طريقة عمل رغوة الاسبريسو

هل ترغب في الحصول على نفس القوام الرقيق لرغوة قهوة الإسبريسو التي تصنعها في المنزل ، وهل ترغب أن تكون هذه الرغوة مثل التي تحصل عليها في المقهى ، يمكنك تحقيق نفس التأثير عن طريق استخدام مرطبان أو مكبس قهوة أو مُبَرد الحليب المحمول باليد ، وبالتالي لم يعد هناك حاجة لاستخدام آلة الإسبريسو أو غيرها من المعدات الفاخرة .

طرق عمل الإسبريسو بدون اله

هناك ثلاثة طرق رئيسية لعمل الإسبريسو في المنزل دون الحاجة إلى ألة الإسبريسو ، وتشمل هذه الطرق النقاط الأتية .

طريقة هز الوعاء الزجاجي

قم بصب كمية الحليب المرغوبة لعمل الإسبريسو في وعاء زجاجي به غطاء محكم الإغلاق ، ومن الأفضل أن يتم استخدام حليب خالي الدسم لأفضل رغوة .

يتم استخدم أي وعاء زجاجي بأي حجم ، ولكن مع التأكد من أن الحليب لا يملأ أكثر من نصف الوعاء الزجاجي ، حيث سوف يشغل مساحة أكبر عند رجه ، قم بغلق غطاء الوعاء الزجاجي بإحكام ، ثم قم بهز الوعاء بأقصى سرعة يمكنك عملها لمدة من 30 إلى 60 ثانية ، وذلك حتى يملأ الحليب النصف الأخر الفارغ من الوعاء الزجاجي .

بعد ذلك قم بوضع الوعاء الزجاجي في ميكروويف لمدة 30 ثانية مع إزالة الغطاء ووضع الوعاء في الميكروويف لمدة 30 ثانية لضبط الرغوة وجعلها دافئة لإضافتها إلى الإسبريسو الخاص بك .

قم باستخدام ملعقة لمنع نزول الرغوة في البداية ، مما يسمح لجزء الحليب الذي لا يزال سائلاً بالتدفق إلى قهوة الإسبريسو ، ثم ضع رغوة الحليب السميك أعلى الإسبريسو والحليب ، بالنسبة للكابتشينو تحتاج إلى نفس الكمية من الحليب الدافئ الذي تضاف إليه رغوة الحليب إلى الإسبريسو ، وبالنسبة لللاتيه تريد ضعف كمية الحليب الدافئ مثل رغوة الحليب ، ولتحقيق ذلك قد تحتاج إلى تسخين المزيد من الحليب في الميكروويف للحصول على الكمية المناسبة .

طريقة مطحنة القهوة

إن طريقة مطحنة القهوة هي عبارة عن طريقة عمل الإسبريسو بدون الة ، وتتم هذه الطريقة عن طريق تسخين الحليب الخالي من الدسم ، وصب كمية الحليب التي تريدها في كوب أمن للميكروويف أو قم بتسخينه في الميكروويف لمدة 45 ثانية .

بعد ذلك يتم صب الحليب الساخن في مطحنة القهوة ، وهي حاوية زجاجية بها مكبس ، ويتم استخدام مكبس القهوة للضغط لأعلى ولأسفل على الحليب في الحاوية بشكل متكرر حتى يبدو مزبدًا ويتضاعف حجمه الأصلي تقريبًا .

بعد ذلك أضف رغوة الحليب إلى الإسبريسو الخاص بك ، وذلك باستخدام ملعقة لعرقلة الرغوة أكثر سمكاً ، وللسماح للحليب السائل لتسكب أولاً ثم ضع الرغوة فوق الحليب والإسبريسو .

بالنسبة للكابتشينو استخدم نفس الكمية من الحليب السائل الدافئ مثل رغوة الحليب لإضافتها إلى قهوة الإسبريسو ، وبالنسبة لللاتيه استخدم حوالي ضعف كمية الحليب السائل كحليب رغوي ، ولتحقيق ذلك قد تحتاج إلى تسخين المزيد من الحليب في الميكروويف للحصول على الكمية المناسبة .

طريقة خافق اللبن

قم بصب الحليب في كوب ، ولكن لا تملأ أكثر من نصفه بالحليب ، وتأكد من أن الزجاج آمن من المايكروويف ، وقم باستخدام حليب خالي الدسم للحصول على أفضل النتائج .

بعد ذلك يتم خفق اللبن عن طريق خافق اللبن الصغير الذي يعمل بالكهرباء أو بالبطارية بحيث يمكنك وضعه داخل كوب الحليب ،  قم بتقليب الحليب وحركه بلطف لأعلى ولأسفل لمدة 30 ثانية تقريبًا حتى يظهر الحليب مزبدًا ويتضاعف حجمه تقريبًا .

ضع الكوب الذي به الحليب المزبد في الميكروويف لمدة من 30 إلى 45 ثانية ، أضف بعد ذلك الإسبريسو مباشرة إلى الكوب الذي به رغوة الحليب المزبد ، أو اسكب رغوة الحليب على كوب آخر باستخدام الإسبريسو ، باستخدام ملعقة لعزل الرغوة واترك الحليب السائل يصب ثم رش الرغوة في الأعلى .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *