى الإيطالي الأصلي “قهوة مضغوطة”، لكن المعنى كان له أيضا علاقة بالسرعة، هذه الطريقة الجديدة لصنع القهوة كان لها عيب في أن البخار أعطى مذاقا محترقا للقهوة، حتى تم تطوير مكبس أجبر الماء على الخروج في الأربعينيات من القرن العشرين، لكن Gaggia هو الذي قام بتحسين الطريقة عن طريق تصميم مكبس ذراع زنبركي في عام 1947، والنتيجة هي قهوة غنية ولذيذ .

القهوة المستخدمة لإسبريسو تختلف، في الجنوب يتم استخدام حبوب القهوة الغامقة، ويفضل حبوب القهوة الفاتحة في الشمال، بينما يمكن صنع أي قهوة على طراز “قهوة اسبريسو”، طالما أنها مطحونة بشكل صحيح، فإن معظم قهوة اسبريسو مصنوعة من الخلطات، لذا ابتكر جي مارتينيز وشركاه إسبرسو ناعم وغني ممزوج من تسعة أنواع قهوة عربية مختلفة، تم اختيار كل منهم لإضافة خصائصهم الخاصة إلى مزيج من القهوة التي فازت بالميدالية الذهبية الكبرى في موندي سيليكشن 2005 في بروكسل .

في حين قد يغري المرء الاعتقاد بأنه منذ أن اخترع الإيطاليون قهوة الإسبريسو، فإن القهوة ذات العلامات التجارية الإيطالية ستكون الأفضل، هذا صحيح في إيطاليا، حيث يتم تحميص القهوة الطازجة، وسيكون ذلك صحيحا إذا تلقيت القهوة الخاصة بك التي يتم شحنها مباشرة من إيطاليا إلى منزلك، ولكن بعد بضعة أسابيع من تاريخ تحميص القهوة، سوف تبدأ القهوة لتصبح قديمة، لذا لتجربة قهوة إسبرسو رائعة، تأكد من تحميص القهوة قدر الإمكان في نفس اليوم، مما يضمن احتفاظ قهوة الإسبريسو بنفس الطعم الذي تجده في إيطاليا.

لذا إذا كانت آلة صنع الاسبريسو تصنع لنا قهوة مميزة لاسيما مع رغوة الاسبريسو الجذابة، فإننا يمكننا أن نقوم بها بصورة جيدة أيضا في المنزل باتباع الخطوات السابقة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *